إطلاق اسم الامير هاشم بن عبدالله الثاني على الغابة البيئية

تم نشره الأربعاء 24 أيلول / سبتمبر 2014 07:39 مساءً
إطلاق اسم الامير هاشم بن عبدالله الثاني على الغابة البيئية
الامير هاشم يتوسط الامير علي والامير حسين

المدينة نيوز :- قرر مجلس امانة عمان تسمية الغابة البيئية التي تم انشاؤها ضمن المشروع المشترك بين امانة عمان وجمعية البيئة الاردنية باسم صاحب السمو الملكي الامير هاشم بن عبدالله الثاني .
كما قرر خلال جلسته التي عقدت اليوم برئاسة امين عمان عقل بلتاجي إطلاق اسم الشهيد نارت هيثم نفش على احد الشوارع في مدينة عمان .
واعلن بلتاجي ان الامانة وبعد مباحثات واجراءات عديدة مع وكالة الإنماء الفرنسية تمكنت من الوصول الى تفاهمات جديدة والحصول على القرض من وكالة الانماء الفرنسية لتمويل مشروع الحافلات سريعة التردد في عمان بعد توقف المشروع لاكثر من ثلاث سنوات .
واشار امين عمان امام المجلس الى الرسالة الملكية التي اكدت على ضرورة التواصل مع المواطن وتلمس احتياجاته والتعامل معها ، وعلى اهمية دور المدينة والمجالس البلدية والمحلية فيها كركن اساسي في المكون الاهم والاقوى للامن الوطني والقومي .
وصادق المجلس على مسودة التعليمات المعدلة لتعليمات منح ترخيص مهنة اصطفاف السيارات لعام 2014.
وحسب التعديلات اضيف الى نص المادة ( 5 / ب ) فقرة تلزم المرخص له تحصيل موافقة وزارة الداخلية على تقديم المهنة في المحل ، وتعديل نص المادة ( 6 ) بإشتراط ارفاق موافقة وزارة الداخلية عند تجديد تصريح المرخص له لكل محل تقدم المهنة فيه .
وتعديل نص المادة 9 لتصبح بان يتولى موظفو الامانة والجهات الامنية في اي وقت اجراء التفتيش على المرخص له ومكاتبه وسجلاته ، وعلى المحلات التي يقدم المهنة فيها للتاكد من التقيد بالتعليمات والتشريعات ذات العلاقة ( وتحقق المتطلبات الامنية ) والتحقق من اية شكاوي قد ترد بحق المرخص له .
واستمع المجلس لايجاز من اللجنة المالية عن التقرير المرحلي النصف سنوي حتى نهاية شهر حزيران الماضي من العام الحالي .
وبلغت ايرادات امانة عمان الذاتية حسب التقرير خلال الفترة المشار اليها حوالي 140 مليون دينار بزيادة 2 مليون عن المدة ذاتها لعام 2013 ، فيما بلغت الايرادات من الاستثمارات 1،6 مليون دينار ، والوارد من مصادر التمويل الخارجية 800 الف دينار .
واظهر التقرير عدم وجود تحصيلات من بنود فصل البلديات ، واستملاكات العبدلي ، والديون على الحكومة ، وان قيمة الذمم على المواطنين بلغت 181،5 مليون دينار اضافة الى 104 مليون دينار لم تاخذ صفة القطعية ، علما ان امانة عمان اوجدت آليات تحصيل جديدة لعام 2014 ساهمت في تخفيض الذمم عن المواطنين .
وعن الانحراف في الايرادات الذاتية بلغ التحصيل من عوائد المحروقات 8 مليون دينار علما بان التقديري للعام هو 30 مليون دينار ، وتخصيص 1،5 مليون دينار لعدادات مواقف السيارات ولغايات تاريخه لم يتم تحصيل اي مبلغ علما ان العمل جاري على طلاح العطاء ، فيما تم تخصيص مبلغ 6 مليون دينار لبند رسوم المكاره والمكبات والمحصل منها يقارب 3 مليون دينار .
وبلغت النفقات الراسمالية الفعلية حتى نهاية شهر حزيران 61 مليون دينار مقارنة بالمتوقع انفاقه على نفس الفترة والبالغ 78 مليون حيث ان هناك عطاءات تم احالتها ولم ترد الفواتير لغاية تاريخه ، فيما بلغ الوفر لتاريخه 500 الف دينار مقابل عجز 4 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2013 .
وكانت امانة عمان اعادة هيكلة ديونها في قرضين الاول طويل الامد بقيمة 250 مليون دينار ولفترة سماح سنتين ، والثاني لشيكات برسم التحصيل وبسقف 40 مليون مستغل منها 30 مليون دينار تم تسديد 19 مليون من رصيده .
واكدت اللجنة في تقريرها ان هناك توجه جاد نحو تفعيل المشاريع الاستثمارية من خلال خيارات استثمارية عديدة متاحة يتم درستها وبما ينعكس ايجابا على المواطن .
ووافق المجلس على قرار لجنة العطاءات بتوريد لودر عدد عشرة ، وعلى مسودة اتفاقية مصالحة وملحق اتفاقية الاستثمار في مجال تدوير النفايات الصلبة المبرمة بين امانة عمان وشركة التدوير للاعمال التجارية ، وعلى مسودة اتفاقية الشراكة بين مجلس الامانة ومركز تطوير الاعمال لتدريب مجموعة من مدراء الدوائر والمناطق مجانا في موضوع ريادة الاعمال في العمل المؤسسي العام .
وفي بند ما يستجد من اعمال صادق المجلس على احالة توريد طاحنة عدد 6 بقيمة اجمالية تسعمائة واربعة وستون الف دينار ، واحالة توريد كابسات عدد 20 بقيمة اجمالية مليون وتسعمائة الف دينار .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات