الأميرة سمية تفتتح المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات

تم نشره الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2015 03:22 مساءً
الأميرة سمية تفتتح المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات
الأميرة سمية بنت الحسن

المدينة نيوز:- انطلقت في مقر الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات المفتوحة "اوسكوم 2015" برعاية مندوبة سمو الأمير الحسن بن طلال، سمو الأميرة سمية بنت الحسن بحضور أكثر من 150 مشاركاً من 20 دولة شقيقة وصديقة.

وأكدت سمو الأميرة سمية في افتتاح المؤتمر أهمية مشروع البرمجيات المفتوحة الذي يدعمه الاتحاد الاوروبي برنامج تمبوس، مشيرةً الى الدور الذي يقوم به المشروع في قطاع التعليم من خلال تكنولوجيا المعلومات بهدف ربطه بسوق العمل المحلي والإقليمي.

واضافت سموها ان الفترة المقبلة ستشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين الألمانية الأردنية والأميرة سمية للتكنولوجيا بهدف استحداث برنامج ماجستير مشترك في ريادة الأعمال.

وقال رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد ان اهمية المؤتمر تكمن في تنوع المشاركين والتطبيقات والبرمجيات المفتوحة وستسهم هذه المبادرة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة وتقلل من استخدام حجم الصرف على رخص البرمجيات في العديد من القطاعات وتعزز فرص العمل لخريجي برامج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى المساهمة في تعزيز سوق البرمجيات المفتوحة وقطاع الاعمال المتعلق بها.

وأضاف ان الجامعة تمكنت من احداث نقلة نوعية في نظرة المجتمع الأردني للتعليم التطبيقي، وبيان القيمة المضافة للتنويع والمرونة في التعليم العالي، إضافة الى تقديم نموذج قابل للحياة والتميز في الشراكات الدولية.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور سالم الأقطش ان المشروع يهدف إلى تعزيز استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل من الأردن ولبنان، وذلك بتزويد الخريجين بالمهارات الضرورية لتحسين فرصهم في سوق العمل وتمكينهم من المساهمة بعملية التحديث في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تشكل الجامعات مراكز للتميز ومراكز لبرمجيات المصدر المفتوح لتقديم الدعم اللازم للشركات المحلية بشكل خاص وللمجتمع بوجه عام.

يشار الى أن المؤتمر الذي يستمر أربعة ايام سيناقش خلال جلسات بحثية وحوارية بمشاركة متحدثين وصانعي القرار وخبراء وعلماء من الدول العربية وأوروبا، موضوعات استدامة الحوار لتطوير استخدام البرمجيات المفتوحة وتعزيز تطبيقاتها في كثير من المناحي الحياتية.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم