وزير الأشغال يلتقي لجنة العقود الإنشائية
المدينة نيوز - التقى وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد طالب عبيدات اليوم الإثنين أعضاء لجنة العقود الانشائية التي تضم في عضويتها مندوبين من القطاعين العام والخاص كإحدى النوافذ الرئيسة للشراكة مع القطاع الخاص.
وقال عبيدات ان مهام وواجبات اللجنة تتضمن تطوير الشروط التعاقدية لعقد المقاولة الموحد للمشاريع الانشائية بحيث تتوافق مع الخبرات العالمية المتقدمة في هذا المجال وبما يحقق التوازن في الحقوق والواجبات بين أطراف التعاقد والذي ينعكس إيجاباً على تنفيذ المشاريع الحكومية ضمن الوقت والكلفة المحددة ويقلل من الخلافات التعاقدية التي قد تنشأ بين هذه الأطراف كما أن اللجنة تقوم بتفسير أي لبس أو ضبابية في عقد المقاولة الموحد أو الموجز.
وأكد أن الأردن يعتبر دولة رائدة على مستوى المنطقة العربية في مجال العقود الانشائية حيث يشكل عقد المقاولة الأردني الأساس لعقد المقاولة العربي الذي يتم إعداده من خلال الجامعة العربية.
وقدم مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمد الهزايمة رئيس اللجنة عرضاً بين فيه أهم التعديلات التي طرأت على الشروط العامة والخاصة لعقد المقاولة حيث سيصار إلى إصدار طبعة جديدة من هذه الشروط قريباً وسيتم حال إقرار هذه التعديلات رفعها لمجلس الوزراء الموقر لاعتمادها وتعميمها على الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين لتطبيقها والآخذ بها. (بترا)
