مجموعه HS : الكوادر الأردنية المميزة هي سبب افتتاح مكتبنا في الأردن

تم نشره الأربعاء 02nd نيسان / أبريل 2014 05:16 مساءً
مجموعه HS : الكوادر الأردنية المميزة هي سبب افتتاح مكتبنا في الأردن
مجموعه HS للإستشارات الهندسيه والعمرانية

المدينة نيوز - اكد المدير العام لمجموعه HS للإستشارات الهندسيه والعمرانية هاني السحولي ان الهدف الاساسي لوجود مكتب اقليمي للمجموعة في عمان، هو لوجود كوادر ذات خبرة متميزه ومؤهله في مختلف المجالات وخصوصا الهندسية.

وبين السحولي ان الاردن يتمتع ببيئه جاذبة للاستثمار وامنه رغم الظروف التي يعيشها بعض البلدان المجاوره لها، مبينا ان موقع الاردن الجغرافي مميز جدا، بالاضافه الى قرب البلدان المجاوره التي تتعامل معها المجموعة.

واضاف أن توسيع نطاق عمل المجموعه الى المنطقه العربيه من خلال فتح مكاتب جديده شرط اساسي لتحقيق هدف المجموعه، وكان من المهم فتح المكتب الاقليمي في عمان.

وقال ان المجموعه ستقوم خلال العام الحالي توسعه المكتب الاقليمي في عمان، حيث يعمل في المكتب حاليا 20 مهندس ومهندسة وخلال التوسعه نطمح ان يكون عددهم 100 مهندس ومهندسة جمعيهم اردنيين.

واشار السحولي ان مجموعه HS للإستشارات الهندسيه والعمرانية افتتحت مكتبها الإقليمي في عمان ضمن سلسله متكامله من الفروع المنتشرة في الوطن العربي وشرق افريقيا وأوروبا وشمال امريكا.

واشار ان النشاط الإستشاري بدأ في سنه 1997 في مدينة –عدن- " اليمن" لتقديم خدمات استشارية في مجال المباني وتضمن نطاق العمل اعمال التصاميم والإشراف على التنفيذ وانتقل الى عدة مدن في اليمن " صنعاء، المكلا، سينون، تعز" وتوسع العمل ليشمل الامارات العربية المتحده، و قطر، و المملكة المتحده، و كندا، و شرق افريقيا.

وبين ان مجال الخدمات الاستشاريه للمجموعه تطور في فترة ما بعد التاسيس الى هذه اللحظه ليشمل مجالات هندسه المباني البنى التحتية " مياه، صرف صحي، معالجه مياه، تصريف الأمطار، النقل والمواصلات ، الطرق والموانئ و الجسور إضافه الى التخطيط والتصميم الحضري والدراسات المسانده في البيئه ،و الدراسات الاجتماعيه والاقتصاديه بالاضافه الى المسح الطبوغرافي ودراسات التربه."

واضاف أن توسيع نطاق عمل المجموعه الى المنطقه العربيه من خلال فتح مكاتب جديده شرط اساسي لتحقيق هدف المجموعه، وكان من المهم فتح المكتب الاقليمي في عمان لما تتمتع به الاردن من بيئه جاذبه للإستثمار الكفاءات والموارد البشرية المؤهله في مختلف التخصصات الهندسيه.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعه HS تقدم خدماتها إبتدأ من تحضير دراسات الجدوى الأقتصادية للمشاريع مروراً إعداد التصاميم ووثائق المناقصات والعروض والاشراف على التنفيذ وإدارة المشاريع والإنشاءات.

واكد ان مكتب عمان الاقليمي التابع لمجموعه HS للإستشارات الهندسية والعمرانية يشارك، بشكل كبيرو فاعل في مشروع المخطط الشمولي للعاصمة اليمنية صنعاء من خلال عدد من الخبراء المحليين.

وتركزت مشاركة الخبراء الأردنيين في مجالات التخطيط والتصميم الحضري واستعمالات الأراضي وكذلك في مجالات البيئة والنقل بالتعاون مع خبراء من بريطانيا والمانيا واليمن.

وبين ان مشروع المخطط الشمولي لمدينة صنعاء 2035، هو من أهم وأكبر المشاريع الحيوية الذي سيكون للمجموعة دوراً ريادياً ورئيساً فيه، وستسخر المجموعة كامل الطاقات والخبرات والإمكانيات لديها لرسم استراتيجيات تخطيط مستدام مبني على الفهم العميق للمدينة وقدراتها و معتمدا على المشاركة المجتمعية الواسعة."

وتجدر الاشارة هنا أنه قد تم افتتاح المكتب الاقليمي في الأردن مع بداية العام الماضي وذلك انسجاما مع الخطة الاستراتيجية للمجموعة للفترة ما بين 2010-2015، وكذلك لما يتمتع به الاردن من بيئه جاذبه للإستثمار.



مواضيع ساخنة اخرى
ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين
الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية
رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة
دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية
مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة
الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز  اليوم الخميس الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز اليوم الخميس
طهبوب لزواتي :  الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى طهبوب لزواتي : الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى
أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام
بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح
سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش
الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة
وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل
الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان
الامن يغيث سيدة مسنة انفطع عنها الطعام والتدفئة  في الزرقاء الامن يغيث سيدة مسنة انفطع عنها الطعام والتدفئة في الزرقاء
الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله
وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية