وزير الأشغال يؤكد دور الإدارات الفنية في "الأبنية الحكومية"
المدينة نيوز- أكد وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد عبيدات أهمية الدور الذي تضطلع به الإدارات الفنية في دائرة الأبنية الحكومية لوضع الخطط التطويرية الجديدة الهادفة للحفاظ على الهوية الوطنية ومواكبة عناصر الحداثة والتطور والأصالة في المباني الحكومية.
وقال عبيدات لدى ترؤسه في الوزارة اليوم الإثنين إجتماعا لمديري المديريات في دائرة الأبنية الحكومية بحضور مدير عام الدائرة المهندس أسامة مغايضة أن للإدارات الفنية أهمية لتوفير قاعدة بيانات متكاملة وأنظمة معلومات جغرافية متكاملة لكل المباني الحكومية والمستأجرة بالتركيز على عناصر ضبط جودة المشروعات التي تنفذها الدائرة بالتنسيق مع الجمعية العلمية الملكية ومديرية المختبرات والبحوث في الوزارة.
ودعا المدراء الذين تم تعيينهم أخيرا لتفعيل مراكز عملهم الجديدة وتطوير وتحديث برامج العمل وصولاً لتحقيق أهداف واضحة وعملية لمديرياتهم مشيرا الى أنه تم تفعيل الهيكل التنظيمي للدائرة للتركيز على مفهوم العمل بمؤسسية وبروح الفريق الواحد.
كما دعا لتطوير الأداء المؤسسي للدائرة وتكثيف الدورات التدريبية التي ترفع من مستوى الأداء الوظيفي مبينا اهمية تفعيل دور الدائرة في مجالات التعاون المحلي والدولي وخصوصاً فيما يتعلق بالاستفادة من الاتفاقيات المحلية والدولية والتي تسهم في رفد المشروعات التي تنفذها دائرة الأبنية الحكومية، مثلما ركز على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات التي تهم عمل الدائرة.
من جهته أكد المهندس مغايضة أن دائرة الأبنية الحكومية اجتازت مرحلة التأسيس، لتبدأ في مرحلة البناء المؤسسي، مشيرا الى انها تسير بخططها بشكل فاعل وسيعمل الجميع كل ضمن اختصاصه على مضاعفة الجهود في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء هذه الدائرة.
وأكد مديرو المديريات في دائرة الأبنية الحكومية على حرصهم للاستمرار في بذل الجهد والعطاء ووضع الخطط والبرامج التطويرية والإبداعية التي من شأنها رفع مستوى الأداء المؤسسي والوظيفي وتقديم أفضل الخدمات لكافة متلقي الخدمة تحقيقاً لأهداف الدائرة.(بترا)
