احتفالات المحافظات بعيد الاستقلال

تم نشره السبت 25 أيّار / مايو 2013 07:05 مساءً
احتفالات المحافظات بعيد الاستقلال

المدينة نيوز-: احتفلت فعاليات شعبية في عدة محافظات السبت بعيد الاستقلال الذي يصادف الخامس والعشرين من ايار من كل عام حيث تغمر هذه الذكرى المجيدة ربوع الوطن كله بالفخر والإباء وتملأ النفوس بالبهجة .

ففي لواء بني كنانة احتفلت مدرسة الخيرية الاساسية المختلطة بعيد الاستقلال مساء امس برعاية مدير الشؤون التعليمية والفنية للمديرية حسين الكيلاني.

والقى الكيلاني كلمة جسد فيها اعتزازه بالإنجازات التربوية التي تجلت في هذه المناسبة، معبرا عن شكره لمديرة المدرسة لمياء ملكاوي وطاقمها الاداري والتعليمي لجهودهم في غرس قيم الولاء والانتماء وبث روح التعاون والمواطنة في نفوس الطلبة من خلال فقرات الاحتفال الفنية.

وعبر عن اعتزازه بإنجازات الطلبة في عرض القصائد والأغاني الوطنية والأهازيج والدبكات الشعبية .

وتم في نهاية الحفل تكريم عدد من طلبة المدرسة المتفوقين وافتتاحه المعرض المدرسي الذي اقيم بهذه المناسبة واشتمل على الوسائل التعليمية والمعروضات الفنية .

وفي القصر عبرت فاعليات شبابية وثقافيه عن اعتزازها بإنجازات الاستقلال باعتباره رافعة من روافع البناء الوطني ومحطة مضيئة في تاريخ الوطن صنعها الاباء والاجداد بقيادة الهاشميين.

وقال رئيس نادى شيحان الرياضي هشام المجالي يوم الاستقلال ليس يوما للاحتفال او اجازة بل هو مسيرة عمل وعطاء وعمل وانجاز متواصل سطره الاردنيون بدمائهم وتضحياتهم عبر عقود بقيادة الهاشمين ليكون الوطن واحة أمن واستقرار وتقدم .

واشار رئيس لجنة بلدية شيحان/القصر الدكتور محمد المصاروة ان الاردن عبر مسيرته وبفضل وعى شعبه وحكمة قيادته اصبح أنموذج في السياسة الواقعية المبينة على الاعتدال والوسطية والتسامح واحترام الراي والراي الاخر مما حقق للأردن مكانه عربية ودولية تحظي بالاحترام والتقدير.

وفي مأدبا احتفلت مديرية شباب مأدبا بعيد الاستقلال في قاعة المراكز الشبابية في منطقة حنينا بمأدبا ، حيث دعا مدير شباب مأدبا إبراهيم الحوجان الشباب التمسك بثوابت الدولة الأردنية ،والحفاظ على مكتسبات الوطنية التي أرسى قواعدها الهاشميون صانعو الاستقلال ،مؤكداً على الشباب التحلي بالخلق والسلوكيات السليمة التي تنبذ العنف بشتى أشكاله.

وألقى المدرس في كلية الشريعة والقانون بجامعة العلوم الإسلامية الدكتور أحمد المزايدة ، محاضرة عن الاستقلال من منظور ديني مستشهدا ببعض الإحداث الدينية التي حصلت في الأردن ، حيث قال ان الاستقلال من هذا المنظور يكرس الذكرى في نفوس أبناء الأسرة الأردنية الواحدة من باب الوفاء والانتماء لثرى هذا الوطن الذي يحتضن رفات الأنبياء والصحابة والشهادة والولاء لقيادته الهاشمية التي ينتمي نسبها الشريف الهاشمي إلى أل البيت الأطهار.

واشتمل الحفل على السلام الملكي وايات من الذكر الحكيم ألقاها الشاب انس المليطي وقصائد شعرية قدمها كل من نور الهاشم ونعيمي الشخاترة والطفلة تالا المليطي تغنت بالوطن وانجازاته ونالت إعجاب الحضور. وفي الوهادنة في محافظة عجلون احتفلت مدرسة الأرثوذكس في قاعتها اليوم بمناسبة عيد الاستقلال بحضور عدد من الفعاليات الشعبية وأولياء أمور الطلبة .

وقال المطران فيليمنيوس الذي رعى فعاليات الحفل إن الاحتفال بعيد الاستقلال يأتي للتعبير عن الانجازات الوطنية التي تحققت في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والتنموية والاجتماعية .

وأضاف إن هذه المناسبة الوطنية الغالية يتخللها تخريج كوكبة من الطلبة الذين هم نموذج للإنسان المنتمي لأسرته وعائلته ووطنه وجيل يقدر معنى الانتماء مشيرا إن هذا التخرج يساهم في تحفيز الطلبة على العلم والتعليم لأنه السلاح الذي يحرس صاحبه ويعلي من شانه في حياته العلمية والعملية.

وأشار النائب الدكتور رضا حداد إلى دور جلالة الملك لاستكمال رسالة الهاشميين في الانجاز والتطور والذي يحرص على إرساء دعائم الإصلاح والتطور في هذا الوطن، مبينا أن الاحتفال بالمناسبات الوطنية تجدد فينا الهمة وتبعث العزم للالتفاف حول الراية الهاشمية.

وأشار راعي كنيسة مار الياس الاب الياس حداد إلى أهمية تدريب الطلاب على النشاطات اللامنهجية والتي تعتبر جزء رئيسي من العملية التدريسية والأكاديمية مثمنا دور المدرسة بإدارتها وهيئتها التدريسية وطلابها ووسائل الإعلام لمشاركتها وتواصلها الدائم لجميع النشاطات والمناسبات التي تنفذها المدرسة والمجتمع المحلي في المحافظة.

وأشارت مديرة المدرسة سمر حداد إن تخريج الطلبة الذي يأتي بمناسبة عيد الاستقلال للتعبير عن الانجازات الوطنية التي تحققت وحافزا للجميع للعمل من اجل بناء الاردن مؤكدة ان هذا الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية يأتي حافزا للطلبة الخريجين وأشاد الصحفي الزميل علي فريحات خلال كلمة له باسم المجتمع المحلي بالمحافظة بدور المدرسة الريادي والمتميز والتي حافظت على سمعتها منذ تأسيسها حيث تعتبر من أفضل المدارس الخاصة في المحافظة التي استطاعت أن تحقق تقدما علميا وتميزا في أداء الطلبة تعليميا وسلوكيا ومنهجيا .

واشتمل الحفل على وصلات غنائية ودبكات شعبية وقصائد شعرية تغنت بالوطن وقائده وتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين من المدرسة.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات