الاميرة منى الحسين ترعى يوم التمريض والمهن الطبية المساندة
تم نشره الثلاثاء 04 أيّار / مايو 2010 03:20 مساءً
المدينة نيوز - رعت سمو الاميرة منى الحسين اليوم الثلاثاء في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت يوم التمريض والمهن الطبية المساندة وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الخامس للخدمات الطبية الملكية.
وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبداللطيف الوريكات ان محور الخدمات الصحية والطبية هو المريض الذي اقيمت من اجله مثل هذه المؤسسات لخدمته وتقديم الرعاية له، مؤكدا مفهوم الرعاية التمريضية وهو تقديم الخدمة التمريضية المناسبة في الوقت المناسب وباسلوب انساني يعكس الدور النبيل للعمل التمريضي ويقدم الصورة الحقيقية والحضارية.
واشار الى توجيهات جلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني المستمرة لتحسين الاداء الطبي والتمريضي وتقديم الخدمة المتميزة للمواطنين وبشكل خاص الفقراء والمحتاجين منهم.
واكد اللواء الوريكات ان دور التمريض في الرعاية الطبية يضاهي دور الطبيب وهذه حقائق يعرفها كل من يعمل في حقل الرعاية الصحية.
وقال مدير التمريض في مديرية الخدمات الطبية الملكية العميد احمد المومني ان مهنة التمريض تحظى بكل الرعاية والاهتمام من قبل القيادة الهاشمية، مشيرا الى ان رعاية ومتابعة سمو الاميرة منى الحسين لهذه المهنة جعل منها مقصدا للكثير من ابناء وبنات الوطن واعطاها المكانة المتميزة بين دول الاقليم.
واشار الى ان دائرة التمريض اخذت على عاتقها تطوير الاداء التمريضي لمرتباتها واستطاعت اثبات حضور مميز على مستوى الاردن والاقليم من خلال عقد الدورات الداخلية القصيرة والطويلة وايفاد عدد من الممرضين والممرضات بدورات خارجية في مختلف التخصصات وعقد المؤتمرات والايام العلمية والندوات وورشات العمل في مختلف تخصصات التمريض.
واشار كذلك الى التعاون والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي العامة والخاصة ممن لهم علاقة مباشرة مع المهنة وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة كاليمن والسودان والبحرين وفرنسا والمشاركة الفاعلة في قوات حفظ السلام والمهمات الانسانية.
وفي نهاية المؤتمر قدم مدير عام الخدمات الطبية الملكية درع المؤتمر وهدية لسمو الاميرة منى الحسين.(بترا)
وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبداللطيف الوريكات ان محور الخدمات الصحية والطبية هو المريض الذي اقيمت من اجله مثل هذه المؤسسات لخدمته وتقديم الرعاية له، مؤكدا مفهوم الرعاية التمريضية وهو تقديم الخدمة التمريضية المناسبة في الوقت المناسب وباسلوب انساني يعكس الدور النبيل للعمل التمريضي ويقدم الصورة الحقيقية والحضارية.
واشار الى توجيهات جلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني المستمرة لتحسين الاداء الطبي والتمريضي وتقديم الخدمة المتميزة للمواطنين وبشكل خاص الفقراء والمحتاجين منهم.
واكد اللواء الوريكات ان دور التمريض في الرعاية الطبية يضاهي دور الطبيب وهذه حقائق يعرفها كل من يعمل في حقل الرعاية الصحية.
وقال مدير التمريض في مديرية الخدمات الطبية الملكية العميد احمد المومني ان مهنة التمريض تحظى بكل الرعاية والاهتمام من قبل القيادة الهاشمية، مشيرا الى ان رعاية ومتابعة سمو الاميرة منى الحسين لهذه المهنة جعل منها مقصدا للكثير من ابناء وبنات الوطن واعطاها المكانة المتميزة بين دول الاقليم.
واشار الى ان دائرة التمريض اخذت على عاتقها تطوير الاداء التمريضي لمرتباتها واستطاعت اثبات حضور مميز على مستوى الاردن والاقليم من خلال عقد الدورات الداخلية القصيرة والطويلة وايفاد عدد من الممرضين والممرضات بدورات خارجية في مختلف التخصصات وعقد المؤتمرات والايام العلمية والندوات وورشات العمل في مختلف تخصصات التمريض.
واشار كذلك الى التعاون والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي العامة والخاصة ممن لهم علاقة مباشرة مع المهنة وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة كاليمن والسودان والبحرين وفرنسا والمشاركة الفاعلة في قوات حفظ السلام والمهمات الانسانية.
وفي نهاية المؤتمر قدم مدير عام الخدمات الطبية الملكية درع المؤتمر وهدية لسمو الاميرة منى الحسين.(بترا)
