وزير الأشغال يدعو لتفعيل مذكرة التفاهم مع "الطاقة المتجددة"
المدينة نيوز - اكد وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد عبيدات ضرورة وضع برنامج عمل لتفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة مع الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة وخصوصا ما يتعلق بالابنية الخضراء وانارة الطرق والاشارات المرورية.
واقترح عبيدات لدى لقائه في مكتبه اليوم الثلاثاء أعضاء الجمعية التي يرأسها سمو الأمير عاصم بن نايف مراجعة الدراسات السابقة المعدة بخصوص استخدامات الطاقة الشمسية لانارة الطرق ومدى جدوى تطبيق هذه التكنولوجيا حالياً ونوعية الطرق التي يمكن التطبيق عليها.
وأشار إلى أن التوجه كان يقضي بإنارة الطرق من خلال الطاقة الشمسية كمشروع نموذجي بطول حوالي كيلومتر واحد ليتم تقييم تطبيق التجربة من خلال هذا المشروع.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على برنامج زمني محدد يتضمن الفعاليات والمدة المقترحة لتنفيذ كل فعالية بالتعاون بين الوزارة وممثل الجمعية الدكتور غازي الخضيري نائب سمو رئيس الجمعية الاردنية للطاقة المتجددة.
وقال ان المنتدى العالمي لتكنولوجيا الطاقة الخضراء 2010 المنوي اقامته خلال ايلول المقبل والذي يرأس لجنته التوجيهية العليا سمو الامير عاصم بن نايف وينوب عنه بحال غيابه وزير الاشغال العامة والاسكان سيبحث اوراق عمل متخصصة بالطاقة المتجددة من قبل خبراء دوليين . (بترا)
