27.8 مليون نازح عالميا خلال العام الماضي وحده

تم نشره الجمعة 13 أيّار / مايو 2016 06:17 مساءً
27.8 مليون نازح عالميا خلال العام الماضي وحده

المدينة نيوز- صرحت وكالة المساعدات الأساسية يوم الأربعاء 11 مايو/أيار عن تسجيل 27.8 مليون نازح حول العالم بسبب النزاعات الداخلية والدولية في العام الماضي وحده.

ويوصف هذا الأمر بالأزمة العالمية، حيث وصل معدل الأشخاص النازحين يوميا إلى حوالي 66 ألف نازح في عام 2015، ويوضح تقرير صدر عن المجلس النرويجي للاجئين (NRC) أن هناك 8.6 مليون شخص من المهجرين داخليا والمشردين بسبب النزاعات، نصفهم كان من سوريا واليمن والعراق في العام الماضي.

ويقول تقرير NRC أن النازحين من دولة اليمن يشكلون ربع عدد النازحين في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي فقط، بعدد يصل إلى 2.2 مليون نازح، ما يعادل 20 مرة أكثر من عدد الأشخاص الذين نزحوا عام 2014.

وحسب التقرير، تأتي سوريا في المرتبة الثانية بعد اليمن، بعدد يصل إلى 1.3 مليون نازح حول العالم، أما عدد النازحين العراقيين فيصل إلى 1.1 مليون نازح.

وقال كارستن هانسن، مدير قسم الشرق الأوسط في المجلس النرويجي، أنه في الوقت الذي يتركز فيه انتباه العالم على اللاجئين من الشرق الأوسط، أو أولئك الذين فروا من أوطانهم، يوجد هناك الملايين من النازحين داخليا في المنطقة نفسها، في داخل بلداهم محاصرين بالموت من جميع الاتجاهات.

ويبلغ إجمالي عدد النازحين داخليا بسبب الصراعات العالمية الآن حوالي 40.8 مليون، بما في ذلك النازحين حديثا بعدد 8.6 مليون، في إحصاءات تتعلق بالعام الماضي، وهو أعلى رقم يسجل من أي وقت مضى.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟