منخفض جوي ماطر يبدأ السبت وثلوج على مرتفعات الجنوب

تم نشره السبت 06 شباط / فبراير 2016 10:10 صباحاً
منخفض جوي ماطر يبدأ السبت وثلوج على مرتفعات الجنوب
أرشيفية للثلوج في منطقة الهيشة في أعالي لواء الشوبك

المدينة نيوز - : يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وكبير يوم السبت لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بقليل.

ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وخاصة الجبلية، وغائماً جزئياً إلى غائم.وتهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال البلاد، تمتد تدريجياً إلى المنطقة الوسطى.

ومع ساعات العصر والمساء، تصبح الزخات غزيرة على فترات،وقد تُصحب بالرعد وزخات البَرَد أحياناً،وتكون الرياح جنوبية غربية، نشطة السرعة مُعظم الأوقات، وتثير الغبار والأتربة في مناطق البادية.

ليلاً: تسود أجواء باردة بشكل لافت وغائمة وماطرة بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، وتكون غزيرة على فترات وقد تُصحب بالرعد والبَرَد أحياناً، في حين تهطل زخات متفرقة من المطر والبَرَد في المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من الثلج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر، وتشمل قمم جبال عجلون وجرش شمالاً.

في حين ستكون هذه الثلوج "متراكمة" بمشيئة الله بشكل يُعيق بعض مظاهر الحياة العامة، مع ساعات مساء السبت في جبال الشراه في جنوب المملكة لا سيّما مرتفعات الطفيلة، إضافة إلى الوية الشوبك والبترا وغرب معان، وبدرجة أقل مرتفعات لواء المزار الجنوبي في الكرك. وترتفع جُلّ هذه المناطق ما يزيد عن 1300 متراً عن سطح البحر.

الأحد : طقس بارد وغائم وماطر على فترات

يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة يوم الأحد، ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وتكون الأمطار غزيرة أحياناً، وقد تترافق مع حدوث الرعد وتساقُط البرد في بعض المناطق، ويُتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية على فترات بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح عموماً غربية نشطة السرعة، تكون مثيرة للغبار أحياناً في الأجزاء الصحراوية جنوب وشرق المملكة.

الثلوج تزور جبال الشراه بدءاً من مساء السبت

تعبر البلاد عصر ومساء السبت جبهة هوائية باردة تابعة للمنخفض الجوي الذي سيؤثر على المملكة بُعيد ظهر السبت وطوال يوم الأحد بمشيئة الله.

وسيُرافق هذه الجبهة تدني كبير ولافت في درجات الحرارة في طبقات الجو كافةً، بحيث تتهيأ الفرصة لهطول "زخات من الثلج" فوق قمم جبال عجلون وجرش في شمال المملكة لا سيّما التي ترتفع أكثر من 1200 متراً عن سطح البحر، وهي غير متراكمة إجمالاً.

في حين ستكون هذه الثلوج "متراكمة" بمشيئة الله بشكل يُعيق بعض مظاهر الحياة العامة، مع ساعات مساء السبت في جبال الشراه في جنوب المملكة لا سيّما مرتفعات الطفيلة، إضافة إلى الوية الشوبك والبترا وغرب معان، وبدرجة أقل مرتفعات لواء المزار الجنوبي في الكرك. وترتفع جُلّ هذه المناطق ما يزيد عن 1300 متراً عن سطح البحر.

ومع ساعات الليل المتأخرة من ليلة السبت/الأحد، تضعف الفعالية الجوية في المنطقة الجنوبية، وتتركز الأمطار وبغزارة في شمال ووسط المملكة بمشيئة الله.

وتعود فرص الثلوج إلى ذات الجبال الجنوبية بإذن الله، مع ساعات عصر الأحد وحتى ساعات منتصف الليل لتبدأ حينها الفعالية الجوية بالانحسار عن المملكة مع تشكّل واسع للضباب.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات