"اخر زفير" .. فرقة شبابية اردنية ذللت موسيقى الروك بالعربية !

تم نشره الأربعاء 15 تمّوز / يوليو 2009 12:05 مساءً
"اخر زفير"   ..  فرقة شبابية اردنية ذللت موسيقى الروك بالعربية !

المدينة نيوز -  دينا عبنده - اخر زفير فرقة شبابية صاعدة تألقت  بموسيقى الروك الصاخبة و التي لاقت استاحسانا و قبولا ملموسا من قبل الشباب فقد كان لكلمات اغانيها المعبرة و موسيقاها الرائعة سببا هاما في تعريف الناس عليها .

 

المدينة التقت قائد الفرقة  باسم الصايج  الذي  كان معه الحوار التالي :

 

- حدثنا عن بدايات "اخر زفير" :

* انطلقت اخر زفير من حبنا لموسيقى الروك التي طالما لازمت اللغة الانجليزية و لإننا عرب حاولنا ان نضع لمستنا الخاصة باضافة  اللغة العربية على موسيقى الروك لذلك انشئنا "اخر زفير" قبل ثلاث سنوات لتكون اول فرقة روك اردنية و كانت اغلب اغانينا "التيرنتف روك" .

 

- من هم  اعضاء الفرقة :

* الفرقة مكونة من ثلاث  شباب .. انا باسم صايج بدأت العزف  في الرابعة عشرة و قد شاركت في العديد من الحفلات و انا في المدرسة و كما عزفت مع فرقتين قبل  "اخر زفير" و اغني واكتب معظم الاغاني و الالحان و اعزف على الجيتار , اما سالم دلل فهو صديقي منذ الطفولة و يعزف منذ سن الخامسة عشرة و هو عازف جيتار ايضاُ و كانت له تجارب سابقة مع فرقتين اما كايد  قنيني فهو عازف "الدرامز " الرئيسي بالفرقة .

 

 - ما هو السر وراء اختيار اسم "اخر زفير" ؟

* اخر زفير هو مفهوم نتمنى ان يصل للمستمع عند سماع اغانينا و موسيقاها و اخر زفير هو الراحة بالصدر عند الزفير  وبعد الشهيق .

 

 - كيف تختارون  كلمات الاغاني ؟

* ألهمتنا التجارب التي مررنا بها كفرقة و كافراد , لذلك كانت كلماتنا قريبة الى الشباب و مشاكلهم و المشاعر التي يمرون بها  .

 

 

 - ما السبب وراء ابتعاد "اخر زفير" عن المهرجانات الاردنية  لغاية الان ؟

 * ذلك كان  بسبب انشغالنا للتحضير لألبومنا الاول الذي يحتوي على العديد من الاغاني القديمة و الجديدة و هو من انتجانا الخاص بالتعاون مع  مهندس الصوت سري ابو العدل اما عن اسم الألبوم فهو لم يحدد بعد و سيستأنف العمل به  خلال الاشهر الثلاثة القادمة .

 

 - كلمة اخيرة  لمعجبيكم في الاردن :

 * أتمنى ان يثمر الالبوم , و انا متأكد انه سيكون مختلف عن اي موسيقى سمعوها من قبل , و اتمنى لجريدة المدينة المزيد من النجاح والشهرة .