الغزاوي يستقبل وزيرالحكم المحلي الفلسطيني
المدينة نيوز - بحث وزير الشؤون البلدية علي الغزاوي لدى استقباله اليوم السبت وزير الحكم المحلي الفلسطيني الدكتور خالد القواسمة سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين الاردن والسلطة الوطنية الفلسطينية في مجال القطاع البلدي.
وقال الغزاوي ان الوزارة تعمل على تنفيذ منظومة من الخطط والبرامج التي تهدف الى تعزيز المشاركة الشعبية وبناء القدرات المؤسسية للبلديات وتفعيل دور المجتمع المدني في الادارة المحلية من خلال التشارك مع البلديات في تنفيذ وادارة المشروعات التنموية الاستثمارية.
واكد الغزاوي اهمية تفعيل السبل الممكنة في نقل الخبرة والمعرفة بين البلديات الاردنية ومناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا ان الوزارة على استعداد تام لتقديم الخبرات والوسائل الفنية والبشرية الممكنة لبلديات مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.
من جهته اشاد القواسمة بمستوى تقدم العمل في البلديات الاردنية، مؤكدا اهمية تبادل الخبرات من خلال تكثيف الزيارات بين الجانبين ومن خلال العمل المشترك في التخطيط والتطوير الحضري والعمل على الاستفادة من الخبرات الاردنية في اجراء الانتخابات البلدية والتخطط التنموي وتطور المدن.
وجرى خلال اللقاء مناقشة مقترح تشكيل مجلس لوزراء البلديات في الدول العربية ضمن جامعة الدول العربية وتعزيز العلاقات والروابط العربية من خلال تبادل المعلومات والخبرات ونقل التجارب في القطاع البلدي. (بترا)
