بالصور- ألمانيا تُنهي مسيرة مصر في مونديال اليد

تم نشره الإثنين 26 كانون الثّاني / يناير 2015 10:20 مساءً
بالصور- ألمانيا تُنهي مسيرة مصر في مونديال اليد
من لقاء ألمانيا ومصر

المدينة نيوز  :- ودع المنتخب المصري لكرة اليد بطولة العالم الرابعة والعشرين المقامة بقطر، بعد خسارته في دور الستة عشر أمام نظيره الألماني 23-16 بصالة لوسيل في الدوحة.

 

حسم المنتخب الألماني الشوط الأول بنتيجة 12-8 ، ليبلغ أبطال العالم عام 2007 دور الثمانية حيث يواجهون المنتخب القطري المضيف وآخر ممثلي العرب في البطولة.

 

وحققت بولندا واحدة من كبرى مفاجآت البطولة، بعدما أقصت السويد بطلة العالم أربع مرات من قبل بنتيجة 24-20.

 

تأخر الهدف الأول كثيرا في لوسيل، لا سيما بعد تصدي الحاري كارستن ليشتلن لرمية جزائية من محمد عامر في الدقيقة الثالثة، قبل أن تهتز الشباك للمرة الأولى قرب الدقيقة الخامسة عن طريق الألماني شتيفن فينهولد، ورد عامر سريعا.

 

أعاد باتريك جرويتسكي التقدم للألمان، قبل أن يعززه باتريك فيينشيك، قبل أن يطرد أحمد عبد الرحمن لدقيقتين، فيعزز جرويتسكي الفارق إلى ثلاثة أهداف، ومع الدقيقة العاشرة يعيد محمد علاء الفارق إلى هدفين، قبل أن تتصعب الأمور بطرد إبراهيم المصري، ويسجل أوفه جينسهايمر الهدف الألماني الخامس.

 

يطرد شتيفان كنير للخشونة، ويسجل ممدوح طه لمصر، ويرد جرويتسكي قبل أن يطرد فيينشيك في الدقيقة 14 ، ورغم ذلك يسجل جرويتسكي هدفه الشخصي الرابع ليرفع النتيجة إلى 7-3 مع انتصاف الشوط، ويسجل الأحمر من رمية جزائية، ويطرد إبراهيم المصري للمرة الثانية، ما يستغله سريعا مارتن شتروبل ليسجل.

 

يسجل جرويتسكي الهدف الشخصي الخامس والتاسع لبلاده، ويرد علي زين لكن فيينشيك يسجل سريعا، ويطرد زميله هيندريك بيكيلير، ويتصدى ليشتلن لرمية جزائية من زين، ويسجل يحيى الدرع، ويرد شتروبل لتتقدم بلاده 11-6 قبل سبع دقائق من نهاية الشوط.

 

يسجل الأحمر، ويرد بول دروكس قبل أن يهدر جينسهايمر رمية جزائية في القائم، ويسجل إسلام حسن الهدف المصري الثامن، ويتصدى ليشتلن للرمية الجزائية الثالثة له أمام الأحمر، لينتهي الشوط الأول 12-8 للمانشافت.

 

على عكس الشوط الأول، جاء أول أهداف الشوط الثاني سريعا عن طريق ثنائية للألماني شتيفن فاينهولد، قبل أن يطرد فيينشيك، ويزيد شتروبل الفارق، قبل أن يسجل جينسهايمر مرتين وجرويتسكي ويطرد إريك شميدت لدقيقتين، فيما يسجل إسلام عند الدقيقة الثامنة أول أهداف مصر في الشوط الثاني لتصبح النتيجة 17-9.

 

يسجل علي زين هدف مصر العاشر، ويسجل جينسهايمر من رمية جزائية، قبل أن يطرد أحمد عبد الرحمن ويسجل جينسهايمر هدفه الخامس، قبل أن يطرد شميدت للمرة الثانية ويسجل إسلام من رمية جزائية لينتصف الشوط 19-11.

 

يطرد إبراهيم المصري للمرة الثالثة ليغادر الملعب نهائيا، ويحرز جينسهايمر من الرمية الجزائية هدفه السادس، ويضيف ميشيل كراوس هدفا، قبل أن يسجل علي زين هدفه الثالث في اللقاء معادلا رصيد إسلام وتصبح النتيجة 21-12.

 

يطرد كراوس لدقيقتين، ويسجل الأحمر هدفه الثالث، ثم محمد علاء هدفه الثاني لتسجل مصر للمرة الأولى ثلاثة اهداف متتالية، ويرد يينز شونجارت، قبل أن يسجل الأحمر رابع أهدافه، ويعادل إسلام سريعا نفس رصيده لتصبح النتيجة 22-16 ، ويسجل يوانيس شيلين آخر أهداف اللقاء.

 

وفي نفس الدور، حققت بولندا مفاجأة بالفوز على السويد في المباراة التي جمعتهما بصالة علي بن حمد العطيه في نادي السد.

 

انتهى الشوط الأول بتقدم السويد 11-10 ، لكن المنتخب البولندي قلب كل التوقعات في الشوط الثاني، لتتأهل ملاقاة كرواتيا، التي تغلبت أمس على البرازيل بصعوبة 26-25.

 

وفي بطولة كأس الرئيس، التي تشارك فيها المنتخبات التي ودعت البطولة من الدور الأول، فازت إيران على تشيلي والسعودية على الجزائر في إطار اللعب على المراكز من الحادي والعشرين إلى الرابع والعشرين.

 

وستقام جميع منافسات كأس الرئيس بصالة دحيل.

 

وتغلبت إيران متذيلة ترتيب المجموعة الثانية على تشيلي صاحبة المركز الأخير في المجموعة الأولى 32-31 ، بعدما أنهت الشوط الأول متقدمة 17-15.

 

أما السعودية متذيلة ترتيب المجموعة الرابعة فهزمت الجزائر نظيرتها في الثالثة 27-25 ، بعد أن عوضت تأخرها في الشوط الأول 14-12.

 

وبذلك ستلعب السعودية مع إيران على المركز الحادي والعشرين، فيما تواجه الجزائر تشيلي على المركز الثالث والعشرين قبل الأخير.

 

وعلى المراكز من السابع عشر إلى العشرين، فازت بيلاروسيا صاحبة المركز الخامس قبل الأخير في المجموعة الأولى على البوسنة والهرسك نظيرتها للثانية 37-29. (إفي)

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات