اخلاء سبيل المتهمين في قضية المصفاة بكفالة عدلية قيمتها 150 الف دينار
المدينة نيوز - خاص - خلود الجاعوني - قررت محكمة امن الدولة اليوم الاحد الموافقة على اخلاء سبيل المتهمين الاربعة في قضية المصفاة مقابل كفالة عدلية تضمن حضورهم عند الطلب .
علم انه لم يفرج عن المتهمين الاربعة عادل القضاة واحمد الرفاعي ومحمد الرواشدة وخالد شاهين الى الان .
وسيقوم وكلاء الدفاع اللذين اعتبروا هذا القرار بانه ازاح الحمل الثقيل عنهم بالبدء بالاجراءات ومن الممكن ان تنتهي اليوم وربما غدا صباحا ، ولكن الدفاع كما علمنا يحاول ان ينتهوا اليوم .
وعلم ايضا ان الكفالة العدلية بقيمة 150 الف دينار لكل واحد منهم ، وهذه الكفالات ستتم لدى كاتب العدل .
وطبعا قبل قليل انتهت جلسة محاكمة الاربعة برئاسة القاضي العسكري العميد صبحي المواس رئيس المحكمة الذي وافق على طلبات اخلاء السبيل ، حيث استمعت المحكمة الى شاهد النيابة عمر الكردي وهو وزير سابق وعضو مجلس ادارة المصفاة وتمت مناقشته من قبل وكلاء الدفاع ، وتقرر رفع الجلسة وتاجيلها الى بعد غد الثلاثاء .
وعلم انه تم الان نقل كل من المتهمين احمد الرفاعي ومحمد الرواشدة الى مركز اصلاح وتأهيل الجويدة بينما تم نقل كل من المتهمين عادل القضاة وخالد شاهين الى مستشفى الامير حمزة ، ومن هناك تتم عملية الافراج وليس من قاعة محكمة امن الدولة ، علما بأن وضع المتهم خالد شاهين ليس مستقرا وربما يبقى في المستشفى قيد العلاج .
اضافة:
علمنا ان المتهمين الاربعة بقضية المصفاة تم اخلاء سبيلهم قبل قليل .وبالنسبة للقضاة وشاهين فسوف يقضيان ليلتهما في منزلهما عودة من المشتشفى.
