الأميرة سمية تفتتح المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات

تم نشره الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2015 03:22 مساءً
الأميرة سمية تفتتح المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات
الأميرة سمية بنت الحسن

المدينة نيوز:- انطلقت في مقر الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات المفتوحة "اوسكوم 2015" برعاية مندوبة سمو الأمير الحسن بن طلال، سمو الأميرة سمية بنت الحسن بحضور أكثر من 150 مشاركاً من 20 دولة شقيقة وصديقة.

وأكدت سمو الأميرة سمية في افتتاح المؤتمر أهمية مشروع البرمجيات المفتوحة الذي يدعمه الاتحاد الاوروبي برنامج تمبوس، مشيرةً الى الدور الذي يقوم به المشروع في قطاع التعليم من خلال تكنولوجيا المعلومات بهدف ربطه بسوق العمل المحلي والإقليمي.

واضافت سموها ان الفترة المقبلة ستشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين الألمانية الأردنية والأميرة سمية للتكنولوجيا بهدف استحداث برنامج ماجستير مشترك في ريادة الأعمال.

وقال رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد ان اهمية المؤتمر تكمن في تنوع المشاركين والتطبيقات والبرمجيات المفتوحة وستسهم هذه المبادرة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة وتقلل من استخدام حجم الصرف على رخص البرمجيات في العديد من القطاعات وتعزز فرص العمل لخريجي برامج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى المساهمة في تعزيز سوق البرمجيات المفتوحة وقطاع الاعمال المتعلق بها.

وأضاف ان الجامعة تمكنت من احداث نقلة نوعية في نظرة المجتمع الأردني للتعليم التطبيقي، وبيان القيمة المضافة للتنويع والمرونة في التعليم العالي، إضافة الى تقديم نموذج قابل للحياة والتميز في الشراكات الدولية.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور سالم الأقطش ان المشروع يهدف إلى تعزيز استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل من الأردن ولبنان، وذلك بتزويد الخريجين بالمهارات الضرورية لتحسين فرصهم في سوق العمل وتمكينهم من المساهمة بعملية التحديث في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تشكل الجامعات مراكز للتميز ومراكز لبرمجيات المصدر المفتوح لتقديم الدعم اللازم للشركات المحلية بشكل خاص وللمجتمع بوجه عام.

يشار الى أن المؤتمر الذي يستمر أربعة ايام سيناقش خلال جلسات بحثية وحوارية بمشاركة متحدثين وصانعي القرار وخبراء وعلماء من الدول العربية وأوروبا، موضوعات استدامة الحوار لتطوير استخدام البرمجيات المفتوحة وتعزيز تطبيقاتها في كثير من المناحي الحياتية.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة