ارتفاع عدد سياح المبيت بنسبة 30 بالمئة والدخل السياحي بنسبة 35 بالمئة
المدينة نيوز- ارتفع عدد الزوار القادمين الى المملكة خلال الشهرين الماضيين بنسبة 4ر20 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وبحسب البيانات الاحصائية الصادرة عن وزارة السياحة والاثار اليوم الاثنين فإن عدد الزوار القادمين خلال الفترة المشار اليها من عام 2010 بلغ 946 الفا و147زائرا مقابل 785 ألفا و751 زائرا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفع عدد سياح المبيت بنسبة 30بالمئة حيث بلغ عددهم خلال فترة القياس من العام الحالي 551 ألفا و924 سائحا مقابل 424 ألفا و500 سائح خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفع عدد زوار اليوم الواحد بنسبة 9 بالمئة حيث بلغ عددهم خلال الشهرين الماضيين394 ألفا و223 زائرا مقابل 361 ألفا و251 زائرا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفع عدد سياح المبيت من الاجانب في الشهرين الماضيين بنسبة 29 بالمئة، ومن دول الخليج العربي بنسبة 12 بالمئة والدول العربية الاخرى بنسبة 21 بالمئة والقادمين من الاردنيين المقيمين في الخارج بنسبة 58بالمئة.
واشارت البيانات الاولية الصادرة عن البنك المركزي الى مقدار الدخل السياحي خلال الشهرين الماضيين حيث بلغ 311 مليون دينار مقابل 231 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت 7ر34 بالمئة.
وبلغ مقدار الدخل السياحي المتأتي من الخليج العربي 9ر53 مليون دينار مقابل 3ر46 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع 16 بالمئة، ومن الاجانب 5ر83 مليون دينار مقابل 5ر62مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع 34 بالمئة ومن الدول العربية الاخرى 5ر61 مليون مقابل 8ر53 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع 14 بالمئة ومن الاردنيين المقيمين في الخارج بلغ نحو 3ر112 مليون دينار مقابل 4ر68 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت 2 ر 46 بالمئة.(بترا)
