إطلاق جائزة "طير الهيثم" للإعلام العالمي

تم نشره السبت 16 نيسان / أبريل 2016 03:28 مساءً
إطلاق جائزة "طير الهيثم" للإعلام العالمي
جائزة - تعبيرية

المدينة نيوز:- أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية عن إطلاق "جائزة طير الهيثم للإعلام العالمي" بنسختها الأجنبية، وهي النسخة الثانية من جائزة الهيثم بنسختها العربية.

وقال أمين عام مجلس الوحدة الإعلامية العربية، هيثم يوسف، في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في مركز هوية، إن الجائزة العالمية تعتبر الأولى والوحيدة على مستوى العالم، وهي أول جائزة إعلامية موجهة للعالم، وتحمل في ثناياها صفات الصحفي والإعلامي في العالم، مضيفاً أنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة لتقييم الإعلام الأجنبي في الولايات المتحدة وأوروبا في المرحلة الأولى من مراحل الجائزة.

وأشار إلى أن إطلاق النسخة الجديدة من الجائزة هي نتاج عمل ثماني سنوات من في إدارة الجوائز العربية،مضيفا إن الجائزة تستند على معايير ثابتة وضعت من قبل لجنة عربية متخصصة، وسيتم اختيار البرامج الهادفة التي تستحق أن يحتذى بها في التطور شكلاً ومضموناً.

و أعلن المجلس موعد انطلاق الدورة الثامنة لملتقى الإعلاميين الشباب العرب، والذي يعقد هذا العام بنسختين، وتأتي الأولى في مقره الرسمي بالأردن في شهر تموز المقبل، والثانية تعقد في الإمارات العربية المتحدة في شهر تشرين الثاني من العام الحالي 2016 بمناسبة اختيار الشارقة عاصمة للصحافة العربية لهذا العام.

وعن جائزة الهيثم بنسختها العربية، أكد رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية بالوكالة، رئيس لجنة تقييم الجوائز العربية، الدكتور سليم شريف، أنه تم تشكيل لجنة لتقييم الجوائز العربية لتراقب وترصد وترشح الإعلاميين والصحفيين العرب، مشيراً إلى الثقة الكبيرة في اختيارهم لبرامج وأسماء ومؤسسات إعلامية تستحق التكريم.

وقبيل الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الهيثم للإعلام العربي، قلد مجلس الوحدة الإعلامية العربية القلادة الذهبية من الدرجة الأولى لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ولرئيس هيئة المديرين في مجموعة المناصير المهندس زياد المناصير، تقديراً لجهوده في دعم الاقتصاد الأردني والمبادرات الإنسانية.

ونال جائزة أبرز شخصية قيادية عربية الشيخ صالح كامل، وجائزة أبرز شخصية عربية داعمة للإعلام العربي الشيخ وليد الإبراهيم، وجائزة أبرز صحيفة عربية صحيفة المصري اليوم، وجائزة أبرز شخصية إعلامية رائدة بدرية البشر-ومهند الخطيب، وجائزة أبرز مذيع تلفزيوني في العالم العربي جميل عازر، وجائزة أبرز برنامج حواري تلفزيوني عربي برنامج نقطة نظام- حسن معوض، وجائزة أبرز شخصية إعلامية شابة خلود النمر- عبدالله الطليحي، وجائزة الصحفي محمد أمين يوسف للصحافة الاقتصادية عبير الماحي.

وحصد جائزة الشهيدة أطوار بهجت للمراسل العربي محمد طاهر- أحمد البديري، وجائزة تيسير جابر للإعلام الرياضي وليد الفراج، وجائزة فضل شناعة للمصور الصحفي باتريك باز، وجائزة أبرز شخصية إعلامية نسائية عربية زينة يازجي، وجائزة الصحفي غسان توني للقلم الحر الدكتور محمد المسفر، وجائزة الفنان جلال رفاعي للكاريكاتير عمر العبداللات، وجائزة أبرز مذيع إذاعي في العالم العربي نور الدين الزورقي، وجائزة الكلمة الحرة يوتيوب أحمد البشير.

وعن جائزة التلفزيونات الأجنبية الناطقة بالعربية الحيادية في الطرح والموضوع فكانت من نصيب (CCTV عربي) التلفزيون الصيني المركزي- القناة العربية، وجائزة أبرز مجلة اجتماعية عربية مجلة مرامي، وجائزة أبرز برنامج سياسي عربي برنامج الأسبوع في ساعة- جورج صليبي، وجائزة أبرز شخصية نسائية عربية أنيس محمد جعفر، وأبرز برنامج شبابي حواري شباب توك (DW)، وأبرز برنامج ثقافي تلفزيوني أبو ظبي تقرأ- صفية الشحي، وأفضل مركز تدريب إعلامي عربي منظومة ريبورترز للتدريب والإنتاج الإعلامي.

أما عن الفئة الفضية فنالها كل من: برنامج المتهم- أحمد فارس من قناة رؤيا الأردنية، وأزهار الجربوعي من شبكة تونس الإخبارية، ولينا قيشاوي من تلفزيون الفلسطينية، وأريج النشاشيبي من قناة ماجد للأطفال، ويزن حامد من إذاعة مزاج اف ام، وفوزان العبداللات- نشرة الأخبار الرئيسية من التلفزيون الأردني.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها
الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار
الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات
ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة
تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر) تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر)
الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا
الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة
صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل
الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم
المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان