وزير الصحة يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن
المدينة نيوز - بحث وزير الصحة الدكتور نايف الفايز اليوم الأحد مع ممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتور هاشم الزين الخدمات التي تقدم من خلال مشروع الصحة النفسية في الأردن والمدعوم من قبل منظمة الصحة العالمية من أجل تذليل الصعوبات التي تواجه المشروع لا سيما عملية استيعاب الكوادر التمريضية والفنية المدربة العاملة به.
وقال الدكتور الفايز "أننا في وزارة الصحة حريصون كل الحرص على استمرارية هذا المشروع الذي يقدم خدمات واضحة ومتميزة للمراجعين من المرضى النفسيين في كل من عيادة عمان الاستشارية، وعيادة مركز صحي الهاشمي الشمالي وعيادة مستشفى الأميرة بسمة في اربد.
وحضر اللقاء أمين عام المجلس التمريضي الأردني دعد شوكة.
يشار الى أنه يعمل في هذه العيادات فريق متكامل ومدرب على درجة عالية من الكفاءة، وبلغ مجموع المراجعين لهذه العيادات حوالي4 الاف مراجع تم معالجتهم وقد ادخل هذا الفريق نشاط الزيارات المنزلية لمتابعة بعض المرضى النفسيين الذين يحتاج وضعهم إلى متابعة وتدريب الاسر التي تعتني بهم الأمر الذي خفف العبء كثيرا على الأسر المعنية وساعد في دمج المرضى النفسيين في المجتمع الذي ينتمون إليه بدلا من العزلة في المصحات النفسية وساهم في تخفيف العبء المالي على ذويهم وعلى وزارة الصحة. (بترا)
