معاً نصل تعلن نتائج دراسة حول واقع النقل العام

تم نشره الإثنين 15 حزيران / يونيو 2015 10:01 مساءً
معاً نصل تعلن نتائج دراسة حول واقع النقل العام

المدينة نيوز :- اعلنت حملة "معاً نصل" عن نتائج اول دراسة تتناول واقع النقل العام من وجهة نظر المستخدم خلال حفل اقيم اليوم الاثنين في مركز هيا الثقافي بحضور وزيرة النقل لينا شبيب.

وجاء في نتائج الزيارة التي عرضها الدكتور محمد الاسد مدير مركز دراسات البيئة المبنية، الجهة المنفذة، امكانية الغاء عدد من خطوط النقل التي تتداخل من حيث المسارات وان شبكة نظام النقل شاملة وتقدم خدمات بشكل جيد ولكنها تحتاج الى التطوير والتحديث ورفع المستوى.

وبينت الدارسة ان مستخدمي وسائل النقل يتمتعون بتصرفات حضارية في حين اكدت ضرورة دعم قطاع النقل العام واعادة النظر في التشريعات القائمة.

من جانبها قالت وزيرة النقل لينا شبيب خلال الجلسة النقاشية التي اقيمت ضمن برنامج اطلاق الدراسة ان مسودة قانون النقل الجديد اخذت بعين الاعتبار دعم قطاع النقل ماليا واقرار دعم وحوافز للمشغلين وان المشكلة الاكبر التي تواجه القطاع لا تنحصر فقط في اعداد الخطوط العاملة وانما الالتزام بتقديم الخدمة خلال جميع الفترات.

واشارت الى اهمية تعزيز الثقة بين المستخدم ووسائل النقل من خلال رفع مستواها الخدمي والتزامها باوقات محددة للانطلاق والالتزام بقواعد السير وغيرها من السلوكيات التي من شأنها خلق حالة من الرضى لدى المستخدم.

وشارك في الحلقة النقاشية: رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل مروان الحمود والمدير التنفيذي للنقل والمرور في امانة عمان ايمن الصمادي والنائب عامر البشير حيث اكدوا اهمية هذه الدراسات في زيادة الوعي المجتمعي وتزويد اصحاب القرار بالمعلومة المبنية على العلم والمعرفة فيما بتعلق بقطاع النقل.

واضافوا ان الملكيات الفردية لوسائل النقل هي مشكلة تواجه القطاع حيث يسهل التعامل مع الشركات مقارنة بالافراد وسهولة التنظيم والتطوير مشيرين الى ان عملية النهوض تحتاج الى تكاملية بين كافة المؤسسات المعنية من القطاعين العام والخاص.

وعرضت العضو المؤسس للحملة سهر العالول اهدف الحملة الرامية الى التحسين الجذري لخطوط النقل العام في جميع انحاء المملكة وخطوط نقل الطلاب وايصال صوت المستخدم للجهات المسئولة والاسهام في سن قانون عصري يحفظ حق المواطن في الحصول على خدمة منظمة وامنة.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها
الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار
الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات
ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة
تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر) تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر)
الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا
الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة
صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل
الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم
المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان