بالصور: آلاف الأردنيين ينتصرون للأقصى في "نزال"

تم نشره السبت 29 آب / أغسطس 2015 01:13 صباحاً
بالصور: آلاف الأردنيين ينتصرون للأقصى في "نزال"
مهرجان "لبيك يا أقصى" في عمان الجمعة

المدينة نيوز :- ندد آلاف المشاركين في مهرجان "لبيك يا أقصى" الخامس الذي نظمته الحركة الإسلامية في نزال والياسمين مساء الجمعة باستمرار الاعتداءات الصهيونية على المسجد الاٌقصى ، مستنكرين استمرار الصمت العربي والرسمي تجاه تلك الاعتداءات .

وشهد المهرجان الذي اقيم تحت شعار " معا لدعم صمودهم" حضورا جماهيريا حاشدا ومشاركة واسعة من الوجهاء وقيادات الحركة الإسلامية تصدرها المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد والأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود ، وعدد من أمناء الأحزاب السياسية والشخصيات وطنية والعشائرية .

المشاركون في المهرجان الذي تميز بدقة التنظيم وضخامة الترتيبات ،وجهوا التحية إلى المرابطين والمرابطات في ساحات المسجد الأقصى ودفاعهم عنه في وجه الاعتداءات الصهيونية المتكررة، منددين باستمرار ما وصوفه " الصمت العربي الرسمي المخجل" تجاه استمرار تلك الاعتداءات والمخططات الصهيونية لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، مطالبين الحكومة الأردنية صاحبة الوصاية على المقدسات بتحرك فاعل وجاد لحماية المسجد الأقصى .

وطالب المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين الدكتور همام سعيد طالب الجانب الرسمي القيام بواجب الوصاية على المسجد الأقصى ، معتبرا ان أقل واجبات هذه الوصاية هو طرد سفير الكيان الصهيوني ، لا سيما مع تواصل الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى وإقرارهم للتقسيم الزماني ، مؤكدا ان هدم الأقصى سيتسبب بهدم بلاد وحكومات وان الشعوب لن تقبل باستمرار التفريط بالمقدسات .

وقال سعيد " اليهود يدخلون إلى المسجد الأقصى كل يوم تحت رعاية رسمية من كيانهم ، فماذا أدخلت الحكومة الأردنية إلى الأقصى هل أدخلت جنودا أو شعبا مدرا على السلاح للقيام بواجب التحرير "، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين اخذوا على عاتقهم إن يكونوا طليعة التحرير للمسجد الأقصى المبارك .

وأضاف سعيد "من أجل الأقصى ليعلم القاصي والداني ان عمان اليوم شعلة لهب وبركان يبتلع الظالمين"

وأشار الى استمرار حالة التخاذل العربي الرسمي عن قضية فلسطين ، مضيفا " من تخلى عنها فقد تخلى عن البركة وستحل اللعنة عى المتخاذلين والمتامرين والمتحالفين مع العدو الصهيوني والذين يجعلون امر العدو أمرهم وحمى العدو حماهم " ، مؤكدا ان الشعوب ستحل نقمتها على كل متخاذل ومتواطئ مع الاحتلال .

وخاطب سعيد الصهاينة قائلا " ليس لكم سوى الرحيل قبل أن يحل بكم وعد الله وتكون فلسطين مقبرة لكم "، ووجه سعيد التحية الى المرابطات في المسجد الاقصى ودورهم في الدفاع عنه في وجه الاحتلال ، مشيرا الى ان ابناء بيت المقدس يقدمون اليوم مفتاح الجهاد ويفتحون الباب للرجال والنساء .

من جانب آخر، أكد عضو مجلس الاعيان الأسبق والامين العام لحزب الجبهة الاردنية الموحدة وأحد وجهاء البادية الشمالية طلال الماضي على واجب الاردن والعرب الوطني والديني تجاه المسجد الاقصى ودعم صمود الشعب الفلسطيني ، مشيرا الى ما شهدته القضية الفلسطينية من تخلي عربي رسمي عنها بعد اتفاق اوسلو ومجيء السلطة الفلسطينية .

وأكد الماضي فشل مخططات الاحتلال لنزع قضية فلسطين من قلوب ابناء الأمة ، مشيرا الى أن الجانب الرسمي الأردني مطالب بدور اكبر تجاه المسجد الأقصى ، مؤكدا ان الدبلوماسية لم تعد مجدية تجاه قضية المسجد الأقصى وان الخيارات السياسية المتاحة واسعة وكثيرة، مطالبا بتفعيل جهود دعم الصمود الفلسطيني، وتوحيد الصف الفلسطيني والسعي لبناء جيل التحرير ، موجها التحية الى المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى وشهداء الجيش العربي الذين قضوا على أرض فلسطين .

وأشاد الماضي بدور الحركة الاسلامية الوطني مؤكدا أنها مكون أساسي من مكونات الشعب الأردني ، وقوة فاعلة على الساحة السياسية ، مشيرا الى ان الساحة السياسية تتسع لجميع مكونات الوطن دون إقصاء او تهميش ، مشددا على ضرورة رص الصفوف والحفاظ على متانة الجبهة الداخلية الأردنية .

من جهته، طالب الأمين العام حزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود الحكومة بتجاوز مرحلة الشجب و الادانة وان تكون أكثر انسجاما مع مواقف شعبها لا سيما في ظل استمرار الإعتداءات الصهيونية على المسجد الاقصى تحت رعاية الحكومة الصهيونية التي تواصل السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني معها وتعتقل المقاومين وتلاحقهم .

وقال الزيود " لا نطالب الأنظمة العربية بنصرة الأقصى فهم اقل من ذلك لكن نطالبهم على الأقل عدم الوقوف في خندق الأعداء الصهاينة وعدم التآمر على المقاومة الباسلة واحكام الحصار عليها".

وأكد الزيود ان الشعوب على يقين بزوال الإحتلال وتحقيق التحرير ، موجها التحية الى المرابطات على ارض الاقصى والى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام وماتحققه من انتصارات على العدو الصهيوني .

وأشاد رئيس بلدية معان ماجد الشراري في مستهل كلمته بدور الحركة الإسلامية في الانتصار لقضايا الوطن وقضايا الامة وشعوبها وعلى رأسها قضية فلسطين ، ودورها الوطني في تبني قضايا الوطن والدعوة للإصلاح السياسي ورفعة الوطن وعزته .

وأكد الشراري أن الأقصى يجمع الأمة ويوحد الهدف ولن يتخاذل عنه إلا كل متواطئ مع الاحتلال ، مشيرا الى امتزاج الدم الاردني مع الدم الفلسطيني على تراب الاقصى الذي اعتبره عقيدة وليس أرضا للمفاوضة او المتاجرة او المساومة .

وطالب الشراري الانظمة القيام بواجبها تجاه الأقصى ، موجها التحية الى المرابطات اللواتي يدافعن عن الأقصى نيابة عن الامة .

شاهدوا الصور:



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات