فوربس: 66 رجل أعمال يخرجون من قائمة المليارديرات في 8 أيام

تم نشره الأحد 30 آب / أغسطس 2015 12:55 صباحاً
فوربس: 66 رجل أعمال يخرجون من قائمة المليارديرات في 8 أيام

المدينة نيوز:- شهد العالم مؤخرا خروج 66 شخصية من قائمة المليارديرات في ثمانية أيام بعد تناقص صافي ثرواتهم الشخصية لتقل عن علامة المليار جراء الهبوط الحاد في أسعار الأسهم العالمية، وفقا لمجلة ' فوربس' الأمريكية.

وذكرت المجلة في سياق تقرير نشرته اليوم- السبت- على موقعها الإلكتروني أن الصين كانت، وعلى غير المتوقع، أكبر الخاسرين من حيث عدد المليارديرات، حيث فقد زهاء 21 ملياردير.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية بعد أن سجلت خروج 9 شخصيات من قائمة المليارديرات، تلتها أيرلندا في المركز الثالث ( 6 مليارديرات) وروسيا في المركز الرابع ( 5 مليارديرات).

وأوضح التقرير أن بعض الخسارات التي تكبدها المليارديرات جاءت دراماتيكية، ومن بينهم جونج هونجيجا نائب رئيس شركة ' هيك فيجن' المتخصصة في تزويد أنظمة الأمان وتتخذ من هونج كونج مقرا لها، والذي خسر نحو 4.1 مليارات دولار.

وبالنسبة المئوية، حصل رجل الأعمال تشو جوهوي الصيني على نصيب الأسد من الخسائر، حيث فقد 97% من صافي ثروته الشخصية، والتي جاءت من شركة 'شنتشن' العاملة في قطاع اللوجستيات.

في غضون ذلك، تضمنت قائمة ' فوربس' للشخصيات التي خرجت من قائمة المليارديرات أسماء غير معروفة بدرجة كبيرة بالرغم من كونها أمريكية، أمثال سارة بلاكلي مؤسسة شركة ' سبانكس' و جيم كوتش مؤسس شركة ' سام أدامز' و توري بورش قطب صناعة الموضة.

وكان أثرياء العالم قد واصلوا مسلسل نزيف الأموال حيث تكبد أغنى 400 شخصية في العالم خسائر إجمالية بلغت مجتمعة 124 مليار دولار الاثنين الماضي في الوقت الذي دفعت فيه عمليات البيع العالمية مؤشر ' ستاندارد أند بورز 500' للأسهم الأمريكية للقيام بأول عملية تصحيح له منذ أربع سنوات تقريبا.

وذكرت شبكة ' بلومبرج' الإخبارية الأمريكية أن ثروات 24 مليارديرا قد تناقصت بأكثر من عشرة أرقام ، من بينهم رجلا الأعمال الأمريكيان بيل جيتس وجيف بيزوس اللذان خسرا 3.2 مليارات دولار و 2.6 مليارات دولار على الترتيب.

وأوضحت البيانات التي تم جمعها عبر مؤشر بلومبرج للمليارديرات أن رجل الأعمال المكسيكي ذي الأصول اللبنانية كارلوس سليم قد خسر 1.6 مليارات دولار حيث تراجعت ثروته الشخصية إلى أدنى مستوياتها منذ أن بدأ المؤشر عمله في العام 2012.

وفي الأسبوع قبل الماضي، خسر أغنى 400 شخصية في العالم ما إجمالي قيمته 182 مليار دولار من ثرواتهم الشخصية في الوقت الذي أسهمت فيه ضعف بيانات التصنيع في الصين وتراجع أسعار السلع في هبوط الأسواق العالمية.

وتراجع إجمالي صافي ثروات المليارديرات المتضمنين في مؤشر ' بلومبرج' للمليارديرات بقيمة 76 مليار دولار الجمعة قبل الماضية حينما أنهى مؤشر ' ستاندارد أند بورز 500' للأسهم الأمريكية على أسوأ أداء أسبوعي له منذ 2011.

قيمة الخسائر التي تكبدها أغنى 400 شخصية في العالم الأسبوع قبل الماضي تدق ناقوس الخطر لهم خلال العام الجاري، حيث تراجعت ثرواتهم بقيمة 74 مليار دولار في 2015، علما بأن صافي ثرواتهم مجتمعة تُقدر بـ 3.98 تريليون دولار.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات