27.8 مليون نازح عالميا خلال العام الماضي وحده

تم نشره الجمعة 13 أيّار / مايو 2016 06:17 مساءً
27.8 مليون نازح عالميا خلال العام الماضي وحده

المدينة نيوز- صرحت وكالة المساعدات الأساسية يوم الأربعاء 11 مايو/أيار عن تسجيل 27.8 مليون نازح حول العالم بسبب النزاعات الداخلية والدولية في العام الماضي وحده.

ويوصف هذا الأمر بالأزمة العالمية، حيث وصل معدل الأشخاص النازحين يوميا إلى حوالي 66 ألف نازح في عام 2015، ويوضح تقرير صدر عن المجلس النرويجي للاجئين (NRC) أن هناك 8.6 مليون شخص من المهجرين داخليا والمشردين بسبب النزاعات، نصفهم كان من سوريا واليمن والعراق في العام الماضي.

ويقول تقرير NRC أن النازحين من دولة اليمن يشكلون ربع عدد النازحين في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي فقط، بعدد يصل إلى 2.2 مليون نازح، ما يعادل 20 مرة أكثر من عدد الأشخاص الذين نزحوا عام 2014.

وحسب التقرير، تأتي سوريا في المرتبة الثانية بعد اليمن، بعدد يصل إلى 1.3 مليون نازح حول العالم، أما عدد النازحين العراقيين فيصل إلى 1.1 مليون نازح.

وقال كارستن هانسن، مدير قسم الشرق الأوسط في المجلس النرويجي، أنه في الوقت الذي يتركز فيه انتباه العالم على اللاجئين من الشرق الأوسط، أو أولئك الذين فروا من أوطانهم، يوجد هناك الملايين من النازحين داخليا في المنطقة نفسها، في داخل بلداهم محاصرين بالموت من جميع الاتجاهات.

ويبلغ إجمالي عدد النازحين داخليا بسبب الصراعات العالمية الآن حوالي 40.8 مليون، بما في ذلك النازحين حديثا بعدد 8.6 مليون، في إحصاءات تتعلق بالعام الماضي، وهو أعلى رقم يسجل من أي وقت مضى.



مواضيع ساخنة اخرى
مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها  " زوبعة " مراد: أموال الضمان بخير وما أثير حولها " زوبعة "
الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير الأمانة : لا اعفاء من مخالفات السير
أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل أردني متهم باغتصاب فتاة بالمغرب - تفاصيل
ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد ضبط 10 شبان شاركوا بتحطيم مطعم في إربد
إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية إربد : ضبط حبوب منشطة جنسيا منتهية الصلاحية
الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا
وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن  قرار المحكمة ) وثائق .. الخرابشة للمدينة : لهذا أوقفت شركات نقل التطبيقات الذكية عن العمل (صورة عن قرار المحكمة )
إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط إربد : عطوة اعتراف بالاعتداء على فتاة بآلة حادة- وهذه الشروط
بالفيديو ..  " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا بالفيديو .. " الحسين للسرطان " : التدخين يرتبط بـ13 سرطانا
روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا  - تفاصيل روسيا تبلغ الأردن عن هجوم لجبهة النصرة حول درعا - تفاصيل
نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور نجاة سائق المركبة المنشطرة نصفين بحادث مروع في شارع المدينة.. صور
وزير الداخلية : حالات السطو على البنوك مقلقة وزير الداخلية : حالات السطو على البنوك مقلقة
القبض على منفذ السطو على بنك صويلح وضبط المبلغ المسروق كاملاً.. تفاصيل القبض على منفذ السطو على بنك صويلح وضبط المبلغ المسروق كاملاً.. تفاصيل
شحادة: 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار" شحادة: 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار"
سلب نحو 20 ألف دينار من البنك التجاري في صويلح سلب نحو 20 ألف دينار من البنك التجاري في صويلح
وزير العدل: الأردن سباق في مكافحة الاتجار بالبشر وزير العدل: الأردن سباق في مكافحة الاتجار بالبشر