7 أسباب تجعل الكلاسيكو القادم الأقوى على الإطلاق

تم نشره الإثنين 20 تشرين الأوّل / أكتوبر 2014 07:52 مساءً
7 أسباب تجعل الكلاسيكو القادم الأقوى على الإطلاق
مدريد وبرشلونة

المدينة نيوز :- قبل أيام على كلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة تشير التقارير الواردة من إسبانيا أن قطبي الليغا جاهزان لهذه المواجهة التي ستقام السبت المقبل على ملعب "سنتياغو برنابيو" ضمن المرحلة التاسعة.

واستعد ريال مدريد وبرشلونة عملياً لمباراة الكلاسيكو بفوز كبير لكل منهما على منافسه في المرحلة الأخيرة من الليغا، حيث تغلب الريال على مضيفه ليفانتي 5-0 وفاز برشلونة على ضيفه العنيد إيبار 3-0.

وبما أن الكلاسيكو يحظى بمتابعة واسعة في جميع أنحاء العالم، فالأنظار كلها تتجه لهذه المباراة التي ستكون الأقوى بين قطبي الليغا لسبعة أسباب نرصدها كالتالي:

انتفاضة الريال

ريال مدريد يمر بفترة تألق كبيرة حالياً، إذ حقق خمسة انتصارات على التوالي في الدوري الإسباني والسابع على التوالي في مختلف المسابقات.

كما أن الفريق لديه البديل القوي والكفء لكل العناصر، خاصة بعد التعاقد مع أكثر من صفقة رابحة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

سنتياغو برنابيو

إقامة المباراة على ملعب سنتياغو برنابيو معقل النادي المدريدي يجعلها فرصة كبيرة للريال لتعويض فارق النقاط الأربع مع خصمه الكتالوني إلى نقطة وحيدة.

فجماهير الريال تريد أن ترى تأثير الصفقات الجديدة أمام منافس قوي ينافس مع فريقها على كل الألقاب، ولن تجد أفضل من فرصة إقامة المباراة في البرنابيو مع تألق فريقها.

رونالدو

الدون رونالدو حقق رقماً قياسياً جديداً قبل أيام من الكلاسيكو بتسجيله هدفين من الخماسية في شباك ليفانتي رفعت رصيده إلى 15 هدفاً في الليغا حتى الآن.

هذا الرقم وضع رونالدو في صدارة كل هدافي الليغا عبر التاريخ، لأنه بات أول لاعب يسجل 15 هدفاً في أول ثماني مباريات بالموسم على مدار التاريخ.

كما أن رونالدو مرشح فوق العادة لاقتناص جائزة أحسن لاعب في الليغا الموسم الماضي خاصة بعد غياب ميسي عن الترشيحات.

لويس سواريز

لا ندري هل هو من قبيل المصادفة أن يكون يوم نهاية عقوبة سواريز هو ذاته موعد الكلاسيكو؟، إذ تنتهي العقوبة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على نجم برشلونة الجديد بحرمانه من الاشتراك في أي مباراة رسمية حتى يوم 25 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، هو نفسه موعد المباراة.

صيغة القرار تعني أن سواريز بإمكانه المشاركة في الكلاسيكو قانونياً لتكون بداية انطلاقته في الليغا لأول مرة، هذا العامل تحديداً من المؤكد سيشعل الكلاسيكو رغم أن سواريز نفسه لا يتوقع أن يدفع به مدربه لويس إنريكي في مثل هذه المباراة الصعبة رغم أنه بالطبع ينتظر هذا اللقاء بشغف وقلق بالغين.

ليونيل ميسي

ميسي سيزيد الكلاسيكو إثارة، إذ يعتبر احتمال بلوغه خلالها رقمه القياسي الجديد كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الدوري الإسباني أحد أهم العوامل التي جعلت هذه المباراة الكلاسيكو الأقوى على الإطلاق.

وستدفع مباراة الكلاسيكو الكثير والكثير من التطلعات لميسي بسبب احتمالية بلوغ رقمه القياسي الجديد على ملعب سنتياغو برنابيو.

وإذا نجح ميسي في إحراز هدفين في مباراة السبت سيكون على موعد مع تسجيل رقم جديد في تاريخ الكرة الإسبانية كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في مسابقة الدوري العام.

نيمار دا سيلفا

تألق البرازيلي نيمار لا يقل عن زميله ميسي خاصة هذا الموسم الذي يواصل فيه الإبداع مكوناً ثنائياً رائعا مع الدولي الأرجنتيني.

وهز كل من نيمار وميسي الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في الليغا أمام إيبار، واحتفل نيمار في اليوم ذاته بمباراته الخمسين مع برشلونة في مختلف البطولات كما احتفل ميسي اليوم بالفوز رقم 300 له مع برشلونة وسجل الهدف رقم 200 له على ملعب "كامب نو".

ولا شك في أن تسجيل نيمار ولو هدف في شباك الريال سيكون حدثاً مختلفاً عن أهدافه الثمانية التي سجلها بعد ثماني مراحل من المسابقة متفوقاً على ميسي نفسه الذي سجل سبعة، بينما يكافح من أجل بلوغ رقم رونالدو القياسي بتسجيل 15 هدفاً في 8 مباريات.

انفصال كتالونيا

ربما يكون كلاسيكو السبت أحد أخر المواجهات بين العملاقين الإسبانيين في حال انفصال برشلونة رسمياً عن إسبانيا واستقلال إقليم كتالونيا.

ولا شك أن المدرجات سوف تستشعل في البرنابيو بسبب مطالبات كتالونيا المستمرة بالانفصال في دولة مستقلة عن العاصمة المدريدية التي يتزعمها كروياً النادي الملكي.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات