امن الدولة تحكم على لبنانيين بقضية مخدرات بالاشغال المؤقتة 15 سنة
المدينة نيوز - خاص - اصدرت محكمة امن الدولة اليوم الثلاثاء احكامها على متهمين يحملان الجنسية اللبنانية الاول حضوريا والثاني غيابيا كونه فار من وجه العدالة على خلفية قضية استيراد مواد مخدرة بقصد الاتجار ، حيث قضت بوضعهما بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة 15 سنة وغرامة عشرة الاف دينار ، جاء ذلك خلال جلسة عقدتها هيئة المحكمة اليوم برئاسة القاضي العسكري العقيد عوض الخريشا رئيس الهيئة الثالثة .
ومن جهتها قررت هيئة المحكمة بالنسبة للمتهم الاول الذي حوكم حضوريا تعديل وصف التهمة من استيراد مواد مخدرة بقصد الاتجار الى نقل مواد مخدرة بقصد الاتجار ، وقررت تخفيض الحكم عليه ليصبح وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة عشر سنوات وغرامة سبعة الاف دينار ، كما قررت مصادرة كمية المخدرات ومصادرة الشاحنة التي استخدمت بنقل المادة ، والحكم قابل للتمييز ومميز بحكم القانون .
اما تفاصيل القضية فتتلخص بان المتهمين كانت بحوزتهما اكثر من 931 الف حبة مخدرة وان المتهم الاول كان يعمل سائقا على شاحنة المتهم الثاني ، وقاما بوضع كمية الحبوب في مخابيء سرية بالمركبة ، وقبض الاول مبلغ 17 الف دولار امريكي ثمنا لنقل الكمية من سوريا الى السعودية عبر الاردن ، اما الثاني فبقي بسوريا ، وعندما وصل الاول الى حدود جابر اشتبه بامره وتم تفتيش الشاحنة وضبط الكمية والقي القلبض على الاول متلبسا اما الثاني فلم يقبض عليه وتمت محاكمته غيابيا .
