فتح باب المشاركة في برنامج "شباب من اجل التغيير"

تم نشره الخميس 05 أيّار / مايو 2016 11:55 صباحاً
فتح باب المشاركة في برنامج "شباب من اجل التغيير"
شباب من اجل التغيير

المدينة نيوز:-  اعلنت مكتبة الإسكندرية بالتشارك مع منظمة (TakingITGlobal) العالمية، وجمعية دبين للتنمية البيئية في الأردن، عن فتح الباب للرواد الشباب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمشاركة في البرنامج العربي "شباب من اجل التغيير" في مرحلته الرابعة تحت عنوان "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دعم قادة المستقبل".

ويهدف برنامج "شباب من أجل التغيير" الى التعرف على الشباب العربي الموهوبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة فرص التنمية لهم وايجاد شبكة نشطة تضم وترعى هذه المواهب، كما يسعى إلى دعم الشباب للمبادرة بالتغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال تنفيذ مشاريعهم التنموية.

وقالت ممثلة جمعية دبين هالة مراد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن البرنامج يستهدف في هذه المرحلة 10 دول عربية هي الجزائر، البحرين، مصر، لبنان، موريتانيا، المغرب، عمان، السعودية والإمارات، إضافة إلى الأردن من خلال اتاحة الفرصة للشباب والشابات للفئة العمرية من 18 الى 23 سنة للتقدم للمشاركة في البرنامج للفوز بمنح صغيرة لتنفيذ مشروعاتهم.

وقالت مراد انه سيقدم الدعم للفائزين من خلال مشاركتهم في دورة تدريبية عن كيفية إدارة المشاريع، وتعلم المزيد عن استخدام الأدوات والمساحات المتاحة لهم من خلال البرنامج على شبكة الإنترنت، كما يتيح البرنامج الفرصة للفائزين للمشاركة في فعاليات ومؤتمرات دولية وإقليمية لتبادل الخبرات مع آلاف من الشباب، ومناقشة الموضوعات التي تهمهم وعرض مشروعاتهم من خلال مجلة شباب من أجل التغيير الإلكترونية ووسائل أخرى.

ويقوم البرنامج على اختيار 30 فائزا وفائزة وسيقدم منحا بقيمة 50 الف دولار اميركي موزعة كالآتي: خمس منح للمركز الاول بقيمة 3000 دولار لكل منحة، وعشر منح للمركز الثاني بقيمة 2000 دولار اميركي لكل منحة، و 15 منحة للمركز الثالث بقيمة 1000 دولار اميركي لكل منحة .

وحول آلية التقدم قالت مراد انه يمكن للمهتمين زيارة الموقع الإلكتروني www.yfc.tigweb.org أو التواصل مع المنسق المحلي للمشروع في الأردن جمعية دبين للتنمية البيئية هلا مراد: fc.jordan@takingitglobal.org.

وستنفذ جمعية دبين خلال الأيام العشرة القادمة جولات تعريفية وترويجية للبرنامج في جامعة العلوم والتكنولوجيا في اربد وجامعة البلقاء التطبيقية في السلط وفي مجمع الحسين للأعمال، ودورة الكترونية في الـ 15 من الشهر الحالي عن كيفية كتابة المشروع وملء استمارة المشاركة .
 (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار
الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر
المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا
حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف
دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان