عبيدات: مؤتمر " بني كنانة " خطوة لترسيخ اللامركزية

تم نشره السبت 30 نيسان / أبريل 2016 06:28 مساءً
عبيدات: مؤتمر " بني كنانة " خطوة لترسيخ اللامركزية
وزير الاشغال السابق الدكتور محمد عبيدات

المدينة نيوز- قال رئيس اللجنة العليا لمؤتمر لواء بني كنانة الاول وزير الاشغال السابق الدكتور محمد عبيدات ان المؤتمر يأتي بمبادرة من ابناء اللواء ومنظمات مجتمع مدني كجهد استباقي تنموي تلبية لرؤى الملك عبدالله الثاني وخطوة اولية لترسيخ مبادئ اللامركزية .

واضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقد في نقابة المهندسين فرع بني كنانة ان المؤتمر سيعقد في الثامن من ايار المقبل بمدرسة ابن رشد الثانوية للبنين ، مشيرا الى ان في اللواء نخبة متميزة من الكوادر البشرية المعلمة والمدربة والكفوة الذين يتطلعون لمؤتمرهم التنموي الاول بعين ثاقبة لبلورة حزمة من المشاريع التنموية القابلة للتطبيق في المجالات كافة.

وبين عبيدات ان المؤتمر يضاف الى الجهد الوطني الجمعي المترادف الى جانب الحكومة لغايات دعم اللواء ووضع اولوياته التنموية لمساهمة ابنائه في صنع القرار التنموي مما سيمثل بروفة حقيقية لبرنامج اللامركزية .

واشار الى ان رؤية المؤتمر هي تناغم صورة التنمية مع صورة الانسان والجغرافيا والتاريخ في اللواء فيما رسالة المؤتمر ترتكز على الارتقاء بواقع اللواء من النواحي الاقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية والزراعية والسياحية والاجتماعية .

واكد عبيدات ان القائمين على المؤتمر يتطلعون لتحقيق العديد من الاهداف والغايات ومن ابرزها واهمها : تنظيم جهود ابناء المنطقة وتوجيهها لخدمة اغراض التنمية الشاملة وتحقيق تطلعاتهم المستقبلية والعمل على تشجيع الحركة السياحية وفرص الاستثمار في المنطقة و خلق نوع من التعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية .

واشار الى ان كل ذلك يدعم حركة التقدم الثقافي والعلمي في المنطقة و استشعار التحديات التنموية و دراسة واقع القوى البشرية و تسليط الضوء على واقع الفقر والبطالة في اللواء الى جانب إجراء حوار مسؤول بين مواطني اللواء والمسؤولين التنفيذيين و إمكانية إنشاء مؤسسة إعمار بني كنانة و طرح حلول عملية للتحديات التنموية وتأطير الأولويات التنموية في اللواء .

وبين عبيدات ان المؤتمر يهدف الى تنفيذ مشاريع خدمية تنموية تسهم في تحسين الواقع المعيشي للمواطنين مشيرا الى ان المؤتمر يتيح مناقشة القضايا التي تتعلق بحياة المواطنين والعمل على تحديد الاولويات وحل التحديات التي تواجه المواطنين وفق الإمكانات المتوفرة .

وبين انه بات في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي تعيشها غالبية الاسر في اللواء العمل على تنفيذ مشاريع تنموية تسهم في زيادة دخل الاسر وتكون ملامسة لحاجاتها الاساسية وواقعية متوازية مع ترتيبا للأولويات و مناقشة القضايا بكل موضوعية ومصداقية مع صناع القرار .

ولفت الى إعداد مشاريع واقعية والابتعاد عن المثاليات والعمل بروح الفريق الواحد بهدف إنجاح المؤتمر الذي تركزت محاوره على الواقع الصحي والتعليمي و الزراعي والاقتصادي والثقافي والسياحي .

وبين عبيدات بأنه سيكون من ضمن الحضور في المؤتمر وكالات تنموية من عدد من الدول الأجنبية كالتركية والألمانية والامريكية بحيث تقوم كل واحدة منها بتبني مشروع خاص بها وفق تصوراتها الخاصة بها .

واوضح رئيس جمعية اعلاميي بني كنانة الزميل اسامه الزعبي ان المؤتمر سيتضمن معارض مختلفة من التراث الشعبي الذي يعد الهوية التي نعتز ونفتخر بها على مدى العصور .

واضاف ان المعارض سوف تحتوي على الازياء التراثية في اللواء والادوات التراثية من ماضي الاباء والاجداد والعادات والتقاليد التي يمارسها الرعيل الاول من ابائنا واجدادنا والاكلات الشعبية المختلفة واللوحات الفولكلورية تمثل الحصيدة والدبكة والاهازيج والاغاني الاردنية والتعريف من خلال هذه المعارض على الموروث القيمي لكي تتوارثه الاجيال القادمة .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات