أوراق شجر .. نصوص ادبية ل 140 شابا وشابة

تم نشره السبت 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2013 01:01 مساءً
أوراق شجر .. نصوص ادبية ل 140 شابا وشابة
غلاف الكتاب

 المدينة نيوز :- احتوى الكتاب المعنون (أوراق شجر) عشرات النصوص الادبية المتنوعة التي اختارتها لجنة تحكيم متخصصة من بين الاف النصوص المشاركة في مسابقة البرنامج الاذاعي (اوراق شجر) الذي تبثه إذاعة حياة (اف ام) عن الإبداعات الشبابية.

مقدم برنامج (أوراق شجر) الإعلامي محمد حافظ جبر يقول لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان مسابقة البرنامج أسست لنمط جديد في التعبير والكتابة الملتزمة في الأدب والشعر والقصة والخاطرة ، مبينا ان المشاركين لا تتجاوز اعمارهم التاسعة عشرة من العمر .

ويضيف ان فكرة إصدار الكتاب الذي شارك فيه 140 مبدعا شابا جاءت تقديرا للجهود التي بذلت واستمرت طوال أربع سنوات هي عمر البرنامج .

رئيس لجنة تحكيم المسابقة المكلفة باختيار الأعمال الإبداعية الدكتور ابراهيم الجرمي يقول ان اللجنة قرأت جميع الأعمال التي قدمت لها وكانت متفاوتة في المستوى الفني والإبداعي , لكننا وجدنا مقالات وكتابات بديعة من حيث الفكرة ووضوحها والتراكيب الفنية المستخدمة ما كوّن لدى اللجنة انطباعا بان هناك مشروعات كتُاب في المستقبل.

يقول رئيس تجمع ناشرون للثقافة والفنون محمد الراميني الذي يمثل الجهة التي شاركت مع الإذاعة في إصدار كتاب (أوراق شجر) ان الكتاب في نسخته الحالية يعتبر بداية الاهتمام بهذه الإبداعات الشبابية التي أفرزها برنامج إذاعي له صدى واسع ، مضيفا ان النجاح الذي حققه الكتاب قد يدفع في اتجاه إصدار طبعات قادمة حيث سيكون أوراق شجر كتابا للشعر، وآخر للمقالة , وثالث للقصة القصيرة .

وقال مدير اذاعة (حياة اف ام) اياد حماد ان خروج كتاب يحتوي على ابداعات شبابية قدمت عبر الإذاعة في الاشهر التي خلت يعني المزيد من الاهتمام بطاقات الشباب وان تكون الاذاعة منصة لهم حيث يجري متابعة جهودهم وتطويرها وبالتالي اثراء المشهد الثقافي المحلي بابداعات جديدة .

ويشير الى ان الإذاعة بصدد تنفيذ مشروعاتها المستقبلية ومنها صوتك حياة الذي يركز على إبداعات المنشدين، وإصدار محتوى بعض حلقات برنامج ابواب حياة في كتاب استكمالا لهذه التجربة.

عضو تجمع ناشرون للثقافة والفنون الشاعر نزار اللبدي الذي تولى الإشراف على الكتاب يقول: الاصدار جاء في نطاق تحفيز قدرات الشباب الإبداعية على الكتابة وتقييم نتاجهم الادبي من قبل متخصصين وإعطائهم الفرصة لايصال صوتهم من خلال النشاطات الثقافية المتعددة , وبالتالي نشر الوعي بضرورة نقل المعارف وتوطينها بالبحث والتأليف والتعبير بلغة عربية سليمة .

وعبر ادباء شباب ممن حمل الكتاب نصوصهم وهم: سدينا الشيشاني، نسرين إسماعيل ناصر، سوسن عفانة، وبتول الخضر عن بهجتهم بالاصدار الذي يشكل نقطة انطلاقتهم الاولى نحو فضاءات الابداع المختلفة .

 ( بترا )



مواضيع ساخنة اخرى
في هذه الحالات فقط يتم إبعاد اللاجئين السوريين من الأردن! في هذه الحالات فقط يتم إبعاد اللاجئين السوريين من الأردن!
الملك ينعم على الفنانة سميرة توفيق بوسام تقديرا لمسيرتها الفنية الملك ينعم على الفنانة سميرة توفيق بوسام تقديرا لمسيرتها الفنية
شارع الموت مرة أخرى   : إصابة 5 أشخاص بتصادم 5 سيارات في نزول صافوط شارع الموت مرة أخرى : إصابة 5 أشخاص بتصادم 5 سيارات في نزول صافوط
علي عرسان : في رمضان .. حتى الكؤوس على التقاة  تدار علي عرسان : في رمضان .. حتى الكؤوس على التقاة تدار
صور للملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال و " سيلفي " صور للملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال و " سيلفي "
العثور على " لقيط " في سحاب العثور على " لقيط " في سحاب
"الجمارك": إجراءات جديدة لرخص إدخال السيارات الأجنبية "الجمارك": إجراءات جديدة لرخص إدخال السيارات الأجنبية
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت