نقابة المحامين تؤكد وقوفها مع المعلمين
المدينة نيوز - اصدرت نقابة المحامين بيانا على لسان نقيبها المحامي احمد طبيشات رئيس مجلس النقباء اليوم اوضحت فيه ان مجلس النقباء تابع بإهتمام بالغ تطورات قضية نقابة المعلمين وتداعيتها وتصريحات وزير التربية و التعليم بحق المعلمين.
واضاف البيان انه ونظراً لان قطاع التعليم العام قطاع كبير بحاجة الى رعاية و اهتمام كبيرين فلابد من من تطوير العملية التربوية و اصلاحها وكل ذلك يتم من خلال تحسين أوضاع المعلم الذي يعتبر الركيزة الاولى و الاساسية في تلك العملية، مشيرا الى ان وجود نقابة مهنية للمعلمين تدافع عن حقوقهم وترعى مصالحهم وترقى بالعملية التربوية و التعلمية تعتبر خدمة للوطن و المواطنين وحماية لاستقرار المجتمع وامنه ، وهو ضرورة اساسية لابد منها لتنظيم هذا القطاع التعليمي الهام ، خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية الحالية ، فالمعلمون هم بناة الاجيال وصانعي مستقبلهم ، وهم صمام الامان الاجتماعي الذي يعزز الانتماء للوطن ويغرس القيم الاخلاقية و الاجتماعية الصحيحة لدى أبنائنا .
واضاف البيان ان النقابات المهنية وهي ترفض اي اساءة لهذا الجسم التربوي لتؤكد وقوفها وبكل امكانياتها الى جانب مطلب المعلمين بوجود نقابة مهنية لهم ضمن أحكام الدستور والقوانين السارية في المملكة .
