نواب أردنيون وإيطاليون يدعون لتوحيد الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب

تم نشره الإثنين 02nd أيّار / مايو 2016 07:08 مساءً
نواب أردنيون وإيطاليون يدعون لتوحيد الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب
صورة من اجتماع النواب الاردنيين مع النواب الايطاليين

المدينة نيوز- التقت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الايطالية ولجنة الشؤون الخارجية النيابية، بدار مجلس النواب اليوم الاثنين، مع الوفد البرلماني الايطالي برئاسة نائب رئيس مجلس الأعيان الايطالي ليندا لانزيلوتا، مشددتين على توحيد الجهود الدولية لمحاربة الارهاب والتصدي له اينما وجد.

ويزور الوفد الايطالي المملكة حالياً للمشاركة بقمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات 2016، الذي سيبدأ أعماله في عمان بعد غد الأربعاء.

وأكد رئيس الجمعية النائب عدنان السواعير، خلال اللقاء الذي حضره السفير الايطالي لدى عمان جيوفاني براوزي، عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، خصوصا على الصعيد البرلماني.

وقال إن الأردن تربطه علاقات تاريخية وعريقة مع ايطاليا، امتدت منذ بداية القرن الماضي وحتى الآن، مشيراً إلى استمرارها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين.

وأشاد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية هايل الدعجة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية ـــ الايطالية، لافتاً إلى حرص قيادتي البلدين على الارتقاء بها، وتقارب وجهات نظر عمان وروما حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وقال الدعجة إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني نهج نهجا شموليا لمواجهة هذه الآفة عبر طرح العديد من المبادرات لإبراز الصورة الحقيقية للإسلام كرسالة عمان واسبوع الوئام بين الأديان.

كما أشار الى الدور الانساني الذي يقوم به الاردن نيابة عن العالم اجمع تجاه الازمة السورية، مستعرضاً التحديات الاقتصادية التي رتبها اللجوء والضغط الذي خلفه على القطاعات كافة، مبيناً ان الاردن يتكبد قرابة 3 مليارات دينار سنوياً نتيجة الأزمة السورية.

وحول القضية الفلسطينية، قال الدعجة انها تحظى بأولوية على الاجندات الاردنية وهي جوهر الصراع في المنطقة وسبب رئيس للارهاب، داعياً الى احياء جهود تحقيق السلام العادل والشامل وفق حل الدولتين وتبعاً لقرارات الشرعية الدولية.

وأكد النواب الحضور ان الاردن رغم الفوضى والاضطرابات التي تحيط به الا انه صاحب مشروع اصلاحي، وأقر العديد من القوانين الاصلاحية كقوانين الانتخابات واللامركزية والاحزاب.

وأشادت لانزيلوتا بالعلاقات القوية والمتينة القائمة بين البلدين والبرلمانين واهمية تطويرها في جميع المجالات، مشيرةً الى تطابق المواقف والرؤى بين الاردن وايطاليا حيال قضايا المنطقة.

وقالت إن ايطاليا على اطلاع تام لما يقوم به الاردن ازاء القضايا الاقليمية حتى بات نموذجاً للاعتدال والسلم في المنطقة، مؤكدة دعم بلادها للاردن ليتمكن من مواصلة دوره الانساني تجاه اللاجئين السوريين.

وأعرب الوفد الايطالي عن تقديره للإصلاحات التي نفذها الاردن، لافتين الى ان استضافة الاردن لقمة المنتدى يؤكد مدى اهتمامه والتزامه بمنظومة حقوق الانسان ومدى تقديره للمرأة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات