بدء ورشة الاعداد للانتخابات النيابية
المدينة نيوز - قال وزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة ان الحكومة تعهدت باتخاذ جميع الخطوات الكفيلة بان تكون الانتخابات على درجة عالية من النزاهة والشفافية وتطوير جميع الاجراءات الانتخابية تكنولوجيا واداريا ليتمكن كل الاردنيين من ممارسة حقهم في الانتخاب والترشح.
جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات ورشة عمل "الاعداد للانتخابات النيابية" اليوم الاثنين والتي ينظمها المعهد الدولي الديمقراطي بالتعاون مع الوكالة السويسرية للتنمية والتطوير تستمر اربعة ايام.
وأضاف المعايطة بحضور السفيرة السويسرية في عمان انديرا رايشلين وامين عام وزارة التنمية السياسية الدكتور مالك الطوال، ان الحكومة تتطلع الى تحقيق الرغبة الملكية السامية بفرز برلمان سياسي تشريعي قوي يشكل اهم رافعة للتحولات الديمقراطية المنشودة بما يؤشر الى عافية المجتمع الاردني ووعيه الاصيل وتطلعاته في انتخابات متميزة من حيث المدخلات والمخرجات.
وتشتمل جلسات الورشة على محاور منها موضوع البرلمانية والديمقراطية التشاركية والديمقراطية القائمة على المشاركة بين منظمات المجتمع المدني والدولة والاحزاب واستخدامات التكنولوجيا "الانترنت"في سبيل دفع المواطنين للمشاركة ومناقشة التحديات التي تواجه قطاعات الشباب والمرأة وسبل مواجهتها.
