التايم ترشح الرئيس مرسي شخصية العام 2012

تم نشره الثلاثاء 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012 02:07 مساءً
التايم ترشح الرئيس مرسي شخصية العام 2012

المدينة نيوز - وضعت مجلة التايم الأمريكية الشهيرة الرئيس المصري محمد مرسي كمرشح متميز للحصول على لقب الشخصية الأكثر تأثيرًا في العالم عام 2012.
وتضم القائمة أربعين شخصية يتقدمهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين، وقد منحت المجلة متظاهري الربيع العربي العام الماضي لقب شخصية العام، ليظهروا على غلافها، بينما حصل مارك زوكربيرج مؤسس "فيسبوك" على اللقب في 2010.
وقالت المجلة في بروفايل مصغر عن مرسي: إنه ربما سيكون في موقع يسمح له بإعادة تشكيل مستقبل الشرق الأوسط بكامله.
ويختار محررو المجلة الشقيقة لشكبة "سي إن إن" الإخبارية شخصية العام، ولكن الصحيفة تجري استفتاءً بين الشخصيات التي وقع الاختيار عليها من قبلهم لإبداء آرائهم فيها.
وبحسب الأهرام المسائي، فإنه ينتظر أن ينتهي التصويت في الثاني عشر من ديسمبر المقبل وتعلن النتيجة في 14 ديسمبر، ويحتل الرئيس المصري رقم 24 في القائمة، ولا يعني الترتيب الرقمي أي أفضلية لشخصية علي أخرى في استفتاء تايم، ووصفت المجلة مرسي بأنه كان يكافح على هوامش المشهد السياسي المصري، قبل فترة ليست ببعيدة عن توليه منصب رئاسة الجمهورية.
وركزت المجلة في البروفايل الذي أعدته عن مرسي على قصة صعوده للرئاسة بعد خروج خيرت الشاطر من السباق الرئاسي، ووصفت المجلة مرسي وحلفاءه من الإسلاميين بأنهم يغيرون المشهد السياسي للشرق الأوسط.
ووصفت المجلة الإخوان المسلمون بأنهم جماعة معتدلة دينيًّا أو على الأقل معتدلة من حيث مصالحها التي تجبرها على هذا النوع من الاعتدال.
وقالت: "مرسي ربما لن يكون لينًا فيما يتعلق بالمصالح الغربية في المنطقة، ولكن العديد من المصريين بدأوا في التساؤل عما إذا كان مرسي سيمثل قطعًا مع ماضيهم السلطوي أو لا".
واختتمت التايم بالقول: إنه مهما كانت دوافع مرسي فإنه سيكون في موقع يسمح له بإعادة تشكيل مستقبل إقليم الشرق الأوسط.(وكالات)

 



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟