الأميرة سمية تفتتح المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات

تم نشره الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2015 03:22 مساءً
الأميرة سمية تفتتح المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات
الأميرة سمية بنت الحسن

المدينة نيوز:- انطلقت في مقر الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي الأول للبرمجيات المفتوحة "اوسكوم 2015" برعاية مندوبة سمو الأمير الحسن بن طلال، سمو الأميرة سمية بنت الحسن بحضور أكثر من 150 مشاركاً من 20 دولة شقيقة وصديقة.

وأكدت سمو الأميرة سمية في افتتاح المؤتمر أهمية مشروع البرمجيات المفتوحة الذي يدعمه الاتحاد الاوروبي برنامج تمبوس، مشيرةً الى الدور الذي يقوم به المشروع في قطاع التعليم من خلال تكنولوجيا المعلومات بهدف ربطه بسوق العمل المحلي والإقليمي.

واضافت سموها ان الفترة المقبلة ستشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين الألمانية الأردنية والأميرة سمية للتكنولوجيا بهدف استحداث برنامج ماجستير مشترك في ريادة الأعمال.

وقال رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد ان اهمية المؤتمر تكمن في تنوع المشاركين والتطبيقات والبرمجيات المفتوحة وستسهم هذه المبادرة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة وتقلل من استخدام حجم الصرف على رخص البرمجيات في العديد من القطاعات وتعزز فرص العمل لخريجي برامج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى المساهمة في تعزيز سوق البرمجيات المفتوحة وقطاع الاعمال المتعلق بها.

وأضاف ان الجامعة تمكنت من احداث نقلة نوعية في نظرة المجتمع الأردني للتعليم التطبيقي، وبيان القيمة المضافة للتنويع والمرونة في التعليم العالي، إضافة الى تقديم نموذج قابل للحياة والتميز في الشراكات الدولية.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور سالم الأقطش ان المشروع يهدف إلى تعزيز استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل من الأردن ولبنان، وذلك بتزويد الخريجين بالمهارات الضرورية لتحسين فرصهم في سوق العمل وتمكينهم من المساهمة بعملية التحديث في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تشكل الجامعات مراكز للتميز ومراكز لبرمجيات المصدر المفتوح لتقديم الدعم اللازم للشركات المحلية بشكل خاص وللمجتمع بوجه عام.

يشار الى أن المؤتمر الذي يستمر أربعة ايام سيناقش خلال جلسات بحثية وحوارية بمشاركة متحدثين وصانعي القرار وخبراء وعلماء من الدول العربية وأوروبا، موضوعات استدامة الحوار لتطوير استخدام البرمجيات المفتوحة وتعزيز تطبيقاتها في كثير من المناحي الحياتية.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها  " زوبعة " مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها " زوبعة "
الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير
أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل
ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد
إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية
الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن  قرار المحكمة ) وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن قرار المحكمة )
إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط
بالفيديو ..  " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا بالفيديو .. " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا
روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا  - تفاصيل روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا - تفاصيل
نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور
وزير الداخلية : حالات السطو على البنوك مقلقة وزير الداخلية : حالات السطو على البنوك مقلقة
القبض على منفذ السطو على بنك صويلح وضبط المبلغ المسروق كاملاً.. تفاصيل القبض على منفذ السطو على بنك صويلح وضبط المبلغ المسروق كاملاً.. تفاصيل
شحادة: 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار" شحادة: 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار"
سلب نحو 20 ألف دينار من البنك التجاري في صويلح سلب نحو 20 ألف دينار من البنك التجاري في صويلح
وزير العدل: الأردن سباق في مكافحة الاتجار بالبشر وزير العدل: الأردن سباق في مكافحة الاتجار بالبشر