27.8 مليون نازح عالميا خلال العام الماضي وحده

تم نشره الجمعة 13 أيّار / مايو 2016 06:17 مساءً
27.8 مليون نازح عالميا خلال العام الماضي وحده

المدينة نيوز- صرحت وكالة المساعدات الأساسية يوم الأربعاء 11 مايو/أيار عن تسجيل 27.8 مليون نازح حول العالم بسبب النزاعات الداخلية والدولية في العام الماضي وحده.

ويوصف هذا الأمر بالأزمة العالمية، حيث وصل معدل الأشخاص النازحين يوميا إلى حوالي 66 ألف نازح في عام 2015، ويوضح تقرير صدر عن المجلس النرويجي للاجئين (NRC) أن هناك 8.6 مليون شخص من المهجرين داخليا والمشردين بسبب النزاعات، نصفهم كان من سوريا واليمن والعراق في العام الماضي.

ويقول تقرير NRC أن النازحين من دولة اليمن يشكلون ربع عدد النازحين في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي فقط، بعدد يصل إلى 2.2 مليون نازح، ما يعادل 20 مرة أكثر من عدد الأشخاص الذين نزحوا عام 2014.

وحسب التقرير، تأتي سوريا في المرتبة الثانية بعد اليمن، بعدد يصل إلى 1.3 مليون نازح حول العالم، أما عدد النازحين العراقيين فيصل إلى 1.1 مليون نازح.

وقال كارستن هانسن، مدير قسم الشرق الأوسط في المجلس النرويجي، أنه في الوقت الذي يتركز فيه انتباه العالم على اللاجئين من الشرق الأوسط، أو أولئك الذين فروا من أوطانهم، يوجد هناك الملايين من النازحين داخليا في المنطقة نفسها، في داخل بلداهم محاصرين بالموت من جميع الاتجاهات.

ويبلغ إجمالي عدد النازحين داخليا بسبب الصراعات العالمية الآن حوالي 40.8 مليون، بما في ذلك النازحين حديثا بعدد 8.6 مليون، في إحصاءات تتعلق بالعام الماضي، وهو أعلى رقم يسجل من أي وقت مضى.



مواضيع ساخنة اخرى
علي عرسان :  وجوه ! علي عرسان : وجوه !
عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير
ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن " ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن "
الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين
ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي
مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط