تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار الرياضية على موقع www.jbcsport.net
" مجزرة ماركا " أساسها معاكسة فتاة !
رجال الامن العام في موقع المشاجرة

" مجزرة ماركا " أساسها معاكسة فتاة !

2013-07-29 01:18

المدينة نيوز - خاص -: وصلتنا هذه الرسالة من شاهد عيان على المجزرة التي وقعت في ماركا الجنوبية في عمان الجمعة وراح ضحيتها قتيلين و5 جرحى .

وفي ما يلي نص الرسالة كما هو :

إن ما حدث في منطقة - ماركا الجنوبية - نادي السباق - في حي هملان - والذي وصف في مجزرة ماركا الجنوبية هو اكبر من ذلك الوصف حيث خلفت هذه المشاجرة أو المجزرة حسب التعبير هو قتيلين فقط وإصابة 5 أشخاص واثنين منهم فقط إصابات خطيرة وهما الآن تحت العلاج.

وتعود تفاصيل هذه المشاجرة إلى انه قبل سنتين تقريبا قام احد الأشخاص والمدعو ( ....... ) والذي يسكن نفس المنطقة بمعاكسه إحدى فتيات المنطقة وبشكل غير أخلاقي , وعلم بذلك الأمر احد الأشخاص والمدعو ( ....... ) بذلك الأمر والذي استوجب عليه القيام بضرب المدعو ( ....... ) لأنه في هذه المنطقة معروف أن أي فتاة يجب احترامها والوقوف معها وكأنها أخت للجميع ومضى على القصة أكثر من عامين تقريبا وبعد ذلك الوقت تم إلقاء القبض على المدعو ( ....... ) الذي قام بمعاكسه الفتاة في قضية سرقة .

وبعد التحقيق معه قال في القضية انه باع المسروقات لأخ الشخص الذي ضربه منذ سنتين انتقاما من أخاه الذي قام بضربه , والمدعو ( .......) وتم التعميم على الشخص الثالث ( ....... ) في قضية شراء أموال مسروقة , مما استدعى الشخص الثالث والمدعو (....... ) بالبحث عن المدعو الأول ( ....... ) ولم يتمكن من ذلك , وعندما علم ( ....... ) بان المدعو ( .......) يقوم بالبحث عنه وخوفا منه لأنه استدعاءه في قضية كيديه وهي شراء أموال مسروقة وهي قضية ظلم .

قام بعد ذلك المدعو ( ....... ) بالذهاب إلى منطقة مخيم الحسين حيث يسكن هناك بيت جده وقام بإبلاغهم بان احد الأشخاص يبحث عنه ويريد أن يضربه وقاموا عدد من خوال ( .......) بتوجهه على الفور إلى منطقة ماركا الجنوبية للبحث عن المدعو ( .......) الذي يبحث عن ابن شقيقهم وكان عددهم أربعة أشخاص .

وصلوا إلى منطقة ماركا عند الساعة الواحدة 1 بعد منتصف الليل إلى حي هملان وقاموا بالصراخ والشتم على المدعو ( ....... ) حيث خرج الهم المدعو ( .......) وقام بضرب الأشخاص الأربعة بواسطة مواسير هو وكان معه شخصان أيضا أصدقاء وأقارب له , وبعد ذلك قاموا الأشخاص الأربعة بالفرار من المنطقة وانتهت المشكلة على ذلك , وغادر المدعو ( .......) أيضا بعد ذلك إلى منزل أقاربه ونسيبه لتوصيل خطيبته .

وهما هي إلا ساعة أو ساعتين على الأكثر إلا وبقدوم 3 سيارات و باص وتحمل أكثر من 20 شخص إلى المنطقة للرد على المشكلة الأولى , وبعد أن وصلوا المنطقة وبحوزتهم ( جرار غاز , وقنابل ملاتوف , وأسلحه نارية , وأسلحه بيضاء , وبعض جالونات البنزين ) وقاموا بشتم من في المنطقة بجميع سكانها وتكسير جميع السيارات المتواجدة في ذلك الحي والى البنزين على بعض الأشخاص وإطلاق الأعيرة النارية على السكان

, وقام بعض سكان المنطقة بإبلاغ الشرطة بذلك,وتوجهوا الأشخاص المهاجمين على الفور بعد ذلك إلى منزل ( .......) الذي لم يكن في المنزل ولا في الحي أيضا ولم يكن إلا أم وأب وأخت المدعو ( ....... ) في المنزل وقاموا المهاجمين بسكب مادة البنزين في بيت المدعو (....... ) وقاموا أيضا بضرب أمه والشتم عليها ,وقام احد الأشخاص بالتهديد بتفجير اسطوانة غاز على مسمع سكان المنطقة .

وفي هذه الأوقات تجمع كل رجال وشباب المنطقة في الحي وكل من كان متواجد في المنطقة وكل ما تم تكسير سياراته أو زجاج منزله وتجمع عدد لا يقل عن 300 شخص في المنطقة , وقاموا بالتوجه إلى منزل المدعو ( .......) لطرد الأشخاص المهاجمين من المنطقة وقام عدد من سكان المنطقة أيضا بإطلاق الأعيرة النارية على الأشخاص المهاجمين على المنطقة , والذي قام عدد منهم بالفرار من المنطقة والبعض الأخر ذهبوا إلى منزل الشخص الأول والمدعو ( ....... ) للاختباء عنده وبحوزتهم اسطوانات الغاز أيضا ,

وفي هذه الأثناء أيضا ورد اتصال إلى المدعو ( ....... ) بان الأشخاص عادوه ومعهم عدد كبير بمهاجمة منزله وضرب أمه وشتم أهله وتكسير سيارات المنطقة وسكب ماده البنزين في منزله والتهديد بتفجير اسطوانة غاز في منزله الذي لم يكن متواجد في إلا أمه وأخته وأبوه .

قام بدوره المدعو ( .......) بالاتصال بعدد من أقاربه وإخوانه وأصدقائه والذين جاءوا أيضا إلى المنطقة , وبذلك وصل عدد الأشخاص المتواجدين في المنطقة والمشاركين في المشكلة إلى أكثر من 350 شخص وقاموا بضرب كل من تبقى من المهاجمين ضربا مبرحا ( الأمر الذي أدى إلى قتل اثنين منهم وإصابة 5 آخرين ) .

وبعد ذلك دخلت قوات الأمن إلى مكان المشكلة بعد انتهائها وفرار جميع الأشخاص من المنطقة الذي كان يبلغ عددهم أكثر من 350 شخص . وقامت قوات الأمن بدورها بطلب الدفاع المدني الذي وصل إلى المنطقة بعد ساعة ونصف من الحادثة ( الأمر الذي جعل المصابين يفقدون الكثير من الدم ) والدليل على ذلك أن كل من كان في المنطقة قام بتصوير المصابين , وقامت أيضا قوات الأمن بطلب المزيد من التعزيزات الأمنية وقوات الدرك وفريق خاص من قوات الدرك (فريق 14 سوات) أيضا .

وبعد ذلك قامت قوات الأمن باعتقال عدد من الأشخاص والتحقيق معهم في الحادثة , والبحث عن باقي الأشخاص الفارين من وجهه العدالة , وعندما سمع المدعو (.......) وشخص أخر معه بان هنالك شخصين قتلوا وأصابه 5 آخرين بإصابات خطره قام بتسليم نفسه ومن معه في فجر اليوم التالي من المشاجرة إلى ( محافظ ومدير بحث جنائي المفرق ) .

وتم التحقيق معهم وتوجيه تهمه القتل العمد والاشتراك بالقتل والشروع بالقتل من قبل مدعي عام الجنايات الكبرى ( الرقاد ) وإيقافهم مدة 15 يوما على ذم التحقيق . وما زال البحث جاري عن جميع الأطراف المشاركة في هذه المجزرة .

تنبيه كل ما تم نشره قبل ذلك يعتبر قصص من شهود عيان .

وهذه التفاصيل من شاهد على جميع أحداث المشاجرة بالضبط .

يجب على قوات الأمن التحقيق مع جميع الأطراف من مهاجمين والبالغ عددهم نحو 20 شخص , وأيضا التحقيق مع كل من سكان المنطقة والذين كسرت سياراتهم ومنازلهم والذين كانوا مشاركين في هذه المشاجرة والبالغ عددهم أكثر من 300 شخص لأنه أكثر هذه الأشخاص شاركوا في المجزرة .

ونسأل الله الصبر والسلوان لأهل المتوفين قال الله سبحانه وتعالى : {الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ }البقرة 156) .

لقراءة تفاصيل أكثر أنقر هنا

أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

1
هاشم
29-07-2013
الامن يجب ان يضرب بيد من حديد على المرتزقه التى تسيئ لسمعة البلد
2
امن ناعم .........
29-07-2013
مشان الله فكونا من الامن الناعم والي بغلط اعدموه وخلصونا منه مين ما كان يكون حتى لو اخوي
3
عبقرينو
29-07-2013
غريب انه هاي المشكلة انقرضت من زمان بدولة الامارات ببساطة الامن بكل حزم وبدون محسوبيات بياخذ الزعران و بحلقولهم عالصفر و بتشهر بهم في الصحف المحلية واخو اختو اللي بتزعرن بعد هيك
4
حازم
29-07-2013
والله بالنسبة للي ماتو اذا كانوا من الاربعة الي اجو لازم الحكومة تترك اهل المنطقة وما تحقق ومعهم ولا توقفهم 15 يوم
5
المحامي
29-07-2013
يالطيف اللهم ارحمنا برحمتك واصرف عنا الشرور اللهم اصلح الحال
6
عبد القادر العقرباوي
29-07-2013
لا حول ولا قوه الا ب الله هذه علامات الساعه الكبرى ولله العظيم قربت كثيييير جدا جدا اكثر من ما نتصور
7
عربيات
29-07-2013
والله ماركا الجنوبية كلها على بعضها 350 شخص واحد من السلط بس
8
يا حبيبي
29-07-2013
هذا الامن والامان اين هي الشرطة اين هم الدرك والله لو كانت هناك مضاهرة او مسيرة او حراك لتواجد الامن بلمح البصر انا ادعوا للفصل بين حماية المواطنين من انحلال الامن والتسيب وانتشار عدم الا مبالا وبين الحراك السلمي .نحن في فوضى الامور تزداد بشكل كبير وبالاتجاه السلبي ,,,,,,,والدليل قدوم الشرطة بعد نهاية المشكله وبعد التصوير ,,,,,,هذا الامر حدث في محافظة معان والان يتكرر ويحدث بصورة يوميا ,,,,, اين ابن هزاع اين رجالات الوطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
9
محمد البدادوة
29-07-2013
الله يصلح الحال ولاكن المفروض يحترمو حرمة الشهر الفضيل بغض النظر عن الأسباب التي أدت الى نشوب المشاجرة
10
Sam
29-07-2013
على فكرة ..........
11
الى رقم 1
29-07-2013
يا راجل جاي على نفسك أوي
12
أبويونس
29-07-2013
يقول الله تعالى : إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا" أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الارض ...
كل من تهجم على بيوت الناس وآذاهم ينطبق عليه هذا العقاب من رب العالمين ،، وهذه الاصابات وحالات القتل ماهي إلا نتيجة الاعتداء على الناس ،، لذلك نقول أنه لا أسف على هذه أشكال تفسد في الارض وتضر بمصالح الناس
13
ساكن في مخيم الحسين
29-07-2013
والله كرهت مخيم الحسين واقسم بالله لم اعد اطيق العيش فيه ... الله يفرجها علي وارحل منه ومن المشاكل اللي فيه , 4 قتلى في مخيم الحسين في عدة جرائم من اول رمضان ... ادعولي بالفرج وادعوا للناس بالهداية
14
محمود
29-07-2013
زعران ضربو زعران والله الواحد بينبسط لمايسمع هيك اخبار خليهم يصفو بعض والله لايردهم لو الواحد متمسك بدينو واسلامو مابصير هيك
15
أبو محمود
29-07-2013
الله يهدي الناس والله هذا حرام وعيب الذي يحصل في مجتمعنا. يجب. احترام أمن البلد واحترام نساء البلد وقوانين البلد أما هذه الأعمال والتخريب وحرق وتخريب فلا تمد لإسلام بصله وهذه ليس مت قيم ديننا الحنيف
16
عجيب ؟؟
29-07-2013
ول ول ول كل هالطوشه والامن بقلك وصل بعد ساعة ونص يعني كانوا بتسحرو ياحرام , او بتسكعوا بالشوراع وعلى قهوة ابو صالح والله بتعبوا , على فكرة بحب اقلكم انه يوميا يسرق 40 سيارة والامن ولا اله دخل لا في حسيب ولا رقيب , بقلك البلد فيها امان .
17
سمير
29-07-2013
طززززززز يا امن
18
إلى صاحب التعليق 7
29-07-2013
السلطية لحالهم بماركا عددهم 350 شخص يا صاحبي أما عدد سكان ماركا أكبر من هييك لا تنسى الفلسطينيه والمعانية وغيرهم
19
يا ساتر
29-07-2013
احلى اشي بالموضوع انو الشرطه من ادخلت االى البنهائيات بتعرف ايمتى تلعب .....
20
الى عربيات
29-07-2013
ماركا الجنوبية قد السلط على 3 مرات وهذا اصغر حي فيها اسمه حي الهملان ... اختصر
21
يا بيييي
29-07-2013
يا حوينة البنزينات ... =(
22
العنود
29-07-2013
هاي قلة تربايه ,,,,,,,,مو فلتان امني,,,,,,,فلتان اهلي
23
المدعو
29-07-2013
لو بس تسموهم المدعو 1 و المدعو 2 عشان نفهم
24
فايق ورايق
29-07-2013
اول شي حسبي الله ونعم الوكيل
بحب احكي للجماعه الي بنتقدوا الشرطة وليش يتاخروا
الملاحظ انكوا انسيتوا شو القصه وشو الوفيات الي صارت فيها وهمكوا كيف ننتقد الحكومه والشرطه يعني لو كانت الشرطه موجودة ما رح يعملوا شي...لانه ما في واحد مجنون بدخل حاله بمجزرة ...ما في واحد بقدر يحل مثل هيك مشكله ويمسك كل شب على جنب واذا استخدمت الشرطة العنف رح تحكوا انه تم قمع مظاهرة...سوالفكوا وتعليقاتكوا عارفينها وفروا على حالكوا الحكي ...واذا انتوا حابين الخير للبلد ورجونا شو بتقدروا تعملوا الها غير مظاهراتكم واعتصاماتكوا التافه...تابعوا برنامج خواطر وشوفوا كيف الناس عايشه
25
اخ
29-07-2013
خليهم يصفوا بعض
26
معاني
29-07-2013
كل هذا الفلم والامن والامان وصل اخر شي
27
مستاء
29-07-2013
رسالة الى صاحب القرار في البلد : يجب اعادة هيكلة الامن العام لأنه الوضع لم يعد يحتمل .. الطوشة قعدت ساعتين والناس دمها اتصفى( بغض النظر ازعر ولا محترم ) يبقى انسان والامن بيجي بعد ما يخلصوا على بعض وين صارت هاي؟
28
رواشدة
29-07-2013
متى بدنا التطور بجانب تنامي التخلف يا حسرة على نصرة
29
مواطن قرفان
29-07-2013
يحيى الامن والامان اللي بدخل بالنهائيات بس وما بتحرك بالتصفيات.......وسلملي عليه وقللو وحشتني يا امن وامان
30
محمد قاسم السلايطه
29-07-2013
لو استعرتم عن الفراغات برموز لفهمنا القصة افضل مثلا قام أ بضرب ب وعندما جاء أ ........فالفراغات نحتار نحن في جملة عندما جاء هل هو الف ام باء
31
D1g
29-07-2013
لا حول ولا قوة الا بالله
32
فؤاد اقنيبي
29-07-2013
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ورحمة الله

عليهم وربي يصبر اهلهم وذويهم .
33
سلطه حمرا
29-07-2013
والله البلد صارت سلطه والحكومه سلطه وكل واحد صار ياخذ حقه بايده
وبيقولك اهم شي عنا الامان
الواحد اذا ماصار معاه مسدس راحت عليه
34
كلشن كوف
29-07-2013
اكثر من ساعة وانصف حتا جاؤ رجال الا من والدراك وبعد ساعة اجى رجال الدفاع المدني وين كانو نايمين ام بس اموتو الناس بشرفو ابطاء نجدة الامن العام
35
بني هاني
29-07-2013
ما شاء الله عليك سرد بوليسي للقصه :)))))))
36
ahmad 3ayasrah
29-07-2013
nas zbaleh
37
القيسي
29-07-2013
إلى الذين يقولون : خليهم يصفوا بعضهم...
اتقوا الله فهم عرب ومسلمون ...أو لو حتى مسيحيين..فهم مواطنون..
-بخصوص الأمن...واضح أنه مقصر وأن طريقته في التعامل تضر بسمعة الأمن والدولة أكثر من ضرر الشجار نفسه...
- لو وصلت قوات الأمن منذ بداية المشكلة، علما أن كل منطقة فيها عيون للأمن- لما تطورت الأمور لهذا الشكل.
- وحفاظا على أرواح الشرطة، كان يجب عليها استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق الناس،،والطلقات المطاطية إذا اقتضت الضرورة..

وأدعو الله أن يهدي الناس ويصلح أحوالهم وأحوالنا..
38
بني لويس
29-07-2013
ازعر طخ ازعر الله لا يردهم الاثنين
39
يويو
29-07-2013
الي بضلهم يحكوا وين الامن همه الي بشتغلوا بلأمن مش بشر ومش ناس يعني؟
مهم بشر وحقهم يخافوا عنفسهم يعني مو معئول يدخلوا حالهم بمجزرة ويروحوا فيها حرااااام عليكم
40
Amulh.D
30-07-2013
ان الله مع الصابرين... وحسبي الله ونعم الوكيل ..
41
اردنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
30-07-2013
طيب وين الأمن العام .....مجرد قراءة الأحداث أخذ معي 5 دقائق طيب ألأحداث على ارض الواقع شكلها دامت ساعات قبل حدوث المجزرة وهي فترة كافية لتدخل الأمن العام ومنع حدوثها؟!!!!!!!
42
الحق على رجال الامن
30-07-2013
من يوم ما استلم حسين المجالي و الطوالبة و الامن للوراء بحكو انو الشرطة في خدمة الشعب و الله العكس اذا انا و جاي صارت معي مشكلة رنيت على العمليات عشان تيجي دورية قعدت اكثر من ساعة و نص و ما اجيت يعني لوني زي الي عملو مشكلة كان صفينا بعض بس بحكي الحق على الامن الي مش لاقي حد يوجهو او يصحيه و كمان النهفة رنيت على اداره السير و ما حد رد طلعو بالاخر الكل نايم و احتمال يردو على اوقات الدوام و هي من 10 حتى 2 و بعد هيك احتمال يردو على السحور يعني كل المشكلة الي صارت لو في دورية وحده ايجت بسرعة ما كان الي صار وهم محترمين او زعران و الله يا اخوان انو البني ادم غالي عند اهلو شو ماكان و الله يصبر اهلهم و يرحهمهم
وزي ما حكى جلاله الملك الانسان اغلى ما نملك بس تفهم هذا الشي وزاره الداخلية النايميين و ما يخلو الناس يصفو بعض و الله عيب
43
الضيغمي
30-07-2013
يجب أن يتم تنفيذ القصاص , لكي يرتدع أمثال هؤلاء ..
44
س مثلا ص مثلا
30-07-2013
يعني لخبطونا بطلنا نعرف الحق عمين حطو رموز عشان نفهم القصة يعني الي ماتو من المعتدين ولا المعتدى عليهم
45
ام راما
31-07-2013
لا حول ولا قوة الا بالله
46
غريب
01-08-2013
الدنيا اخر وقت الله لا يسامح كل ظالم حسبي الله ونعم الوكيل
يمكنك أيضا قراءة X

جرش : وقفة تطالب بدعم الاقصى ( صور )


اقرأ المزيد