مرسي: لا تنازل عن القصاص.. والثورة مستمرة

تم نشره الإثنين 25 أيّار / مايو 2015 12:00 صباحاً
مرسي: لا تنازل عن القصاص.. والثورة مستمرة

المدينة نيوز : - أجرت صفحة ‫‏"قبضة الرئيس مرسي"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حوارا هو الأول من نوعه مع أسامة مرسي، نجل الرئيس محمد مرسي، والذي كشف فيه تفاصيل لقاء جمعه بأبيه مدته 15 دقيقة.

أسامة مرسي، قال إن لقاءه بأبيه كان بإحدى قاعات المحاكم يوم أمس السبت، وذلك بعد انقطاع عن مقابلته دام أشهرا.

تناول الحوار تفاصيل المقابلة وحال الرئيس مرسي بعد حكم الإحالة للمفتي بخصوص قرار الإعدام، ورسالته لأسر الشهداء والمعتقلين ولكل الثوار.

وتطرق الحوار إلى مطالب الرئيس محمد مرسي للثوار باستكمال الثورة وثقته في أن الثورة ستنجح، وإن الانقلاب العسكري حتمًا سيزول.

وجاء نص الحوار:

كيف كانت المقابلة الأولى مع السيد الرئيس محمد مرسي بعد قرار الإحالة الباطل للمفتي؟

التقيت السيد الرئيس لمدة 15 دقيقة في أحد غرف قاعة المحكمة، اليوم، عقب انتهاء وقائع الجلسة الأولى للقضية الملفقة تحت عنوان "إهانة القضاء"، وصافحني مبتسما وحالته النفسية في أحسن حال.. متفائل.. ومؤمن كما قال لي إن الثورة ترسم لنفسها مساراً أوضح من ذي قبل، ومصر عرفت بشكل واضح أعداء الثورة والوطن.

ماذا كان تعليق الرئيس على قرار الإحالة للمفتي؟

قال لي الرئيس: لم يؤثر فيّ هذا الحكم ولا غيره، ولا يجب أن نلتفت إليه، ولا يمثل بالنسبة لي أو لأي شخص حر يدافع عن مصر أي اختلاف عن تكليف الانقلاب لقناص يطلق الرصاص ضد المظاهرات ليقتل هذا ويصيب ذاك.

ألا يخشي من تنفيذ حكم الإعدام؟ ألم تحدثه عن شعور كثير بذلك؟

الرئيس قال لي بثقة: أنا مش خايف وواثق إننا مع الثورة هنحاكمهم ومش هتطول المحاكمات وباوعد الثوار إني لن أكون أقل شجاعة وصمود ومواجهة منهم، وسأصر على ما بدأته من ثبات على الموقف والمبدأ والرؤية في مواجهة الانقلاب.

ما الحل من وجهة نظر السيد الرئيس؟

الرئيس قال إن الحل هو استكمال الثورة لمسارها دون أي تراجع، وقال إن قادة الانقلاب هدفهم كسر الإرادة والثورة، بس أنا بادعو الجميع لاستكمال الثورة دون خوف.

لكن الانقلاب مستمر في القتل؟

الرئيس أخبرني أن أنقل تعازيه لكل الشهداء الذين قتلهم الانقلاب مؤخراً بالإعدام أو بالتصفية أو بالخطف وتحيته لكل المعتقلين والمظلومين.

وقال لي: الثورة ستعيد الحقوق وستقتص من القتلة، ولكنه يرى الانقلاب في طريقه للفشل وإن تماسك الثورة بمطالبها وأهدافها سيكون نتيجته أكبر هزيمة للانقلاب.

الإحالة بالإعدام حركت الكثير لدعم الرئيس

أبلغت الرئيس التضامن والإدانات، وشكر كل من تضامن معه ومع كل المظلومين في مصر، وقال إنه يستمد القوة والثبات من صمود وعزة الثوار، وسيبقى صامدا حتى تنتصر الثورة وأهدافها والقصاص.

ولكن الثوار يستفزهم رد فعل الرئيس على تجاوز بعض القضاة؟

أخبرني الرئيس أن هؤلاء القضاة الذين يبقون على الحاجز الزجاجي حائل ضد سماعه كل التفاصيل كاملة، هم أضعف من أي مواجهة دون هذا الحائل، وأنه لن يجريهم في سلوك سوقي يعبر عن معسكر قادة الانقلاب، ويذكرهم أن من واجه نظام المخلوع عنده القدرة أن يؤلم بكلامه هؤلاء لكن هم لا اختلاف بينهم وبين من تولي أمرهم.

ما هي رسالة الرئيس مرسي للمصريين؟

كان أبرز ما سألني عنه وكان حريصا عليه منذ بداية المقابلة هو أحوال المصريين والأسعار والبنزين والتموين والعيش، وأبلغته الواقع السيئ، وقال الثورة هتغيير الأحوال للأفضل لا تقلق.

ما هي رسالة الرئيس للثوار وأسر الشهداء والمعتقلين؟

قال لي: أخبر الجميع أن الثورة هي الحل الأفضل وهي المسار الأهم، وأن الانقلاب من فشل إلى فشل ولن يدوم، وأن القصاص من القتلة لن نتركه، ولا أحد يستطيع التنازل عنه.

كلمة أخيرة تود أن تقولها للشعب المصري عن الرئيس مرسي؟

السيد الرئيس محمد مرسي أقوى من ذي قبل، ولديه إصرار عجيب على التأكيد على أن الثورة ستنتصر على هذا الانقلاب، وإن يصر الثوار على استكمال ثورتهم، وما زال تفاؤله كبيرا.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات