مرضى الثلاسيميا وفقر الدم المنجلي مشمولون بالاعفاء الحكومي
تم نشره الأحد 28 شباط / فبراير 2010 09:00 مساءً
المدينة نيوز- أكد رئيس قسم الثلاسيميا في مستشفى البشير الدكتور باسم الكسواني ان مرضى التلاسيميا وفقر الدم المنجلي وعدد من الامراض الاخرى يشملها الاعفاء الحكومي.
وقال الدكتور الكسواني ان وزارة الصحة لن تتقاضى اي تعويض عن تكلفة الفحوصات التي تجرى على وحدات الدم بغض النظر عن هذه التكلفة او عدد وحدات الدم المصروفة لهؤلاء المرضى.
واوضح ان الوزارة تقدم لمرضى الثلاسيميا المعالجة الطبية والفحوصات المخبرية والشعاعية وغيرها اضافة للاستشارات المتعددة لمختلف الاختصاصات بدون مقابل.
وبين ان قسم الثلاسيميا يطبق البروتوكول العالمي الصادر عن منظمة الثلاسيميا العالمية مشيرا الى انه ونتيجة للرعاية الطبية المقدمة من الوزارة والجهود الكبيرة المبذولة من اسرهم اصبح مرضى الثلاسيميا يعيشون الى سن متقدمة.
