بالصور : مطعم بالأردن تطهو فيه طعامك بنفسك

تم نشره الإثنين 19 أيّار / مايو 2014 07:46 مساءً
بالصور : مطعم بالأردن تطهو فيه طعامك بنفسك
المطعم الذي تطهو به الطعام بنفسك

المدينة نيوز - في أحد الأحياء القديمة في عمان الغربية، بيت ما زال يحافظ على عراقته منذ خمسين عاما، حوّلته ثلاث أخوات، إلى مطعم أنيق، يتميز عن غيره ليس فقط بعراقته، وإنما بأنك تستطيع فيه طهو ما تريد تناوله بنفسك.

فكرة الأخوات الثلاث، كانت جريئة ومبتكرة، فهنّ يردن الحفاظ على التراث من خلال مطعمهن "بيت ستي" لتعليم جيل الشباب كيف يطهون الأكلات الشعبية القديمة على طريقة الأجداد.

وتقول مديرة المطعم ماريا حداد، إن الكثير من جيل الشباب لا يستطيع إعداد وجبات طعام صحية كالتي يطهونها جداتنا، ولهذا فكرنا في استقطابهم في محاولة منا الى إحياء أصالة مأكولاتنا التقليدية المتنوعة والصحية والغنية بتنوع مكوناتها، بطريقة طبخ الجدات لذلك أطلقنا اسم "بيت ستي" على مطعمنا.

وتقوم الفكرة على أساس أن يجتمع الأصدقاء في "بيت ستي"، وبعد أن يقرروا الوجبة التي يريدون أن يتعلموها ويتناولوها، يذهبون إلى سوق الخضار القريب من المكان بصحبة الطاهية أو مديرة المطعم ليتعلموا أفضل الطرق لانتقاء الخضار الطازجة، وبعد أن يتم تجهيز المواد وتنظيف الخضار بالطرق التقليدية، يبدأون بإعداد وجباتهم، كلا على حدة بعد أن يتعلموا طريقة التحضير والطهي.

وبجانب الطبق الرئيسي، يتعلم الزبائن كيفية إعداد السلطة والمقبلات والمخلالات وطبق من الحلوى، وكلها من وصفات مطبخ بلاد الشام.

ومن أشهر الأكلات التقليدية التي يتم تعليمها: "كوسى محشي وورق عنب و كفتة بالصينية و المقلوبة بأنواعها و المفتول و الفريكة بالدجاج و منزلة الباذنجان".

وبعد ان يقدم للزبائن بيت ستي خدمة تعليم فنون الطبخ العربي، يمكنهم بعد ذلك الاستمتاع بالوجبة مع المناظر المطلة على مدينة عمان القديمة، التي كان يقطنها الأجداد والجدات، وعلى صوت أم كلثوم وعبق أنفاس الأراجيل، تمتد الجلسات ما بين الاصدقاء لساعات متأخرة من الليل وهم يجربون أطباقا صنعوها بأنفسهم.

بالصور : 

 



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"