فياريال يقصى ليفربول في الوقت القاتل

تم نشره الجمعة 29 نيسان / أبريل 2016 01:07 صباحاً
فياريال يقصى ليفربول في الوقت القاتل

المدينة نيوز- حقق فياريال فوزًا صعبًا في مباراة ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي على ضيفه ليفربول بهدف دون رد، مساء اليوم الخميس حمل إمضاء البديل «آدريان لوبيز» في الوقت الضائع من المباراة بعد ماراثون طويل منذ الدقيقة الأولى في تبادل الهجمات والفرص بين الطرفين.

ليفربول لعب من أجل التعادل بتشكيلة متحفظة، خلت من وجود مهاجمًا صريحًا، ببقاء ستوريدج وبينتيكي على الدكة حتى الدقيقة 90، بينما ركز فياريال منذ البداية على الفوز بخطة 4-4-2 وخلال الشوط الثاني أجرى تغييرين هجوميين بنزول آدريان وكاستليخو بدلاً من سولدادو وجوناثان دوس سانتوس.

وبدأ ليفربول المباراة بسرعة فائقة عن طريق تدوير الكرة والتحرك على الطرفين وفي العمق الدفاعي لفياريال محاولاً تسجيل هدف السبق لزعزعة ثقة أصحاب الضيافة.

وكاد ينجح يورجن كلوب في تنفيذ مُخططه خلال الدقائق الخمس الأولى لتقل اللقاء عندما أرسل آدم لالانا عرضية من على الجهة اليمنى وجدت جو آلين غير المُراقب داخل منطقة الجزاء لكن الويلزي أضاع الحلم بتسديدة من لمسة واحدة في منتصف المرمى وجدت سيرخيو أسينخيو.

ولم يستغرق فياريال كثيرًا من الوقت للرد على هذه الغزوة الحمراء، فحاول التسجيل عن طريق هجمة مُباغتة أنهاها روبرتو سولدادو بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء لتذهب جوار القائم الأيمن بثلاث أو أربع ياردات في الدقيقة 11.

ولاحت أهم فرص المباراة في الدقيقة 20 بتصويبة قوية للاعب وسط فياريال «بينا» من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس البلجيكي «سيمون مينوليه» بصعوبة لتسقط من يده دون متابعة من سيدريك باكومبو أو سولدادو.

وحصل الظهير الأيمن لفياريال «ماريو جاسبر» على كرة ممتازة في الدقيقة 38 داخل صندوق العمليات، لكن لحظة تسديده للكرة من حوالي 10 أو 12 ياردة فقط من المرمى، انشقت الأرض لتُخرج المدافع الكرواتي «ديان لوفرين» الذي حول التسديدة إلى ركنية.

وتواصلت محاولات فياريال في الدقيقة 43، بتصويبة مقوسة رائعة لروبرتو سولدادو من حوالي 19 ياردة جانبه التوفيق فيها لتذهب بمحازاة القائم الأيسر بنصف ياردة فقط!.

ووقف الحظ في صف ليفربول بمطلع الشوط الثاني حين تصدى القائم الأيسر لرأسية قوية من سيدريك باكومبو في الدقيقة 46 بعد تحويله لركنية نفذها بينا من على الجهة اليمنى.

وتمكن ليفربول من بسط سيطرته على المباراة بالذات الأطراف بفضل نزول جوردان إيبي بدلاً من فيليب كوتينيو الذي خيب الآمال خلال الشوط الأول.

ومرر كلاين ومورينو ولالانا وميلنر العديد من العرضيات الخطيرة دون استغلال واضح نظرًا لغياب الهداف والمهاجم الصريح، حيث قام يورجن كلوب بالاعتماد على روبرتو فيرمينو في الخط الأمامي وأجلس رأسي الحربة «دانيال ستوريدج وكريستيان بينتيكي» على دكة البدلاء.

وتصدى القائم الأيسر لمرمى فياريال لتصويبة خطيرة في الدقيقة 68 للاعب البرازيلي فيرمينو عند تسلمه كرة على حدود منطقة الجزاء، سددها من أسفل القدم أرضية رائعة.

وأنقذ سيمون مينوليه انفرادًا صريحًا في الدقيقة 87 لسيدريك باكومبو الذي سدد بباطن قدمه اليسرى كرة مقوسة رائعة ارتمى عليها الحارس البلجيكي برشاقة ليُبعدها بكفه إلى ركنية سابعة لفياريال.

واندفع فياريال بشكل غير محسوب أثناء تنفيذ الركنية السابعة، ليستغل دفاع ليفربول الفرصة بتشتيت مثالي لعرضية برونو سوريانو قبل التمرير لألبرتو مورينو الذي انطلق مثل السهم نحو مرمى فياريال في هجمة مرتدة سريعة إلا أن تسديدته بوجه القدم من وضع الحركة ذهبت بعيدة في المدرجات وسط غضب عارم من المدرب مارسلينو تورال لضعف التغطية الدفاعية.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع، عندما كان يورجن كلوب يحاول إضاعة بعض الوقت بإجراء تبديله الثاني بنزول بينتيكي بدلاً من فيرمينو، حصل برونو سوريانو على كرة قبل وسط الملعب ارسلها طولية إلى دينيس سواريز المنطلق على الرواق الأيمن بعد تغيير مركزه لينفرد بسيمون مينوليه الذي تقدم من مرماه ليمرر دينيس نحو آدريان لوبيز الذي كان قد أخذ مكان سولدادو في الدقيقة 74، ليضع آدريان الكرة في الشباك الفارغة معلنًا فوز فياريال في الوقت الميت، ليخمد مدرجات ليفربول التي كانت قد بدأت لتوها انشودة لن تسير وحدك أبدًا!.(جول)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات