الاردن يشارك في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالجزائر
المدينة نيوز - يشارك الاردن في اجتماعات الدورة 31 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التي تبدأ اليوم الثلاثاء في الجزائر بوفد يرأسه وزير الزراعة المهندس سعيد المصري .
ويشارك في الاجتماعات التي تستمر ثلاثة ايام وزراء الزراعة العرب وممثلون عن جامعة الدول العربية.
واشار بيان صدر عن وزارة الزراعة الى ان الجمعية العمومية للمنظمة التي تجتمع كل سنتين يتكون اعضاؤها من وزراء الزراعة العرب في الدول الاعضاء، وهي السلطة العليا للمنظمة، وتختص باقرار الاستراتيجية والسياسة العامة التي تسير عليها .
ومن مهامها التخطيط والمتابعة لبرامج المنظمة وانشطتها ومراقبة اعمالها الفنية والمالية و الادارية واقرار خططهاالانمائية وبرامج عملها وهيكلها التنظيمي وانتخاب مجلسها التنفيذي، وتعيين مديرها العام ونائبة، وتعديل اتفاقية انشائها، وتنظيم التعاون بينها وبين الدول والهيئات الدولية. (بترا)
