أرسنال يضرب ليفربول بالأربعة ويصعد للوصافة مؤقتاً

تم نشره السبت 04 نيسان / أبريل 2015 05:17 مساءً
أرسنال يضرب ليفربول بالأربعة ويصعد للوصافة مؤقتاً
ارسنال

المدينة نيوز:- حقق أرسنال فوزًا مهمًا مساء السبت، بعدما أكتسح ضيفه ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي على ملعب "الإمارات"، في مباراة مثيرة شهدت وجود ركلة جزاء وحالة طرد.

 

أحرز رباعية أرسنال، هيكتور بيليرين، مسعود أوزيل، أليكسيس سانشيز، وأوليفر جيرو في الدقائق "37،40،45 و 90"، بينما أحرز هدف ليفربول الوحيد، جوردان هندرسون في الدقيقة 76 ليترفع رصيد"الجانرز" إلى 63 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، ويتجمد رصيد "الريدز" عند النقطة 54 في المركز الخامس.

 

خاض أرسنال المواجهة بخطة 4-1-4-1 معتمدًا على جيرو في الأمام وخلفه الرباعي أوزيل، كازورلا، رامزي وسانشيز، بينما لعب ليفربول بخطة 3-5-2 معتمدًا على ستيرلينج وكوتينو في الأمام وخلفهما الخماسي، مورينو، جو ألن، لوكاس، هندرسون وماركوفيتش.

 

 

بدأ "الجانرز" بقوة كبيرة، وسعى لإحراز الهدف المبكر، ولعب كولو توريه مدافع "الريدز" بالنار حيث أهدي الكرة للخصم رامسي لينفرد بالمرمى لكن الحارس مينيولي يتصدى لها قبل أن يبعدها توريه إلى ركنية في الدقيقة الخامسة.

 

وواصل آرسنال ضغطه الكبير على منطقة دفاع ليفربول الذي من جانبه أعتمد على التكتل في الخلف والوسط والإنقضاض بالمرتدات، وفي الدقيقة 19، مر ماركوفيتش بمهارة وينفرد بحارس أرسنال قبل أن يمرر لسترلينج لكن الأخير أضاعها بغرابة كبيرة.

 

 

وعلى الرغم من الضغط الكبير لأرسنال، إلا أن مرتدات ليفربول وخاصة عن طريق كوتينيو وسترلينج شكلت خطورة كبيرة، وكاد رحيم أن يعلن عن الهدف الأول بعدما مر بسرعته وسدد الكرة على يسار أوسبينا في الدقيقة 25.

 

 

ونجح أرسنال أخيرًا في إحراز هدف السبق، بعدما أرسل أوزيل كرة من وسط الملعب للجهة اليمنى عند رامسي الذي مهدها لهيكتور بيليرين، ليمر الأخير بمهارة ويسددها في شباك ليفربول في الدقيقة 37 .

 

لم يمر سوى 3 دقائق، حتى أضاف مسعود أوزيل الهدف الثاني للجانرز، بعدما سدد ركلة حرة مباشرة بشكل رائع ، لم يستطع مينيولي التعامل معها، لتصبح النتيجة 2-0 .

انهار دفاع ليفربول بشكل كبير، وخاصة بسبب الأداء السيء لتوريه، حيث أضاف سانشيز الهدف الثالث بتسديدة صاروخية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهي بثلاثية نظيفة للجانرز.

 

 

دخل باوليستا مكان كوتشيليني في أرسنال، بينما شارك ستوريدج مكان ماركوفيتش على أمل أن ينتفض ليفربول مع بداية الشوط الثاني، لكن ضغط "الجانرز" استمر ، وكاد أن يحرز الهدف الرابع عن طريق رأسية جيرو التي أنقذها مينيولي في الدقيقة 55.

 

سعى أرسنال لتعزيز النتيجة فأشرك فلاميني مكان رامزي لتنشيط الوسط الهجومي، بينما أعتمد ليفربول على التسديدات البعيدة والتي شكلت خطورة عن طريق إيمري تشان وكوتينيو.

 

طمع أرسنال في المباراة أكثر، وأدخل مهاجم ثاني، داني ويلبيك مكان أوزيل المتألق في الدقيقة 73، في ظل حالة من الضعف الواضح من ليفربول الذي قلص الفارق عن طريق ركلة جزاء نفذها هندرسون بنجاح في الدقيقة 75 بعد عرقلة سترلينج، وتصبح النتيجة 3-1 لصالح "الجانرز".

 

وأضاع ويلبيك هدفًا محققًا بعدما سدد الكرة في جسد مينيولي، وذلك قبل أن يطرد إيمري تشان مدافع "الريدز" لتدخله على نفس اللاعب في الدقيقة 85 ويحصل على الإنذار الثاني.

 

أطلق جيرو مهاجم أرسنال الضربة القاضية في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعدما تلقى كرة رائعة من سانشيز وينطلق ويسدد كرة قوية في شباك الضيوف، لينتهي اللقاء بفوز أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف لليفربول.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات