بالصور والفيديو..محمد عساف يغني للقضية الفلسطينية في باحة الأمم المتحدة

تم نشره الأربعاء 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2013 07:59 صباحاً
بالصور والفيديو..محمد عساف يغني للقضية الفلسطينية في باحة الأمم المتحدة
محمد عساف

المدينة نيوز :- على هامش فعاليات “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني” في الأمم المتحدة، التقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، سفير النوايا الحسنة للأونروا محمد عساف، والفائز بلقب “Arab Idol” لعام 2013.

وشدّد الأمين العام على دور الشباب عموماً، والسفير عساف خصوصاً، في دعم قضية اللاجئين، بالتعاون مع الأونروا، والمساهمة في تلبية حاجاتهم والعمل على تحسين ظروف عيشهم.

وبموسيقى عربية وصوت عربي عذب تردد صداهما في أروقة الأمم المتحدة، اختتمت الأمم المتحدة يوماً كاملاً من الاحتفال بيوم التضامن العالمي مع الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

محمد عساف، السفير الشاب الجديد للنوايا الحسنة لمنظمة الأونروا للاجئين الفلسطينيين، بدأ زيارته الأولى للأمم المتحدة باستقبال حار من المفوض العام لمنظمة الأونروا، وبجلسة رسمية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي خصصت للاحتفال بيوم فلسطين.

وبهذا كان محمد عساف أول سفير لمنظمة الأونروا نشر بفنه قدراً من النوايا الحسنة عجزت عنه مئات الخطب في هذه المنظمة.

وقال جون آش، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، في هذا السياق: “أرحب بطلب للجمعية العامة لجعل 2014 عاماً للتضامن مع الشعب الفلسطيني بهدف مضاعفة الجهود لإنجاح مفاوضات السلام”.

ورحّب بان كي مون وكبار مسؤوليه بسفيرهم الأممي الجديد للنوايا الحسنة، الذي حلّ أيضاً ضيفاً على إخوانه السفراء العرب، احتفاءً بيوم أصبحت فيه فلسطين العام الماضي، دولة مراقبة في هذه المنظمة الدولية.

وكان هذا اليوم الجميل يوماً فلسطينياً بامتياز، إذ شاركت محمد عساف فنانة فلسطينية أخرى، هي ناي البرغوثي، ألهبت خلاله أيضاً مشاعر الحاضرين.

 

صور وفيديو : 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى