الجنايات الكبرى تحكم على قاتل شقيقته بداعي الشرف بعشر سنوات
المدينة نيوز – اصدرت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الاثنين حكما يقضي بوضع متهم بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة 15 سنة بعد ادانته بجناية القتل القصد ، وبسبب اسقاط الحق الشخصي عنه مما اعتبرته المحكمة من الاسباب المخففة التقديرية فقد قررت تخفيض الحكم ليصبح عشر سنوات ، جاء ذلك خلال جلسة عقدتها هيئة المحكمة برئاسة القاضي الدكتور نايف السمارات رئيس المحكمة ، وعضوية كل من القاضي طلال العقرباوي والقاضي هاني الصهيبا ، والحكم قابل للتمييز .
وتتلخص تفاصيل هذه القضية التي وقعت تحت ما يسمى (بداعي الشرف )بأن المغدورة كانت لديها مشاكل مع اهلها بسبب انها تخرج من البيت وتغيب ، وبعدها تزوجت من شخص كانت على علاقة معه ، وبعد اربعة اشهر طلقها ، ثم اتصل مع شقيقها المتهم وطلب منه ان يحضر الى المحكمة الشرعية ، وبعد اجراءات الطلاق واثناء عودة الجاني والمجني عليها الى البيت دار حديث بينهما في الطريق تطور الى مشادة كلامية ثم سدد لها عدة طعنات استقرت في بطنها بواسطة السلاح الابيض وجرت محاولات لاسعافها الى المستشفى الا انها كانت قد فارقت الحياة وتم القاء القبض عليه .
