مجلس الوزراء يقر نظام موظفي وكالة الانباء الاردنية (بترا)
المدينة نيوز- أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر نظام موظفي وكالة الأنباء الأردنية لسنة 2010 .
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف ان النظام يأتي نظرا لصدور قانون وكالة الانباء الاردنية رقم (11) لسنة 2009 الذي تم بموجبه اناطة العديد من المهام بوكالة الانباء ذات الصلة بتغطية الاحداث والقضايا والانشطة المختلفة ولأن هذه المهام تتطلب تعزيز المهنية الاعلامية والصحفية لدى الصحفيين العاملين في الوكالة ورفع كفاءتهم وتوفير الاستقرار النفسي والمادي لهم.
واوضح الشريف ان النظام يتضمن تحسين الاوضاع المعيشية للموظفين الصحفيين من خلال زيادة مقدار الراتب حيث تم وضع سلم رواتب خاص بهم، والزام صحفيي الوكالة بالتفرغ للعمل فيها وعدم جواز قيامهم بأي عمل اخر خارج نطاق العمل الرسمي، واستقطاب كفاءات علمية وخبرات عملية مميزة في المجال الصحفي للعمل في الوكالة، كما تضمن النص على سريان احكام نظام الخدمة المدنية على الموظفين العاملين في الوكالة من غير الصحفيين واستمرار تقاضيهم لاي علاوة منحت لهم بقرارات من مجلس الوزراء واعتبارها وكأنها منحت بمقتضى هذا النظام .(بترا)
