معاناة النشامى تتواصل .. غانا تعتذر عن اللقاء الودي !!

تم نشره الأحد 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2013 11:18 صباحاً
معاناة النشامى تتواصل .. غانا تعتذر عن اللقاء الودي !!
المنتخب الوطني لكرة القدم

المدينة نيوز:- اعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاردني ان النية تتجه لملاقاة نظيره الزامبي وديا يوم 4 الشهر المقبل على هامش المعسكر التدريبي المقرر في الدوحة اعتبارا من 30 تشرين الاول الجاري تحضيرا لمباراتي الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014 امام الاورجواي 13 و20 الشهر المقبل.

ويأتي ترتيب هذه المباراة مع زامبيا بديلا لغانا التي اعتذرت رسميا عن ملاقاة المنتخب الوطني بسبب تمسكها باقامتها يوم 6 الشهر القادم، وهو ما لا يخدم "النشامى" الذي سيعاني من غياب عدد كبير من لاعبيه المحترفين في الخارج وقتها، وكمحطة تحضيرية ثانية، بعد ودية نيجيريا المقررة عند السادسة مساء غد الاثنين على ستاد الملك عبدالله الثاني.

وكشف المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن للموقع الالكتروني للاتحاد، ان محاولة "النشامى" للاستفادة قدر الامكان من المباريات الودية وعدم قدرة المحترفين على التواجد اغلب الاحيان، جعلنا نستعجل حسم الجدل الذي لف موعد مباراة غانا، والبدء بفتح قنوات الاتصال مباشرة مع زامبيا لتعويض ذلك.

وتابع: كنأ نأمل ان تسير التحضيرات بطريقة تلبي الطموحات وتوفر الاعداد الملائم لخوض مباراتين هما الاهم لكرة القدم الاردنية امام الاورجواي، لكن بعض المعطيات تضعنا امام حال علينا محاولة التعايش معه، والعمل على تجاوزه من مفهوم قناعتنا بقدرات لاعبينا على مجابهة الصعوبات بأي شكل كانت.

واضاف: نصطدم بعائق التزام عدد كبير من المحترفين بالخارج مع انديتهم ومع اصرار هذه الاندية على التمسك بلاعبيها، اضافة الى اعتمادنا فقط على العلاقات لتذليل هذه العقبة وفقا للتعليمات الدولية التي لا تجيز لنا الحصول على اللاعبين، سيدفعنا نحو التعامل بهذا الشأن بطريقة تمنحنا اكبر قدر ممكن من الجدوى الفنية والبدنية.

وفي سياق المستجدات التي طرأت على ساحة تحضيرات المنتخب، طالب الكابتن حسام حسن بتعزيز الدعم وخصوصا العربي اثناء دخول المنتخب المحطة الاعدادية المقبلة.

وقال الكابتن حسن: يعاني المنتخب اصلا من غيابات مؤثرة بصفوفه جراء الايقافات والاصابات واخرها عدي زهران المصاب مع ناديه وغاب عن المباراة الاخيرة له، وامتدت المعيقات لتصل حدود اكثر تأثيرها في ظل اعلان عدد من الاندية التي يحترف بها لاعبو المنتخب عدم الحاق لاعبيها مع المنتخب رغم ان بعضها لا يلتزم باستحقاقات.

وتابع: للان لم يلتحق سوى مصعب اللحام وشادي ابو هشهش، وبالامس اعلنا احتجاب احمد هايل وعدي الصيفي عن ودية نيجيريا والامور تتجه نحو صعوبة تأمين تواجد الاخرين وفقا للمعلومات التي تلقاها المنتخب من انديتهم وتشير الى نيتها بالتمسك بهم.

واضاف: المنتخب يمثل عرب اسيا في التصفيات ويحمل طموحات الجميع بامكانية تواجده في المونديال القادم، وهذا يتطلب حشد الدعم من خلال ابداء هذه الاندية اكبر قدر من التعاون عبر السماح للاعبيها التواجد معنا حتى نستعد جيدا لملاقاة الاورجواي في مباراة تاريخية ليس على الصعيد الاردني فحسب انما عربيا، وتجمعنا بمنتخب فاز بكأس العالم مرتين وحلت رابعة الترتيب النهائيات الاخيرة وتملك لاعبين مميزين جدا - بحسب  jbcsport .

واردف: من منطلق القومية العربية، لا يزال المنتخب يأمل بايجاد التعاون اللازم بكافة اطيافه ليضمن ذلك للمنتخب تمثيل العرب بطريقة تليق وحجم المهمة المقبل عليها، وخصوصا ان الوضع العام الذي يعيش عليه المنتخب الوطني بالوقت الحالي صعب وللغاية، رغم ان الثقة تبقى حاضرة دوما بالنشامى.

الى ذلك، اجرى المنتخب مساء السبت تدريبا على ستاد البترا بمشاركة كافة اللاعبين المحليين اضيف اليهم مصعب اللحام الذي وصل عمان اليوم فيما يصل شادي ابو هشهش مساء ويلتحق بالتدريب المقرر غدا على ستاد الملك عبدالله الثاني.

ويركز التدريب على الجوانب الفنية ممزوجة بالشق البدني، بينما يخضع محمد الدميري وانس بني ياسين لتدريبات خاصة لتأهيلهما من الاصابة، والحال ذات ينسحب على زهران الذي يخضع لاشراف الجهاز الطبي.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات