الأميرة سمية تفتتح المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات

تم نشره الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2015 03:22 مساءً
الأميرة سمية تفتتح المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات
الأميرة سمية بنت الحسن

المدينة نيوز:- انطلقت في مقر الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات المفتوحة "اوسكوم 2015" برعاية مندوبة سمو الأمير الحسن بن طلال، سمو الأميرة سمية بنت الحسن بحضور أكثر من 150 مشاركاً من 20 دولة شقيقة وصديقة.

وأكدت سمو الأميرة سمية في افتتاح المؤتمر أهمية مشروع البرمجيات المفتوحة الذي يدعمه الاتحاد الاوروبي برنامج تمبوس، مشيرةً الى الدور الذي يقوم به المشروع في قطاع التعليم من خلال تكنولوجيا المعلومات بهدف ربطه بسوق العمل المحلي والإقليمي.

واضافت سموها ان الفترة المقبلة ستشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين الألمانية الأردنية والأميرة سمية للتكنولوجيا بهدف استحداث برنامج ماجستير مشترك في ريادة الأعمال.

وقال رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد ان اهمية المؤتمر تكمن في تنوع المشاركين والتطبيقات والبرمجيات المفتوحة وستسهم هذه المبادرة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة وتقلل من استخدام حجم الصرف على رخص البرمجيات في العديد من القطاعات وتعزز فرص العمل لخريجي برامج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى المساهمة في تعزيز سوق البرمجيات المفتوحة وقطاع الاعمال المتعلق بها.

وأضاف ان الجامعة تمكنت من احداث نقلة نوعية في نظرة المجتمع الأردني للتعليم التطبيقي، وبيان القيمة المضافة للتنويع والمرونة في التعليم العالي، إضافة الى تقديم نموذج قابل للحياة والتميز في الشراكات الدولية.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور سالم الأقطش ان المشروع يهدف إلى تعزيز استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل من الأردن ولبنان، وذلك بتزويد الخريجين بالمهارات الضرورية لتحسين فرصهم في سوق العمل وتمكينهم من المساهمة بعملية التحديث في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تشكل الجامعات مراكز للتميز ومراكز لبرمجيات المصدر المفتوح لتقديم الدعم اللازم للشركات المحلية بشكل خاص وللمجتمع بوجه عام.

يشار الى أن المؤتمر الذي يستمر أربعة ايام سيناقش خلال جلسات بحثية وحوارية بمشاركة متحدثين وصانعي القرار وخبراء وعلماء من الدول العربية وأوروبا، موضوعات استدامة الحوار لتطوير استخدام البرمجيات المفتوحة وتعزيز تطبيقاتها في كثير من المناحي الحياتية.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي