مجموعه HS : الكوادر الأردنية المميزة هي سبب افتتاح مكتبنا في الأردن

تم نشره الأربعاء 02nd نيسان / أبريل 2014 05:16 مساءً
مجموعه HS : الكوادر الأردنية المميزة هي سبب افتتاح مكتبنا في الأردن
مجموعه HS للإستشارات الهندسيه والعمرانية

المدينة نيوز - اكد المدير العام لمجموعه HS للإستشارات الهندسيه والعمرانية هاني السحولي ان الهدف الاساسي لوجود مكتب اقليمي للمجموعة في عمان، هو لوجود كوادر ذات خبرة متميزه ومؤهله في مختلف المجالات وخصوصا الهندسية.

وبين السحولي ان الاردن يتمتع ببيئه جاذبة للاستثمار وامنه رغم الظروف التي يعيشها بعض البلدان المجاوره لها، مبينا ان موقع الاردن الجغرافي مميز جدا، بالاضافه الى قرب البلدان المجاوره التي تتعامل معها المجموعة.

واضاف أن توسيع نطاق عمل المجموعه الى المنطقه العربيه من خلال فتح مكاتب جديده شرط اساسي لتحقيق هدف المجموعه، وكان من المهم فتح المكتب الاقليمي في عمان.

وقال ان المجموعه ستقوم خلال العام الحالي توسعه المكتب الاقليمي في عمان، حيث يعمل في المكتب حاليا 20 مهندس ومهندسة وخلال التوسعه نطمح ان يكون عددهم 100 مهندس ومهندسة جمعيهم اردنيين.

واشار السحولي ان مجموعه HS للإستشارات الهندسيه والعمرانية افتتحت مكتبها الإقليمي في عمان ضمن سلسله متكامله من الفروع المنتشرة في الوطن العربي وشرق افريقيا وأوروبا وشمال امريكا.

واشار ان النشاط الإستشاري بدأ في سنه 1997 في مدينة –عدن- " اليمن" لتقديم خدمات استشارية في مجال المباني وتضمن نطاق العمل اعمال التصاميم والإشراف على التنفيذ وانتقل الى عدة مدن في اليمن " صنعاء، المكلا، سينون، تعز" وتوسع العمل ليشمل الامارات العربية المتحده، و قطر، و المملكة المتحده، و كندا، و شرق افريقيا.

وبين ان مجال الخدمات الاستشاريه للمجموعه تطور في فترة ما بعد التاسيس الى هذه اللحظه ليشمل مجالات هندسه المباني البنى التحتية " مياه، صرف صحي، معالجه مياه، تصريف الأمطار، النقل والمواصلات ، الطرق والموانئ و الجسور إضافه الى التخطيط والتصميم الحضري والدراسات المسانده في البيئه ،و الدراسات الاجتماعيه والاقتصاديه بالاضافه الى المسح الطبوغرافي ودراسات التربه."

واضاف أن توسيع نطاق عمل المجموعه الى المنطقه العربيه من خلال فتح مكاتب جديده شرط اساسي لتحقيق هدف المجموعه، وكان من المهم فتح المكتب الاقليمي في عمان لما تتمتع به الاردن من بيئه جاذبه للإستثمار الكفاءات والموارد البشرية المؤهله في مختلف التخصصات الهندسيه.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعه HS تقدم خدماتها إبتدأ من تحضير دراسات الجدوى الأقتصادية للمشاريع مروراً إعداد التصاميم ووثائق المناقصات والعروض والاشراف على التنفيذ وإدارة المشاريع والإنشاءات.

واكد ان مكتب عمان الاقليمي التابع لمجموعه HS للإستشارات الهندسية والعمرانية يشارك، بشكل كبيرو فاعل في مشروع المخطط الشمولي للعاصمة اليمنية صنعاء من خلال عدد من الخبراء المحليين.

وتركزت مشاركة الخبراء الأردنيين في مجالات التخطيط والتصميم الحضري واستعمالات الأراضي وكذلك في مجالات البيئة والنقل بالتعاون مع خبراء من بريطانيا والمانيا واليمن.

وبين ان مشروع المخطط الشمولي لمدينة صنعاء 2035، هو من أهم وأكبر المشاريع الحيوية الذي سيكون للمجموعة دوراً ريادياً ورئيساً فيه، وستسخر المجموعة كامل الطاقات والخبرات والإمكانيات لديها لرسم استراتيجيات تخطيط مستدام مبني على الفهم العميق للمدينة وقدراتها و معتمدا على المشاركة المجتمعية الواسعة."

وتجدر الاشارة هنا أنه قد تم افتتاح المكتب الاقليمي في الأردن مع بداية العام الماضي وذلك انسجاما مع الخطة الاستراتيجية للمجموعة للفترة ما بين 2010-2015، وكذلك لما يتمتع به الاردن من بيئه جاذبه للإستثمار.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات