تكريم الفائزين بجائزة العمرانية والبيئة المبنية الطلابية في الجامعة الألمانية

تم نشره الأربعاء 15 كانون الثّاني / يناير 2014 11:13 صباحاً
تكريم الفائزين بجائزة العمرانية والبيئة المبنية الطلابية في الجامعة الألمانية
من التكريم

المدينة نيوز :- أقيم بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية حفل تكريم المشاريع الفائزة بالدورة السادسة من جائزة دار الدراسات العمرانية ومركز دراسات البيئة المبنية الطلابية للتميّز في التصميم المعماري، وذلك في دارة عثمان بدير للريادة والأبداع.

وتقدم للجائزة في دورتها السادسة 150 مشروع من 37 جامعة يمثلون تسعة دول عربية حيث مَنحت لجنة التحكيم التي تألفت من المعمار اللبناني برنارد خوري والمعمارة المصرية شهيرة فهمي والمعمار التركي مراد طابانلي أوغلو الجائزة لخمسة مشاريع .

من جهته، بين رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد أهمية استثمار طاقات الشباب العربي في مجالات العمارة والتصميم ودعم مشاريع التخرج الطلابية وصولاً للتميز.

وأضاف ان كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية والدارة يمثلان بيئة تراثية متميزة لطلبة العمارة والتصميم لتمكنهم من الإبداع والابتكار في مجال دراستهم.

وأشاد مدير الدارة الدكتور محمد ياغان بمبادرة دار الدراسات العمرانية ومركز دراسات البيئة المبنية لتكريم مشاريع التخرج المتميزة، وقدم إيجازاً حول الدارة ودورها في احياء المنطقة معماريا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا.

بدورهم، عرض كل من مدير دار الدراسات العمرانية باسم الشهابي ومدير مركز دراسات البيئة المبنية محمد الأسد ملخص عن نشأة الجائزة ومراحلها وآلية الاستفادة منها، مبينين أن هدفها الرئيسي تكريم مشاريع التخرج المعمارية المتميّزة لطلبة الجامعات في العالم العربي.

وتبع ذلك عرض لفيلم الدورة السادسة للجائزة "هي والعمارة: إنجازات لمعمارات عربيات" الذي يقدم تجارب وتحديات وإنجازات عدد من المعمارات العربيات. وسيتوفر الفيلم قريباً على شبكة الإنترنت.

وتم إطلاق معرض الجائزة الذي تضمن المشاريع الفائزة في الدورات السابقة ومجموعة مختارة من المشاريع التي قُدمت لهذه الدورة.

في نهاية الحفل تم تسليم الجوائز للفائزين من الجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة بيرزيت.

يُشار إلى ان الجائزة تأسست عام 2008 وتركز على نوعية التدريس المعماري وتحفيز الطلبة على تطوير مهاراتهم التصميمية وتوفر الفرصة لتقدير الطلبة حديثي التخرج وتكريم الأساتذة المشرفين على مشاريعهم وجامعاتهم.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة