خمس حالات تسمم غذائي تغادر مستشفى النديم الحكومي اليوم
المدينة نيوز - خاص وحصري - غادر خمسة أطفال من عائلة واحدة مستشفى النديم الحكومي اليوم بعد تدخلات طبية لهم نتيجة إصابتهم بحالة تسمم غذائي بحسب طبيب الأطفال يوسف معايعة.
وقال الطبيب المعالج انه تم استقبال خمسة أطفال من عائلة واحدة في قسم الطوارئ التابع لمستشفى النديم حيث كانوا يعانون من استفراغ وآلام في المعدة مما يدل على أنهم مصابون بتسمم غذائي.
وأشار المعايعه إلى أن الأطفال كانوا قد تناولوا مواد غذائية مكونه من "شيبس ، وكيك" بحسب ذوي الأطفال.
وأضاف أن الأطفال غادروا المستشفى وهم بحالة جيده ومستقرة حيث تم إجراء الفحوصات الطبية والمخبرية اللازمة لهم.
وطالبت جهات بضرورة تشديد الرقابة الصحية على المقاصف المدرسية والمحلات التجارية والبقالات مشددين على ضرورة تحسين ظروف التخزين من قبل أصحابها حفاظا على سلامة المستهلك وخاصة أبنائنا الطلبة الذين اعتادوا الشراء من المقاصف المدرسية .
يشار إلى أن أعمار الأطفال تتراوح ما بين سنه ونصف إلى 15 عاما.
وعلمت "المدينة نيوز" أنها الحالة الثانية خلال أسبوع تحدث في مدينة مادبا سببها التسمم الغذائي.
