بالصور : مطعم بالأردن تطهو فيه طعامك بنفسك

تم نشره الإثنين 19 أيّار / مايو 2014 07:46 مساءً
بالصور : مطعم بالأردن تطهو فيه طعامك بنفسك
المطعم الذي تطهو به الطعام بنفسك

المدينة نيوز - في أحد الأحياء القديمة في عمان الغربية، بيت ما زال يحافظ على عراقته منذ خمسين عاما، حوّلته ثلاث أخوات، إلى مطعم أنيق، يتميز عن غيره ليس فقط بعراقته، وإنما بأنك تستطيع فيه طهو ما تريد تناوله بنفسك.

فكرة الأخوات الثلاث، كانت جريئة ومبتكرة، فهنّ يردن الحفاظ على التراث من خلال مطعمهن "بيت ستي" لتعليم جيل الشباب كيف يطهون الأكلات الشعبية القديمة على طريقة الأجداد.

وتقول مديرة المطعم ماريا حداد، إن الكثير من جيل الشباب لا يستطيع إعداد وجبات طعام صحية كالتي يطهونها جداتنا، ولهذا فكرنا في استقطابهم في محاولة منا الى إحياء أصالة مأكولاتنا التقليدية المتنوعة والصحية والغنية بتنوع مكوناتها، بطريقة طبخ الجدات لذلك أطلقنا اسم "بيت ستي" على مطعمنا.

وتقوم الفكرة على أساس أن يجتمع الأصدقاء في "بيت ستي"، وبعد أن يقرروا الوجبة التي يريدون أن يتعلموها ويتناولوها، يذهبون إلى سوق الخضار القريب من المكان بصحبة الطاهية أو مديرة المطعم ليتعلموا أفضل الطرق لانتقاء الخضار الطازجة، وبعد أن يتم تجهيز المواد وتنظيف الخضار بالطرق التقليدية، يبدأون بإعداد وجباتهم، كلا على حدة بعد أن يتعلموا طريقة التحضير والطهي.

وبجانب الطبق الرئيسي، يتعلم الزبائن كيفية إعداد السلطة والمقبلات والمخلالات وطبق من الحلوى، وكلها من وصفات مطبخ بلاد الشام.

ومن أشهر الأكلات التقليدية التي يتم تعليمها: "كوسى محشي وورق عنب و كفتة بالصينية و المقلوبة بأنواعها و المفتول و الفريكة بالدجاج و منزلة الباذنجان".

وبعد ان يقدم للزبائن بيت ستي خدمة تعليم فنون الطبخ العربي، يمكنهم بعد ذلك الاستمتاع بالوجبة مع المناظر المطلة على مدينة عمان القديمة، التي كان يقطنها الأجداد والجدات، وعلى صوت أم كلثوم وعبق أنفاس الأراجيل، تمتد الجلسات ما بين الاصدقاء لساعات متأخرة من الليل وهم يجربون أطباقا صنعوها بأنفسهم.

بالصور : 

 



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار