الدكتور أبو حمور يحاضر في كلية الدفاع الوطني

تم نشره الخميس 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2013 03:00 مساءً
الدكتور أبو حمور يحاضر في كلية الدفاع الوطني
الدكتور أبو حمور خلال المحاضرة

المدينة نيوز- أكد وزير المالية الأسبق الدكتور محمد أبو حمور أن مفهوم الأمن لم يعد كما هو في السابق مقتصرا على حماية الوطن عن طريق تطوير جيش قوي لحماية الحدود من التهديدات الخارجية، وجهاز امني للحفاظ على الأمن الداخلي، ولكن يشكل الجانب الاقتصادي جزءا أساسيا من الأمن الوطني.

وأضاف خلال محاضرة له في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية الخميس بعنوان: الاقتصاد الوطني ودوره في الدفاع، أن الاقتصاد القوي هو ضمانة لاستقلالية القرار الوطني، كما انه ضمانة أيضا لمقدرة الحكومات على تزويد جيوشها وأجهزتها الأمنية بأحدث المعدات التكنولوجية.

وأوضح أن الاضطرابات السياسية في المنطقة العربية في الفترة الأخيرة ما هي إلا انعكاس لواقع اقتصادي لم يستطع أن يحقق طموحات وآمال الشعوب في الحياة الكريمة وفرص العمل المناسبة.

وقال أبو حمور انه منذ تولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية عام 1999 شهدت المملكة سياسات وإجراءات اقتصادية طموحة، أدت إلى ازدهار ونهضة اقتصادية، فجعلت من الأردن احد أكثر الاقتصاديات حرية وتنافسية في منطقة الشرق الأوسط، كما أن القطاع المصرفي في الأردن يتميز بالتقدم والتطور والأمان، حيث أصبح الأردن الوجهة المفضلة للعديد من الاستثمارات العربية والاقتصادية والأجنبية، خاصة وانه يشهد استقرارا امنيا واقتصاديا، بالرغم من كل الاضطرابات التي تشهدها المنطقة.

وحضر اللقاء آمر الكلية وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية والدارسون في دورتي الدفاع 11 والحرب 20.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان وفاة أردنية تحت " التجميل " في مستشفى بعمان
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟