الطراونه يستقبل وفد لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الاستشاري الصيني

تم نشره الخميس 17 نيسان / أبريل 2014 03:44 مساءً
الطراونه يستقبل وفد لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الاستشاري الصيني
المهندس عاطف الطراونة - ارشيفية

المدينة نيوز :-  قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اننا في الاردن فخورين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة و بالدبلوماسية السياسية الخارجية التي يقودها جلالته .

واشاد الطراونة لدى استقباله بدار مجلس النواب اليوم الخميس وفد لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الاستشاري السياسي للشعب الصيني برئاسة /بان يون خه/ الذي يزور المملكة حاليا بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه علاقات الصداقة و التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات .

واكد ان الاردن الذي يتمتع بيئة مناسبة للاستثمار من حيث الامن و الاستقرار و التشريعات المحفزة بحاجة الى دعم اصدقائه خاصة الصين من خلال اقامة المشروعات الاقتصادية و مصانع قطع الغيار و تكنولوجيا الطاقة مبينا ان فاتورة الطاقة ترهق الموازنة العامة للدولة .

و عرض الطراونة للمسيرة الاصلاحية التي ينفذها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني و قال اننا انجزنا في ما سمي بالربيع العربي الكثير من الاصلاحات اذ تم تعديل ثلث الدستور و انشاء المحكمة الدستورية و الهيئة المستقلة للاشراف على الانتخابات اضافة لانجاز العديد من التشريعات الاصلاحية .

واستعرض المشكلات و الاعباء التي تواجه المملكة جراء عدم الاستقرار في المنطقة خاصة دول الجوار و الازمة السورية و القضية الفلسطينية و تدفق اللاجئين السوريين و الاعباء و الجهود التي تتكبدها المملكة جراء ذلك و التي تفوق قدراتها و مواردها و اثرت عليه في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و الامنية و الاجتماعية .

وأكد ان جلالة الملك عبدالله الثاني يحمل على عاتقه هم القضية الفلسطينية في كل اصقاع المعمورة لافتا الى التعنت الإسرائيلي الهادف لإفشال كل مساعي السلام من خلال استمراره ببناء المستوطنات و انتهاك حرمة المقدسات الإسلامية و المسيحية و الاعتداء المستمر على الشعب الفلسطيني .

و جرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب الدكتور حازم قشوع و رئيسه لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الصينية النائب هند الفايز استعراض العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

ولفت قشوع الى ان الميزان التجاري يميل لصالح الصين مشددا على ضرورة زيادة التعاون من خلال إقامة المشروعات الاقتصادية خاصة في مجال الطاقة التي تعود بالنفع على البلدين الصديقين .

وقال ان الصين مطالبه بالقيام بواجبه إزاء اللاجئين السوريين فالأردن يتحمل اعباءا و جهودا كبيرة في مختلف المجالات جراء استقباله لما يزيد عن مليون وثلاثمائة الف لاجيء سوري .

واكدت النائب هند الفايز على اهمية زيادة افاق التعاون بين البلدين الصديقين من خلال اقامة المشروعات الاقتصادية خاصة في مجال الطاقة و بالذات تقديم الدعم لرفع قدرة الطاقة الكهربائية في الاردن مشددة على ان الاستقرار و الاصلاح لن يتم بغياب الاستقرار الاقتصادي .

من جهته قدر رئيس لجنة الشؤون الخارجية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني رئيس الوفد دور الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف قضايا المنطقة معربا عن تقديره للمسيرة الاصلاحية الشاملة التي ينفذها الاردن .

واكد اهتمام بلاده بتنمية و تعزيز علاقات التعاون مع الاردن في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة للبلدين الصديقين .

وعرض لمشروع طريق الحرير الذي تنوي الصين انشاءه على خطى طريق الحرير التاريخي القديم و الذي يهدف لتعزيز الروابط السياسية و التجارية و الاقتصادية بين الدول التي يسلكها الطريق .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات