فاعليات رسمية وشعبية تواصل الاحتفال بالمناسبات الوطنية

تم نشره الثلاثاء 05 نيسان / أبريل 2016 07:02 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تواصل الاحتفال بالمناسبات الوطنية
اللواء الدكتور يحيى البطوش - أرشيفية

المدينة نيوز :- واصلت فاعليات رسمية وشعبية، الثلاثاء، الاحتفال بالمناسبات الوطنية في مختلف محافظات المملكة.

ففي الكرك نظمت مديرية اوقاف المحافظة، ندوة للائمة والوعاظ عن اهمية معركة الكرامة الخالدة في التاريخ العسكري ودورها في اعادة الهيبة والعزة للامة العربية.

وتحدث في الندوة التي اقيمت في المزار الجنوبي، مفتي القوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي اللواء الدكتور يحيى البطوش عن بطولات الجيش العربي المصطفوي في معركة الكرامة التي افشلت خطط ومؤامرات الكيان الاسرائيلي في احتلال المرتفعات الغربية من الاردن والحاق الهزيمة في الامة العربية بعد مرورتسعة اشهر على نكسة حزيران لعام 1967.

واشار متصرف اللواء حمد السلايطة، إلى ان معركة الكرامة الخالدة التي سطر فيها الجندي الاردني اروع البطولات والانتصارات والحق الهزيمة بغرور العقيدة العسكرية الاسرائيلية وحطم اماليهم في النيل من سيادة الاردن وكرامة الامة رغم تفوقهم عدة وعتادا، لافتا الى ان القيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تقف اليوم بكل قوة وحزم في وجة اطماع الكيان الصهيوني.

وعرض العميد المقاعد عبدالله القرالة سير معركة الكرامة التي خاضها الجيش الاردني والخسائر الفادحة التي الحقها في صفوف جيش العدو ومواقف المواطنين المخلصة للقيادة الهاشمية في رفع معنويات قواتنا المسلحة الاردنية.

وفي الزرقاء، قرر مجلس عمداء الجامعة الهاشمية خلال جلسته التي عقدها اليوم، تسمية القاعات الصفية في الجامعة بأسماء شهداء معركة الكرامة تخليداً لذكراهم وتقديراً لتضحياتهم التي ساهمت في صناعة كرامة الوطن والمواطنين.

وقال مدير دائرة العلاقات الثقافية والعامة الدكتور مصلح النجار أن الجامعة اختارت القاعات الأكثر إشغالا من الطلبة، وشملت أسماء الشهداء (65) اسما، وتوزعت على مجموعة من القاعات الصفية في مجمع ابن رشد، ومبنى مجمع ابن خلدون، ومبنى كلية الهندسة.

وافتتح محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان في مدرسة الملكة رانيا العبدالله الاساسية في الهاشمية، جدارية الثورة العربية الكبرى التي نفذها طلبة المدرسة، وتضمنت الجدارية رسوم تمثل فرسان الثورة العربية ومهاجمتهم لقوافل الاعداء اضافة الى صور لقائد الثورة العربية الكبرى واحفاده ورجالات الثورة من ابناء العروبة.

وشارك المحافظ العدوان احتفالات تربية الزرقاء الثانية بيوم الكرامة في مدرسة اسكان الهاشمية وشاهد سكتش لمسرحية (شهيد الكرامة) التي روت كيف تصدى رجال الجيش العربي المصطفوي لارتال العدو وهزيمته.

وقال مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية الدكتور رشيد عباس، ان يوم الكرامة يوم السيادة والحرية والديمقراطية، مترحما على أرواح شهدائنا الأبطال الذين قدموا أرواحهم رخيصة على أرض معركة الكرامة فداء لتراب هذا الوطن.

وألقت مديرة المدرسة بسمة عليمات قصيدة رثاء بالشهيد راشد الزيود مشيدة ببطولات رجالات وشهداء الوطن والأجهزة الأمنية مستعرضة انجازات جلالة الملك في رفعة الوطن.

وفي اربد افتتح مدير التربية والتعليم لمديرية لواء بني عبيد الدكتور فواز التميمي في مدرسة وروضة جوهرة المنارة، المعرض الفني والعلمي الشامل الذي نظمته المدرسة بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى وذكرى يوم الكرامة.

وضم المعرص أربعة أجنحة ضم الأول معرض الفنون وضم الثاني جناح ابداعات الروضة ووسائلها ، وضم الثالث معرض الحاسوب ومشاريع الطلبة فيها وربطها بمواضيع المناهج التربوية المقررة فيما ضم الرابع والاخير معرض العلوم الذي ضم مختلف الوسائل العلمية والمجسمات والتجارب العلمية العملية .

وقدر الدكتور فواز التميمي مشاركة الطلاب والطالبات وابداعاتهم في المعرض الذي يعد نقلة نوعية في الانشطه الفنية والعلمية وأنشطة رياض الأطفال من حيث تنوع الموضوعات وابداعات الطلبة وتحفيزهم الذي عكس الجهود المشتركة بين الإدارة والمعلمات.

وأكدت المدير العام لهذا المعرض السنوي "نهى سعسع"، أن مدرسة جوهرة المنارة جاهزة دوما لأن تكون شريكا إستراتيجيا بأي نشاط أو برنامج يخدم الوطن والعملية التربوية في ظل القيادة الأردنية الهاشمية.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات