مشاركين في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة يستقطبون استثمار ب 1.5 مليون دولار

تم نشره الأحد 23rd آب / أغسطس 2015 02:42 مساءً
مشاركين في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة يستقطبون استثمار ب 1.5 مليون دولار
الطموح والإصرار كلمتا السر في تحويل الأحلام إلى مشروعات قائمة

المدينة نيوز - : أعلنت موسوعة موضوع.كوم الإلكترونية الرائدة، (Mawdoo3.com)، عن استقطابها استثمارا بقيمة 1.5 مليون دولار من شركة Equitrust. ويعد (موضوع.كوم) ثالث أكبر موقع محتوى عربي بحسب احصائيات شركة effective measure، ويزود مستخدمي الإنترنت بمقالات ذات جودة ومستوى عالين لتوفير مرجع موثوق للقارئ العربي، حيث نجحت الموسوعة في الوصول إلى حاجز الـ 13.5 مليون زائر شهريا.

وقال مؤسسا الموقع محمد جبر ورامي قواسمي: "إن هذا الاستثمار في الموسوعة يأتي لدعم المحتوى العربي وزيادة عدد الصفحات العربية على الانترنت، وتعزيز قدرات الموسوعة على التوسع والتطور".

ويقارب عدد صفحات المحتوى العربي منذ إنطلاق شبكة الانترنت 660 مليون صفحة، بينما بلغ عدد الصفحات الكلي على الانترنت 74.5 مليار صفحة، وفق أحدث الإحصائيات.

بدوره، أكد القواسمي أن "هذا الاستثمار يأتي كخطوة كبيرة نحو تعزيز المحتوى المفيد والتثقيفي لمواقع يملكها ويطورها أشخاص عرب، ونأمل بأن نشجع من خلال قيامنا بهذا أفرادا آخرين على خلق منصات عربية بديلة، يمكن أن تصبح بمرور الوقت من مستوى وقوة المواقع الغربية من حيث سهولة الوصول ومصداقية المحتوى".

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة، الدكتور عبدالرحيم ابو البصل : "نجحت الجائزة منذ إنطلاقتها عام 2004 في نشر ثقافة الريادة في الأردن، كما نجحت بفضل برامجها المتميزة بإستقطاب الفئات الشابة والمبدعة وحثهم على تطوير أفكارهم وطرح مشاريعهم وفق أسس عملية ومهنية أسهمت بتحويلها إلى قصص نجاح نعتز ونفخر بها".

وأضاف " شبابنا الرياديين في موسوعة موضوع شاركوا في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة عام 2011 وحازوا على المركز الاول عن فئة الأكاديميين. جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة تندرج ضمن التزامنا بتطوير ريادة الأعمال في الأردن، والتي هي مسؤولية وطنية يتعين على الجميع تحملها كمسؤولين ومنتجين وحتى أكاديميين، وتستمد المسابقة أهميتها من أهدافها المنهجية ومن طبيعة المشاريع الحيوية والأفكار الريادية التي انبثقت عن الدورات السابقة التي نجحت باستقطاب الاف الرياديين من مختلف دول العالم وتوظيف إمكانياتهم الفنية وابداعاتهم التقنية لايجاد حلول علمية يمكنها الحد من ظاهرة البطالة، وخلق فرص عمل جديدة، وزيادة النمو الاقتصادي ".

والجدير بالذكر ان جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة هي مسابقة وطنية تهدف إلى تنمية روح ريادة الأعمال بين طلبة الجامعات الأردنية، بالإضافة إلى فئة الرياديين الطموحين من عامة المجتمع لتمكينهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى خطط عمل ناجحة لمنتجات وخدمات ذات قيمة اقتصادية عالية. تنبع رؤية الجائزة من اهتمامها بتحفيز مفهوم الريادة الشامل ودعم الإبداع واحتضان الأفكار الناجحة لتسهيل بناء شركات ناشئة تحدث تغييراً جذرياً في نظرة المجتمع للإبداع والمبدعين. كما أنها تمثل فرصة للمتسابقين لتنمية مهارات التواصل والمشاركة فيما بينهم من خلال بنائهم لفرق عمل متجانسة.



مواضيع ساخنة اخرى
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد
إصدار أمر الدفاع 26 والبلاغ رقم 24 (تفاصيل) إصدار أمر الدفاع 26 والبلاغ رقم 24 (تفاصيل)
بالاسماء : المستحقون لقرض الاسكان العسكري لدفعة مكرمة (رفاق السلاح) بالاسماء : المستحقون لقرض الاسكان العسكري لدفعة مكرمة (رفاق السلاح)
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية