ملص : ابسط حقوق الاسرى تمكين اهلهم من زيارتهم
المدينة نيوز – خاص – لبى عشرات المواطنين والناشطين الحزبيين والنقابيين الدعوة التي وجهتها اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين للاعتصام في مقر مجمع النقابات المهنية والاضراب عن الطعام تضامنا مع الاسرى الاردنيين والفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف في السابع عشر من نيسان من كل عام.
وقال رئيس اللجنة المهندس ميسرة ملص في تصريحات صحفية ان هذا الاعتصام و الاضراب عن الطعام يجيء للتضامن مع الاسرى في السجون الاسرائيلية، وقد دعونا للاضراب عن الطعام ايضا لان الاسرى قرروا تنفيذ اضرابات عن الطعام في الايام السابع والسابع عشر والسابع والعشرين من الشهر الجاري بسبب ما يتعرضون له من معاملة قاسية من السجانين الاسرائيليين. وأضاف ملص ان من ابسط حقوق الاسرى هو تمكين عائلاتهم من زيارتهم، وهذا ما لم تستطع الحكومة الايفاء به في ظل غياب موقف حازم من النظام الرسمي العربي ، الامر الذي يلقي بالمسؤولية على الدور الشعبي لمواصلة تسليط الضوء على هذه القضية العادلة، من اجل شرح معاناة الاسرى والظروف القاسية التي تحيط بهم، منوها بدور مؤسسات المجتمع المدني و بالدور الشعبي المتميز في مناصرة قضية الاسرى والمفقودين .
وكانت اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية قد اصدرت بيانا .
تنفرد المدينة نيوز بنشره..

