رئيس الوزراء يوعز بتشكيل لجنة لارشفة وتوثيق ملفات الاحوال المدنية
تم نشره الإثنين 29 آذار / مارس 2010 05:06 مساءً
المدينة نيوز- قرر رئيس الوزراء سمير الرفاعي اليوم الاثنين تكليف وزير الثقافة نبيه شقم بتشكيل لجنة للعمل على ارشفة وتوثيق ملفات دائرة الاحوال المدنية والجوازات من خلال دائرة المكتبة الوطنية.
واشار القرار الى ان ارشفة وتوثيق هذه الملفات يأتي نظرا لما تشكله وثائق وسجلات وملفات الدائرة من مرجعية تاريخية لتاريخ المملكة وحقوق تتعلق بالافراد وبالشكل الذي يؤدي الى الحفاظ على مقدرات الدائرة وبالالية التي تضمن حقوق الافراد وبالسرعة الممكنة.
وجاء قرار رئيس الوزراء هذا بعد زيارة قام بها صباح اليوم الى دائرة الاحوال المدنية والجوازات واطلاعه على واقع ملفات الدائرة التي يقدر عددها بمئات الالاف من الوثائق الورقية.(بترا)
