احداث الجنوب : معان ، الطفيلة ، العقبة ، الكرك ، مادبا ( صور- تحديث )

تم نشره الأربعاء 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012 11:32 مساءً
احداث الجنوب : معان ، الطفيلة ، العقبة ، الكرك ، مادبا ( صور- تحديث )

 

المدينة نيوز – خاص :- أفادت مصادر في مدينة معان أن صوت انفجار ضخم هز معظم أنحاء المدينة لم يعرف مصدره مساء الأربعاء ، وقام المعتصمين بإزالة الخيمة المقام أمام ميدان سليمان عرار ، فيما قام مجهولين فجر الخميس باحراق (3) سيارات تعود ملكيتها لمديرية التربية والتعليم .
وكان مجهولين قاموا بحرق منزل محافظ معان ، واشتبكوا مع قوات الدرك أمام مبنى محكمة معان بين الدرك ومجموعة من الشباب استخدم الدرك خلالها مسيل الدموع وأطلق النار في الهواء لتفريق الموجودين نتج عن هذه المناوشات عدد من الإصابات منذ أمس الثلاثاء ولغاية مساء الأربعاء ، من المواطنين والدرك كالتالي :-
أصيب أثنين من الشباب بعيار ناري ، و تعرضا اثنان للدهس بالخطأ من قبل احد المصفحات الموجودة امام مبنى المحكمة ، تم نقلهم إلى مستشفى معان الحكومي وهم :--
محمود سمير البواب - دهس - وحالته العامة جيدة.
محمد صباح كريشان - إصابة عيار ناري وحالته العامة جيدة.
عبدالقادر عماد عليان - دهس - وحالته العامة سيئة وخاصة في قدميه.
عمار حسن التلهوني - إصابة عيار ناري وحالته العامة جيدة.
أما الدرك فأصيب منهم (3) ، اثنان منهم بحالة جيدة ، والثالث حالته سيئة وتم نقله إلى المدينة الطبية.

في حين تتردد  أنباء عن توجه طائرات عسكرية إلى المدينة.

وفي مادبا تدخلت قوات الدرك لفض اعتصاما نفذه محتجون على رفع الأسعار مساء الاربعاء بوسط المدينة وذلك بعد ان قام البعض بالاعتداء على بعض المرافق العامة هناك .


مصدر مطلع قال للمدينة نيوز بان الاعتداءات طالت مبنى البلدية وواجهات البنك الاردني والبنك الاردني الكويتي هذا وقد حال تدخل القوات الامنية دون تطور الاعتداءات .
شهود عيان اشاروا الى ان الهدوء بات يعود للمدينة .


خرج المئات من أبناء مدينة العقبة مساء الاربعاء في مسيرة ليلية انطلقت من أمام المسجد الكبير في وسط المدينة وجالت في الأسواق وصولا الى مبنى المحافظة .
وضمت المسيرة مختلف ألوان الطيف السياسي في العقبة بالإضافة الى وجود مشاركة عدد من ممثلات " أردنيات من أجل الإصلاح " .
وانتقد المشاركون في المسيرة القرار الحكومي الأخير برفع الأسعار معتبرينه قرار جائراً يصب في مصلحة جيوب الفاسدين ، ودعا المشاركون في الوقفة الى مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة وكف يد الأجهزة الأمنية عن التدخل في الحياة العامة للمواطنين محذرين من انفجار الأوضاع وخروجها عن السيطرة .


وتترددت الانباء عن قيام العشرات في وقت متأخر من الثلاثاء باحراق محكمة المزار في الكرك ، في حين اقتحم عدد من المواطنين المؤسسة المدنية .فيما تظاهر عشرات المواطنين امام مبنى المحافظة في مدينة الكرك ليلة الثلاثاء – الاربعاء احتجاجا على قرار الحكومة برفع اسعار المشتقات النفطية .
وافادت مصادر ان قوات الدرك تواجدت في المكان وقامت بتفريق المحتجين الذين اضرموا النار باطارات في الشارع المقابل لمبنى المحافظة ، واغلقوا الشارع الرئيسي .
واضافت المصادر ان منطقة المزار الجنوبي والمرج شهدت اغلاقات للطرق واشعال النار في الاطارات وتكسيرا وتخريبا للممتلكات العامة والخاصة .

وترددت أنباء ايضا عن قيام شبان باقتحام محافظة الطفيلة وقاموا بالإعتداء على المرافق العامة في الشوارع وقد استخدمت قوات الدرك الغازات المسيلة للدموع وتعيش المحافظة أجواء ترقب .

فيما ندد مشاركون في وقفة ومسيرة احتجاجية شعبية نظمها حراك الطفيلة الشعبي الشبابي وفعاليات حزبية وفرع نقابة المعلمين في الطفيلة بالقرارات الحكومية المتمثلة برفع الدعم عن مشتقات البترول وطالبوا  بإصلاحات سياسية وحقيقية ومحاسبة الفاسدين واسترداد أموال الوطن .

وعبروا خلال المسيرة التي انتهت قبالة دار المحافظة عن رفضهم لسياسة الحكومة تجاه عدم تحسين معيشة المواطن برفع الدعم عن الفئات الفقيرة محذرين من خطورة موجة الغلاء التي ستتبع رفع الدعم عن المحروقات .

وقام الحراك بتوزيع بيان جاء فيه ضرورة المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة ، وعدم السماح للعابثين بإثارة الفتنة واللجوء للتعبير المسيء ، أو الاعتداء على المؤسسات والمقار الرسمية والحكومية ، مشيرا إلى أن الحراك والمسيرات مستمرة لحين عدول الحكومة عن قراراتها .


وخرج عدد من المواطنين باحتجاجات في محافظة العقبة .

 

 

تدخلت قوات الدرك لفض اعتصاما  نفذه محتجون  في مادبا على رفع الاسعار مساء الاربعاء بوسط المدينة وذلك بعد ان قام البعض بالاعتداء على بعض المرافق العامة  هناك .

مصدر مطلع قال للمدينة نيوز بان الاعتداءات طالت مبنى البلدية وواجهات البنك الاردني والبنك الاردني الكويتي هذا وقد حال تدخل القوات الامنية  دون تطور الاعتداءات .

شهود عيان اشاروا الى ان الهدوء بات يعود للمدينة .

انباء  عن مناوشات امام مبنى محكمة معان بين الدرك ومجموعة من الشباب مساء الاربعاء، والدرك يستخدم مسيل الدموع ويطلق النار في الهواء لتفريق الموجودين.

مراسل المدينة نيوز قال  بان دركي  اصيب قبل قليل اثناء المناوشات امام الاشارات الضوئية وحالته العامة جيدة. وبهذا يصبح عدد الاصابات الى الان ( 3) من الدرك و(3) من المواطنين منذ امس الثلاثاء .

 

وفي معان  ايضا قد تجددت الاشتباكات بين مواطنين محتجين وقوات الدرك حيث أزالت الأجهزة الأمنية خيمة المعتصمين بعد أن قام بعض من المجهولين  بحرق منزل محافظ معان المقابل لميدان سليمان عرار ( دوار العقبة ) وترددت أنباء عن إصابة اثنين من قوات الدرك بعيار ناري وحالتهم العامة جيدة.

 

خرج المئات من أبناء مدينة العقبة مساء الاربعاء في مسيرة ليلية انطلقت من أمام المسجد الكبير في وسط المدينة وجالت في الأسواق وصولا الى مبنى المحافظة .

وضمت المسيرة مختلف ألوان الطيف السياسي في العقبة بالإضافة الى وجود مشاركة عدد من ممثلات " أردنيات من أجل الإصلاح "  .

وانتقد المشاركون في المسيرة القرار الحكومي الأخير برفع الأسعار معتبرينه قرار جائراً يصب في مصلحة جيوب الفاسدين  ، ودعا المشاركون في الوقفة الى مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة وكف يد الأجهزة الأمنية عن التدخل في الحياة العامة للمواطنين محذرين من انفجار الأوضاع وخروجها عن السيطرة .

 


وافادت مصادر لـ " المدينة نيوز " فجر الاربعاء ان اربعة شبان اصيبوا بجروح اثناء تفريق قوات الدرك للمحتجين امام مبنى المحكمة في مدينة معان .

وتترددت الانباء عن قيام العشرات في وقت متأخر من  الثلاثاء باحراق محكمة المزار في الكرك ، في حين اقتحم عدد من المواطنين المؤسسة المدنية .فيما تظاهر عشرات المواطنين امام مبنى المحافظة في مدينة الكرك ليلة الثلاثاء – الاربعاء احتجاجا على قرار الحكومة برفع اسعار المشتقات النفطية .

وافادت مصادر ان قوات الدرك تواجدت في المكان وقامت بتفريق المحتجين الذين اضرموا النار باطارات في الشارع المقابل لمبنى المحافظة ، واغلقوا الشارع الرئيسي .

واضافت المصادر ان منطقة المزار الجنوبي والمرج شهدت اغلاقات للطرق واشعال النار في الاطارات وتكسيرا وتخريبا للممتلكات العامة والخاصة .

وفي مدينة معان ، استمرت الاحتجاجات لليوم الثاني على التوالي مطالبة بايجاد فرص عمل للشباب ، واضافوا عليها مطالبتهم بالغاء القرارات الحكومية الاخيرة برفع اسعار المشتقات النفطية وأحاديث عن إصابات .

واكد مصدر لـ " المدينة نيوز " ان مئات المواطنين خرجوا الى الشوارع تنديدا بقرار الحكومة ، حيث قام العشرات باغلاق الطرق وخاصة ميدان سليمان عرار و مبنى المحافظة في المدينة .

وقامت قوات من الدرك بتفريق المحتجين من امام مبنى المحافظة ، حيث لوحظ انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة المحيطة بمبنى المحافظة .

وترددت أنباء ايضا عن قيام شبان باقتحام محافظة الطفيلة وقاموا بالإعتداء على المرافق العامة في الشوارع وقد استخدمت قوات الدرك الغازات المسيلة للدموع وتعيش المحافظة أجواء ترقب .

وخرج عدد من المواطنين باحتجاجات في محافظة العقبة .

 

شاهدوا الصور والفيديو :

 

 

 


 

 

صور احتجاجات معان والمصابين

 

 

 

 

 

 

 

صور الطفيلة

 

 

 

صور احتجاجات الكرك

 

 

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات