فتح طريق الشونه الجنوبية- وادي شعيب- السلط امام حركة السير
المدينة نيوز- تمكنت اليات مديرية اشغال البلقاء اليوم السبت من فتح طريق الشونة الجنوبية- وادي شعيب- السلط امام حركة السير بعد ازالة الاتربة والصخور المتراكمة عليها اثر التساقط الغزير للامطار امس الجمهة واليوم.
وقال مدير اشغال محافظة البلقاء المهندس تيسير الدعجة ان الطريق المذكور تعرضت في ساعة متاخرة من مساء امس الى انهيار صخري قرب منطقة سطح البحر تسبب في اغلاق الطريق وتم تحويل السير من الشونة الجنوبية الى عمان والسلط وباقي مدن المملكة شرقا الى طرق بديلة حفاظا على حياة سالكيها.
واضاف المهندس الدعجة ان وزارة الاشغال العامة ومديرية اشغال البلقاء ومقاول الصيانة للطريق المذكور ارسلت آليات من بينها جكات همر لتكسير الكتل الصخرية المعرقلة لحركة السير على الطريق حيث عملت هذه الاليات وبشكل متواصل منذ ساعة الاغلاق وحتى ظهر اليوم الى ان تم فتح الطريق امام حركة السير.
واشار إلى ان الطريق ستبقى تحت المراقبة الى مابعد توقف الامطار لاحتمالية حدوث انهيارات جديدة لاسيما بعد تشبع التربة الحافظة للكتل الصخرية واحتمالية تحللها في فترة الجفاف وارتفاع الحرارة مما يجعلها عرضة للانزلاق وبالتالي تهديد حركة المرور عليها.
واشار الى ان طريق الزارة -البحر الميت – العقبة تعرضت الى اغلاق جزئي للطريق بسبب الامطار الغزيره التي احدثت سيولا جارفة في منطقة الزارة الا انه تم اعادة فتحها امام حركة السير.
وقال ان السيول وماحملته من حجارة كبيرة تسببت باغلاق مدخل العبارة الرئيسة بعد مثلث البانوراما على الطريق المذكور مما نجم عنه تدفق المياه فوقه وعرقلة حركة السير عليه ويجري حاليا العمل لاعادة فتح مدخل العبارة لتصريف مياه الامطار المنحدرة من المناطق الجبلية المحاذية لها.(بترا)
