27.8 مليون نازح عالميا خلال العام الماضي وحده

تم نشره الجمعة 13 أيّار / مايو 2016 06:17 مساءً
27.8 مليون نازح عالميا خلال العام الماضي وحده

المدينة نيوز- صرحت وكالة المساعدات الأساسية يوم الأربعاء 11 مايو/أيار عن تسجيل 27.8 مليون نازح حول العالم بسبب النزاعات الداخلية والدولية في العام الماضي وحده.

ويوصف هذا الأمر بالأزمة العالمية، حيث وصل معدل الأشخاص النازحين يوميا إلى حوالي 66 ألف نازح في عام 2015، ويوضح تقرير صدر عن المجلس النرويجي للاجئين (NRC) أن هناك 8.6 مليون شخص من المهجرين داخليا والمشردين بسبب النزاعات، نصفهم كان من سوريا واليمن والعراق في العام الماضي.

ويقول تقرير NRC أن النازحين من دولة اليمن يشكلون ربع عدد النازحين في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي فقط، بعدد يصل إلى 2.2 مليون نازح، ما يعادل 20 مرة أكثر من عدد الأشخاص الذين نزحوا عام 2014.

وحسب التقرير، تأتي سوريا في المرتبة الثانية بعد اليمن، بعدد يصل إلى 1.3 مليون نازح حول العالم، أما عدد النازحين العراقيين فيصل إلى 1.1 مليون نازح.

وقال كارستن هانسن، مدير قسم الشرق الأوسط في المجلس النرويجي، أنه في الوقت الذي يتركز فيه انتباه العالم على اللاجئين من الشرق الأوسط، أو أولئك الذين فروا من أوطانهم، يوجد هناك الملايين من النازحين داخليا في المنطقة نفسها، في داخل بلداهم محاصرين بالموت من جميع الاتجاهات.

ويبلغ إجمالي عدد النازحين داخليا بسبب الصراعات العالمية الآن حوالي 40.8 مليون، بما في ذلك النازحين حديثا بعدد 8.6 مليون، في إحصاءات تتعلق بالعام الماضي، وهو أعلى رقم يسجل من أي وقت مضى.



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق
وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق
بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب
بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع
عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا
من شروق الشمس حتى مطلع الفجر من شروق الشمس حتى مطلع الفجر