التايم ترشح الرئيس مرسي شخصية العام 2012

تم نشره الثلاثاء 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012 02:07 مساءً
التايم ترشح الرئيس مرسي شخصية العام 2012

المدينة نيوز - وضعت مجلة التايم الأمريكية الشهيرة الرئيس المصري محمد مرسي كمرشح متميز للحصول على لقب الشخصية الأكثر تأثيرًا في العالم عام 2012.
وتضم القائمة أربعين شخصية يتقدمهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين، وقد منحت المجلة متظاهري الربيع العربي العام الماضي لقب شخصية العام، ليظهروا على غلافها، بينما حصل مارك زوكربيرج مؤسس "فيسبوك" على اللقب في 2010.
وقالت المجلة في بروفايل مصغر عن مرسي: إنه ربما سيكون في موقع يسمح له بإعادة تشكيل مستقبل الشرق الأوسط بكامله.
ويختار محررو المجلة الشقيقة لشكبة "سي إن إن" الإخبارية شخصية العام، ولكن الصحيفة تجري استفتاءً بين الشخصيات التي وقع الاختيار عليها من قبلهم لإبداء آرائهم فيها.
وبحسب الأهرام المسائي، فإنه ينتظر أن ينتهي التصويت في الثاني عشر من ديسمبر المقبل وتعلن النتيجة في 14 ديسمبر، ويحتل الرئيس المصري رقم 24 في القائمة، ولا يعني الترتيب الرقمي أي أفضلية لشخصية علي أخرى في استفتاء تايم، ووصفت المجلة مرسي بأنه كان يكافح على هوامش المشهد السياسي المصري، قبل فترة ليست ببعيدة عن توليه منصب رئاسة الجمهورية.
وركزت المجلة في البروفايل الذي أعدته عن مرسي على قصة صعوده للرئاسة بعد خروج خيرت الشاطر من السباق الرئاسي، ووصفت المجلة مرسي وحلفاءه من الإسلاميين بأنهم يغيرون المشهد السياسي للشرق الأوسط.
ووصفت المجلة الإخوان المسلمون بأنهم جماعة معتدلة دينيًّا أو على الأقل معتدلة من حيث مصالحها التي تجبرها على هذا النوع من الاعتدال.
وقالت: "مرسي ربما لن يكون لينًا فيما يتعلق بالمصالح الغربية في المنطقة، ولكن العديد من المصريين بدأوا في التساؤل عما إذا كان مرسي سيمثل قطعًا مع ماضيهم السلطوي أو لا".
واختتمت التايم بالقول: إنه مهما كانت دوافع مرسي فإنه سيكون في موقع يسمح له بإعادة تشكيل مستقبل إقليم الشرق الأوسط.(وكالات)

 



مواضيع ساخنة اخرى
لم تحتمل وفاة طفلها بحادث حافلة الروضة .. فلحقته لم تحتمل وفاة طفلها بحادث حافلة الروضة .. فلحقته
لقطة مروعة : شاهد لحظة تصادم المركبة بباص طلاب الروضة في المفرق لقطة مروعة : شاهد لحظة تصادم المركبة بباص طلاب الروضة في المفرق
بالاسماء : التربية تدعو 5100 مرشح للتعيين بوظيفة معلم بالاسماء : التربية تدعو 5100 مرشح للتعيين بوظيفة معلم
من هو المسيحي الذي خطب في مسجد بالكرك ؟؟ من هو المسيحي الذي خطب في مسجد بالكرك ؟؟
وفاة ستيني حزنا فور سماعه بوفاة اربعة من احفاده بحادث سير اطفال الروضة وفاة ستيني حزنا فور سماعه بوفاة اربعة من احفاده بحادث سير اطفال الروضة
12 إمرأة محكومة بالإعدام في الاردن عام 2016 12 إمرأة محكومة بالإعدام في الاردن عام 2016
شرطي أردني يخاطر بحياته لإنقاذ لانقاذ كلب من موت محقق ..فيديو شرطي أردني يخاطر بحياته لإنقاذ لانقاذ كلب من موت محقق ..فيديو
دهس طالبة بالقرب من جامعتها في عمان دهس طالبة بالقرب من جامعتها في عمان
الأمير فيصل والأميرة زينة يرزقان بـ "محمد" الأمير فيصل والأميرة زينة يرزقان بـ "محمد"
بالصور :  وقفة أمام السفارة السورية بعمان رفضاً للضربات الأمريكية بالصور : وقفة أمام السفارة السورية بعمان رفضاً للضربات الأمريكية
تفاصيل : مُنخفض جوي خماسيني عميق هذا الأسبوع تفاصيل : مُنخفض جوي خماسيني عميق هذا الأسبوع
مروحيات أردنية تراقب إشتباك الجيش الحر مع عناصر داعش قرب مخيم التنف داخل الاراضي السورية مروحيات أردنية تراقب إشتباك الجيش الحر مع عناصر داعش قرب مخيم التنف داخل الاراضي السورية
بالصور : ماذا تفعل زوجة أحد النواب الأردنيين هنا ؟ بالصور : ماذا تفعل زوجة أحد النواب الأردنيين هنا ؟
بعد الرمثا.. تحطيم رادارات في الكرك ( صور ) بعد الرمثا.. تحطيم رادارات في الكرك ( صور )
انتحار أربعيني شنقا داخل منزله بالرصيفة انتحار أربعيني شنقا داخل منزله بالرصيفة
الأردن :  خادمة تنهش لحم مُسنة وزوجها.. والسبب؟ الأردن : خادمة تنهش لحم مُسنة وزوجها.. والسبب؟